شحن رصيد وي شات WeChat ,من أهم الأمور التي يرغب بمعرفة تفاصيلها  الكثير من مستخدمي هذا التطبيق الرائع. فتعتبر هذه الخدمة أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا المتقدمة, فيما يخص الدفع عبر تطبيقات الهاتف الجوال. ونظرًا لأهمية الموضوع, وانتشار تطبيق وي شات WeChat الواسع حول العالم . سنستعرض لكم في طيات سطور مقالنا هذا شرحًا مفصلًا,  لتطبيق وي شات وميزاته وكيفية شحن رصيد إلى تطبيق وي شاتWeChat

تطبيق وي شات WeChat

يعتبر تطبيق وي شات WeChat من أشهر تطبيقات الموبايل في العالم عمومًا وفي الصين خاصةً, فعدد مستخدمي هذا التطبيق حوالي المليار مستخدم, معظمهم من الصين الشعبية. ولعل البعض يتساءل عن سبب هذه الشهرة الكبيرة والانتشار الواسع الذي حققه تطبيق وي شات! اذ يعود السبب في ذلك إلى عبقرية مطوري هذا التطبيق. فكانت بداياته كتطبيق دردشة فقط بين الأصدقاء. ولكن مطورو هذا التطبيق ما لبثوا أن أضافوا العديد من الميزات الهامة. ولعل أهم هذه الميزات المحفظة المالية لتطبيق وي شات. وبذلك مكنت مستخدمي هذا التطبيق من الدفع عبر الكود الخاص بالتطبيق دون الحاجة إلى حمل محفظة النقود. لذلك تعد فكرة الدفع عبر التطبيق فكرةً رائدةً حازت على استحسان الكثير من الناس مما ساهم في شهرته الواسعة.

خطوات تنزيل تطبيق وي شات WeChat

يمكنك تنزيل تطبيق وي شات WeChat مباشرة من متجر Google play. وبعد إتمام عملية التنزيل بنجاح يجب عليك إتباع الخطوات التالية من أجل إنشاء حساب :

  1. اختيار صورةٍ مناسبةٍ لحسابكَ الشخصي.
  2. تحديد البلد الذي تريد استخدام التطبيق من أراضيه.
  3. إدخال رقم الهاتف الجوال الخاص بك وذلك لإرسال كود تفعيل التطبيق إليه.
  4. اختيار كلمة مرور قوية مؤلفة من أرقام وأحرف ورموز وتأكيد كلمة المرور.
  5. اجتياز اختبار الآلة ومطابقة الصور والذي يؤكد أن من يقوم بإنشاء الحساب هو عقل بشري وليس آلة.
  6. الموافقة على سياسة الخصوصية العائدة للتطبيق والسماح له بالولوج إلى ملفات الصور والرسائل الخاصة بك .
  7. إدخال كود التفعيل المرسل إلى هاتفك الجوال من قبل الشركة.

كيفية شحن رصيد وي شات WeChat

من أجل تفعيل ميزة الدفع WeChatPay عبر تطبيق WeChat انت مضطر إلى تفعيل محفظة الدفع الخاصة بتطبيق وي شات WeChat Wallet .وذلك من خلال تحقيق شرطين أساسيين:

  • تنزيل تطبيق وي شات WeChat  النسخة الصينية. واختيار الصين الشعبية ضمن قائمة البلدان. ولذلك تواجدك على الأراضي الصينية هو شرط أساسي لتفعيل المحفظة Wallet الخاصة بالتطبيق وبالتالي استخدامك لميزة الدفع WeChatPay.
  • امتلاك حساب مصرفي صيني حصرًا, ولذلك يتطلب أيضًا وجود رقم هاتف صيني من أجل ربطه مع الحساب المصرفي الصيني و محفظة الدفع الخاصة بتطبيق وي شات WeChat Wallet. وبعد ذلك يتم إدخال كود مؤلف من 16 رقمًا إلى التطبيق, طبعًا هذا الرقم سيكون موجودًا على بطاقة UnionPay الصينية الخاصة بك.

ولذلك عند تحقيقك لهذين الشرطين يمكنك تفعيل ميزة الدفع WeChatPay عبر تطبيق وي شات وتفعيل محفظة الدفع الخاصة بالتطبيق . وبذلك تكون ربطت حسابك وي شات مع حسابك المصرفي ولذلك أي عملية دفع تقوم بها  سيتم اقتطاعها من رصيدك في البنك الصيني الذي قمت بإنشاء الحساب عليه.

ميزات تطبيق وي شات WeChat

  • يعد تطبيق WeChat من أهم برامج الدردشة الجماعية والمحادثات النصية في دولة الصين الشعبية.
  • يمتلك تطبيق WeChat ميزة الفيديو الجماعي. ولذلك تتمكن من خلاله إجراء اجتماع فديوي عالي الدقة بين عدة مستخدمين.
  • يتيح تطبيق وي شات WeChat لمستخدميه إمكانية وضع حالة تعبر عن الشخص والتي تشابه إلى حدٍ كبير ميزة الحالة الموجود في تطبيق whatsapp.
  • يمتلك تطبيق وي شات WeChat ميزة تحديد الموقع الجغرافي GPS والتي تمكن مستخدميه من تحديد مواقعهم بسهولة تامة وبالتالي سهولة اللقاءات.
  • يحتوي تطبيق وي شات WeChat على صندوق بحث, نتيجةً لذلك يستطيع مستخدموه  إجراء عمليات البحث في المحادثات القديمة بين الأصدقاء.
  • يضم تطبيق وي شات WeChat المحفظة المالية  WeChat Wallet والتي يمكنك من خلالها التسوق بحريةٍ كاملةٍ بالأسواق الصينية.
  • إمكانية إجراء المكالمات الصوتية الجماعية والمجانية عبر التطبيق سواءً داخل أراضي الصين الشعبية أو خارجها.

مجالات استخدام خدمة WeChatPay

خدمة WeChatPay هي خدمة يقدمها تطبيقWeChat  للدفع السريع من خلال عملية مسح الكود الموجود على التطبيق.  ولذلك من صلاحيات هذه الخدمة الوصول إلى رصيد بطاقتك الائتمانية أو رصيدك البنكي من أجل التحقق من كمية الرصيد والحسم منه عند عملية الشراء عبر التطبيق. ومجالات استخدام هذه الميزة واسع جدًا ضمن دولة الصين الشعبية فكل شيءٍ تقريبًا يمكنك شراءه عبر هذا التطبيق ومن هذه المجالات العديدة نذكر:

  • الفواتير: يمكنك دفع الفواتير مثل الكهرباء والإنترنت والهاتف عبر تطبيقWeChat.
  • المطاعم والفنادق: يسمح لك التطبيق بإمكانية دفع فاتورة أي مطعمٍ أو فندقٍ داخل أراضي جمهورية الصين الشعبية.
  • السينما: يمكنك شراء تذاكر السينما الخاصة بك من خلال ميزة الدفع السريع التي يقدمها التطبيق.
  • التسوق من المحال التجارية: وذلك من خلال مسح الكود الموجود على تطبيق WeChat ولذلك يمكنك شراء كل ما تحتاجه من أطعمةٍ غذائيةٍ وملابس.
  • الدفع لوسائط النقل: يتيح تطبيق وي شات WeChat لمستخدميه أمكانية شراء تذاكر القطارات والباصات وحتى الدفع لتاكسي الأجرة ضمن جمهورية الصين الشعبية.

في النهاية يمكننا القول, بأن تطبيق وي شات WeChat  باستخداماته الواسعة وميزاته الكثيرة يعد من أهم وأشهر تطبيقات الهواتف الذكية في العالم عامةً والصين خاصةً. لذلك بتنزيلك لهذا التطبيق  ضمن أراضي الصين الشعبية أنت لست بحاجةٍ لحمل محفظة نقودك.