سويفت كود swift code صحار سلطنة عمان. سنحاول اَلتَّحَدُّث عن سويفت كود هذا النظام العالمي الخاص الذي هدفه الأساسي تحويل الأموال في المصرف العالميّة. ومن بين هذه المصارف صحار في سلطنة عمان. ولكن قبل التكلم على هذا الرمز سنحاول تقديم نبذة سريعة عن هذا البنك.

تعريف عن مصرف  صحار سلطنة عمان

  • تأسس مصرف صحار سنة 2007، حتّى أضحى شريكًا مهمًّا لعدد كبير من العملاء والشركات والمؤسسات الإسلاميّة التي تعنى بالأمور الماليّة.
  • ومن المتعارف عليه أنّ هذا المصرف حاول مواكبة التطور العالمي، لذا قام بتحويل جديد يرتكز على العملات الرقميّة، ليشمل ليس فقط سلطنة عمان إنّما ليشمل جميع المناطق.
  • ولا ننسى أنّ هذا المصرف يوفّر عددًا كبيرًا من المعاملات التي تتوافق مع الشريعة الإسلاميّة. . وهذه المعاملات  نظامها صارم إذ تخضع لقواعد أخلاقيّة هدفها الأساسيّ الالتزام الكلّي بالأموال وفق مراقبة هيئة الرقابة الشرعيّة. وهذه الهيئة تقوم بتوظيف برامج مصرفيّة إسلاميّة وفق نطاق عالميّ. كما أنّها تتلاءم مع معايير الهيئة التي تعنى بالمحاسبة والمراجعة الخاصة بالمؤسّسات الماليّة الإسلاميّة.

ما هو سويفت كود سويفت كود swift code صحار في سلطنة عمان

سنحاول تقديم تعريف عن رمز سويفت، في هذا الجزء من المقال، وذلك بعد أن كنّا قدّمنَا تعريفًا حول هذا المصرف. ويتمظهر هذا الرمز وفق الآتي:

  • يجب أن نشير إلى أنّ رمز سوفيت كود أو ما يعرف برمز بيك BIC هو BSHROMRUXXX.
  • ولا ننسى أن رمز سويفت كود هو عبارة عن اختصار لرمز الشّركة أو المصرف. وهو عبارة عن معيار عالميّ دوليّ يستطيع العميل من خلاله تحديد مكاتب الفرع الخاصة بعمليّة الدّفع.
  • زد على ذلك أنّ هذا الرمز سويفت كود يستخدم من خلال مؤسسات الائتمان، أو أيضًا من خلال الوسطاء أو الشركات العالميّ التي تشبه هذا مصرف صحار في  سلطنة عمان.
  • كما أنّه يتمّ أَيْضًا من خلال رمز سويفت كود استخدام رمز IBAN الذي هو عبارة عن رقم حساب خاص بالبنك الدّولي الخاص بصحار. وَيَتَكَوَّن رمز IBAN من رمز البلد وهو عبارة عن رمزين، يعرفان برقمي التحقق. ناهيك عن سلسلة من الأحرف التي تقوم بتحديد الحساب الحقيقي.
  • فضلاً على ذلك إنّ رمز BIC يتكوّن من 8 إلى 11 حرفًا، ولا يحتوي على رمز التحقق مثل رمز IBAN.

 الخدمات المصرفية الإلكترونيّة سويفت كود  صحار في سلطنة عمان

يتضمّن المصرف صحار العديد من الخدمات المصرفية التي يقدّمه من خلال هذا التّطبيق الإلكتروني الدّولي، لذا سنحاول التكلم عليها في هذا الجزء. وتتجلّى هذه الخدمات وفق الآتي:

  • لدينا أولاً ما يعرف بتعبئة الرصيد الخاص لكلّ من يستخدم هذا التطبيق. ومن هذه الخدمات نذكر خدمة عمان موبايل، وخدمة أوريدو وغيرها من الخدمات.
  • ولا ننسى أيضًا الخدمة الخاصة في كشف الحساب. إذ يستطيع العميل التأكد من المعاملات التي قام بها عبر حسابه المُفعّل. هذا بالإضافة إلى أنّه يستطيع الاطّلاع على رصيد حسابه وَالتَّأَكُّد من المعلومات الخاصة بهذا الحساب.
  • زد على ذلك يستطيع العملاء دفع مستحقاتهم من خلال بطاقات الائتمان بكلّ سهولة وأمانة.
  • هذا بالإضافة إلى دفع الفواتير مثل فواتير المياه والكهرباء وغيرها من الدفعات والرّسوم.
  • ناهيك عن قدرة العملاء على تحويل حساباتهم المرتبطة بصحار الدوليّ وفق طريقة سريعة وآمنة. إضافة إلى تحويل فوريّ لجميع الأموال من حسابك الخاص إلى حسابات في مصارف محليّة في سلطنة عمان.
  • هذا بالإضافة إلى أنّه يمكنك أنّ تقدم طلبك الخاص بغية إصدار دفتر الشيكات. وتستطيع أيضًا تجديد حساب ودائعك الثابتة، أو يمكنك أن تقدم طلبًا خَاصًّا تستطيع من خلاله إغلاق حساب الودائع الثابتة المتوفرة.
  • زد على ذلك  يمكنك تغيير الرقم السري الخاص بالبطاقة، أو حتى إلغاء العديد من المعاملات عبر الإنترنت أو حتى تقدر أن تحظر المعاملات الرسميّة والدّوليّة.

كيفيّة التواصل مع مصرف صحار في سلطنة عمان

يستطيع العملاء الاتصال بالمصرف بغية الاستفسار عن المعلومات، وتنفيذ العديد من المعاملات. لذا سنحاول تقديم الطرق التي تخوّل العميل الاتصال بالمصرف . وهذا بعد   أن قدّمنا الخدمات المصرفية سويفت كود swift code صحار في سلطنة عمان. وتتجلّى هذه العمليّة وفق الآتي:

  • يمكن للعميل أن يتّصل بمصرف من الساعة الثامنة صباحًا وصولاً إلى الساعة الثالثة ظهرًا.
  • تَتِمّ هذه العمليّة  من طريق البريد الإلكترون الخاص بالمصرف الذي هو عبارة عن: info@banksohar. net ، أو من خلال البريد الذي وفق العنوان الآتي:  الرمز البريدي 114، حي الميناء، مسقط – سلطنة عمان، أو عبر الهاتف وفق الرقم الآتي: 0096824730000 للعملاء، وعلى الرقم: 0096824761761 للعملاء التجاريين، أو حتّى من خلال الموقع الإلكترونيّ للمصرف أو عبر صفحات التواصل الاجتماعي مثل الفايس بوك، والانستغرام ،والتوتير.

وفي ختام هذا المقال نوجز جملة ما توصّلنا إليه ألا وهو: تعريف موجز  عن بنك صحار في سلطنة عمان إضافة إلى التحدّث عن سويفت كود swift code الخاص به. وصولاً إلى التكلم على الخدمات الخاصة بهذا الرمز . وأخيرًا أتمنى أن يكون هذا المقال قد نال إعجابكم.