سويفت كود بنك qnb مصر وما هو الفرق بينه وبين رمز BIC، كما عرف أن سويفت كود بنك qnb هو واحد من أهم الأمور التي يتوجب على العميل أن يكون على معرفة تامة بها، وذلك من أجل العمل على تسهيل أداء كافة المعاملات التي تتوافق مع البنك، وهي التي يتم من خلالها المحافظة على كافة حقوقه المالية للعميل وللبنك، وهذا الأمر دفع الكثير من العملاء إلى البحث عن سويفت كود بنك qnb مصر وما هو الفرق بينه وبين رمز BIC.

شاهد أيضًا: سويفت كود بنك مصر فرع بسيون Swift Code.

نبذة عن بنك qnb مصر

سويفت كود بنك qnb مصر والفرق بينه وبين رمز BIC

يعتبر بنك QNB الأهلي واحدًا من المؤسسات المالية الرائدة في مصر. وتم تأسيسه في أبريل من العام 1978 كما أنه يصنف ثاني أكبر بنك خاص في جمهورية مصر العربية. يقدم البنك خدماته لأكثر من مليون شخص عبر أكثر من 6100 موظف مصرف مختص. بالإضافة إلى شبكة فوع عملاقة تغطي جميع المحافظات المصرية وتصل إلى أكثر من 216 فرع. بالإضافة إلى شبكة كبيرة من الصرافات الآلية التي تحتوي ما يزيد عن 464 صراف آلي وأكثر من 18000 نقطة بيع لخدمة العملاء. ومركز اتصالات متوفر على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع. كما يتوفر لدى البنك منتجات مخصصة في مجال الشركات والاستشارات المالية وتمويل المشروعات وتمويل التجارة. بالإضافة إلى ذلك خدمات إدارة النقد وتغيير العملات الأجنبية. ومن الجدير بالذكر أن بنك qnb مصر حصل على 34 جائزة محلية ودولية خلال الأعوام الثلاثة الماضية. أهمها مؤسسات جلوبال بانكنج والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وكابيتال فاينانس الدولية وإنتر ناشونال فاينانس الدولية ومؤسسة إيما فاينانس.

شاهد أيضًا: سويفت كود بنك مصر Swift Code.

ما طريقة الاشتراك بخدمة تحويل الأموال

من خلال التعرف على سويفت كود بنك qnb مصر سوف نتمكن من التعرف على كافة المعلومات التي عرفت أنها جزء أساسي من ضمن ما طريقة الاشتراك بخدمة تحويل الأموال، وهي التي تتم من خلال مجموعة من الخطوات، وهي التي تتمثل في التالي:

  • أن يتم توفير صورة من البطاقة الشخصية للعميل التي يجب أن تكون سارية الفعالية.
  • كذلك، أن يتم توفير صورة من البطاقة الشخصية لدى المستفيد التي يجب أن تكون سارية الفعالية.
  • أن يتم توفير طلب الاشتراك في الخدمة من خلال فرع بنك qnp.

سويفت كود بنك qnb مصر

يجب على كل عميل لدى بنك مصر معرفة سويفت كود بنك qnb مصر والفرق بينه وبين رمز BIC. وذلك لما له أهمية كبيرة في إنجاز المعاملات المالية والتحويلات المصرفية داخل جمهورية مصر العربية وخارجها. كما يمكنه إنجاز معاملاته المالية من المنزل عن طريق معرفة رمز السويفت كود لذلك فإن سويفت كود بَنك qnb مصر هو QNBAEGCXXXX.

ما هو السويفت كود

سويفت كود بنك qnb مصر والفرق بينه وبين رمز BIC

بعدما تعرفنا على سويفت كود بنك qnb مصر يجب أن نعرف ما هو السويفت كود. حيث يعتبر السويفت كود رمزًا للبنوك مخصص للمعاملات الخارجية بغض النظر عن طريقة تحويل الأموال سواء أكانت حوالات أو مراسلات إيبان. حيث لا يمكن أن يتم التحويل إلا عن طريق السويفت كود المحدد لكل بنك. بالإضافة إلى ذلك لأمكن أن يتم استلام الحوالات المالية والأموال من خارج البلاد أو من البنوك الإلكترونية إلا ن طريق السويفت كود. كما يعتبر رمز هوية مميزة للبنوك وهو من أهم البيانات التي ستحتاجها ضمن المواقع التي تدعم التحويلات المالية. كما يتألف السويفت كود عادةً من ثمانية وأرقام إذا كان السويفت كود خاص بالبنك المركزي أو إحدى عشر حرفًا في حال كان السويفت كود يرمز لأحد الفروع. وترمز هذه الأحرف والأرقام إلى ما يلي:

  • أولًا أول أربعة أحرف QNBA ترمز إلى كود البنك الأم وتكون هذه الرموز بالأحرف حصرًا.
  • ثم الحرفيين التاليين EG يرمزان إلى البلد المتواجد فيه هذه البنك وهي جمهورية مصر العربية وتكون عادةً بالأحرف أيضًا.
  • كما يرمز الحرفيين التاليين CX إلى كود الموقع ومن الممكن أن تكون أرقامًا أو أحرف.
  • وأخيرًا فإن الأرقام الثلاثة الأخيرة ترمز إلى كود الفرع ومن الممكن أيضًا أن تكون أرقامًا أو أحرف.

شاهد أيضًا: سويفت كود بنك مصر فرع شبراخيت Swift Code.

أهمية سويفت كود بنك qnb مصر

إن معرفة سويفت كود بنك qnb مصر مهمة للغاية وتأتي أهمية السويفت كود من خلال ضرورته للأمور التالية:

  • أولًا يساعد على تسهيل العمليات المالية والتحويلات المصرفية عن طريق استخدام أفضل الوسائل الإلكترونية الحديثة.
  • كما يسهم في زيادة أعمال المصارف والبنوك ويحقق لها التطور والتحديث من خلال تقنيات وبرمجيات إلكترونية عالية الدقة.
  • بالإضافة إلى ذلك تستطيع من خلاله الحصول على بياناتك المصرفية المالية بشكل فوري وبدقة عالية.
  • كما يساعد البنك المتلقي للأموال على التحقق بشكل أكبر من صحة رقم الحساب الخاص بالعملاء، الأمر الذي يكسب المعاملات المالية مزيدً من الأمان والثقة.
  • بالإضافة إلى ذلك فهو يسهم في إتمام معاملاتك المالية والمصرفية من المنزل ودون الحاجة للذهاب للبنك.

شاهد أيضًا: سويفت كود بنك الاستثمار العربي Swift Code.

كيفية الحصول على سويفت كود بنك qnb مصر

إن معرفة سويفت كود بنك qnb مصر أو أحد فروعه المنتشرة في جمهورية مصر العربية ليس بالأمر المستحيل أو المعقد. ويمكنك الحصول على رمز سويفت كود بَنك qnb مصر أو أحد فروعه من خلال ما يلي:

  • أولًا تستطيع معرفة السويفت كود لأي مصرف من خلال الموقع الإلكتروني الخاص البنك أو المصرف. ويمكن معرفة سويفت كود بنك qnb مصر أو أحد فروعه من خلال زيارة الموقع الرسمي الإلكتروني للبنك من هنا.
  • كما يمكن التواصل المباشر مع البنك وذلك من خلال زيارة أحد فروعه القريبة إليك. أو عبر الاتصال الهاتفي بخدمة العملاء على الخط الساخن 19700 من داخل جمهورية مصر العربية، أو على رقم الهاتف 0020239700+ من خارج جمهورية مصر العربية.
  • يمكنك أيضًا معرفة سويفت كود بَنك qnb مصر من خلال طلب كشف حساب بنكي وسوف تجد رمز السويفت كود في كشف الحساب.

شاهد أيضًا: سويف كود مصرف الرافدين Swift Code العراق.

سويفت كود بنك qnb مصر والفرق بينه وبين رمز BIC

يتساءل الكثير من الأشخاص عن سويفت كود بنك qnb مصر والفرق بينه وبين رمز BIC. وفي الحقيقة أنه لا يوجد فرق بين الرمزين من حيث إجراء المعاملات المالية أو التحويلات المصرفية، ولكن الفرق هو بين مفهوم الرمزين حيث يدل كل رمز إلى ما يلي:

  • يعتبر مصطلح سويفت كود SWIFT وهو اختصار لمصطلح Society for Worldwide interbank Financial Telecommunication والتي تعني جمعية الاتصالات المالية العالمية بين البنوك. والتي تقوم بإدارة الحوالات المالية والمدفوعات الدولية بين الدول ويتكون من أحد عشر حرفًا ورقمًا.
  • بينما يدل رمز BIC على اختصار Bank Identifir Code أو كود تعريف البنك. وهو رمز التعريف الثابت ويدل على عدة رموز مؤلفة من ثمانية إلى إحدى عشر حرفًا ورقمًا تشير إلى بنك محدد. وتستخدم عند إرسال الحوالات المالية الدولية ويتكون من أحد عشر حرفًا ورقمًا.

شاهد أيضًا: سويفت كود بنك الشام Swift Code سوريا.

IBAN بنك qnb مصر

يختلف مصطلح سويفت كود بنك qnb مصر عن رقم الحساب الدولي IBAN. حيث يخلط الكثير من الأشخاص بينهما ولا بد من إظهار الفرق بينهما تجنبًا لحدوث الأخطاء. حيث أن رقم الحساب الدولي IBAN هو معيار دولي يحدد الحسابات المصرفية عبر الحدود الوطنية وذلك لضمان حماية العملاء واستخدام ميزة تلقي المدفوعات محليًا وعالميًا. وبينما يخصص رمز السويفت كود لكل بنك على حدا، فإن رقم IBAN هو خاص بالعملاء. لذلك يعتبر متغير نظرًا لاحتوائه على رقم الحساب المصرفي الشخصي للعميل ويمكن الحصول على رقم IBAN الخاص بالعميل في بنك qnb مصر، وذلك من خلال الانتقال إلى صفحة تحويل IBAN لبنك قطر الأهلي وإدخال رقم الحساب في الحقل المخصص له وسوف تحصل على رقم IBAN بكل سهولة ويسر.

سويفت كود بنك qnb مصر وما هو الفرق بينه وبين رمز BIC، قد قمنا في مقالنا هذا بعرض كل المعلومات والتفاصيل التي تتعلق في سويفت كود بنك qnb مصر، وكما عرف على أنه من أشهر البنوك التي انتشرت في كافة أرجاء جمهورية مصر العربية.