سويفت كود بنك عمان العربي swift code سلطنة عمان. عند إجراء التحويلات المالية العالمية، هناك طريقتان معترف بهما دوليًا لتحديد الحسابات المصرفية. ولعل الطريقة الأشهر تتم من خلال تحديد رمز السويفت كود للبنك المرسل إليه. إذ يوفر رمز “سويفت كود (SWIFT)” شبكة تمكن البنوك في أي مكان من العالم من إرسال المعلومات وتلقيها ضمن بيئةٍ موحدةٍ وآمنةٍ. أما من الناحية العملية، يعتبر رمز سويفت كود أحد الصيغ الموحدة لمعرفات الأعمال التجارية والتي تستخدمها البنوك عند تحويل الأموال فيما بينها. وفي هذا المقال،سنتحدّث قليلًا عن “بنك عمان العربي (Oman Arab Bank)” ورمز سويفت كود الخاص به.

بنك عمان العربي

تأسس”بنك عمان العربي (Oman Arab Bank)” عام 1984 حينما قام بالاستحواذ على كافة أفرع البنك العربي في سلطنة عمان. ليقوم بعد ذلك بتوسيع آفاق نطاق أعماله على مدار الثلاثين سنة الماضية، بشكلٍ يسهل على العملاء القيام بمعاملاتهم وتحويلاتهم المالية بمنتهى السهولة والبساطة.

ركز بنك عمان العربي على إيجاد مجموعةٍ من الطرق المبتكرة لمعالجة كافة المشكلات المصرفية التي يمكن أن تواجه العملاء على مستوى فردي أو مؤسساتي. كما عمل المصرف على توفير دعم وتمويل مالي كبير لعدد غير محدود من الشركات والمشاريع، وغيرها من المنتجات لدرجة قيامه مؤخرًا بإنشاء نافذة الصيرفة الإسلامية.

يوجد لبنك عمان العربي اليوم تقريب 65 فرع ومكتب، مع ما يزيد على 152 جهاز صراف آلي (ATMS) متمركزة في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية. كما يوجد للبنك ما يقارب 600 فرع متوزعين في 5 بلدان حول العالم، بهدف دعم الخدمات والأنشطة التي يقدمها البنك. هذا ويوجد للبنك عدد لا بأس به من المستثمرين بمن فيهم الشركة العمانية العالمية للتنمية والاستثمار بنسبة تصل إلى 51% من إجمالي أسهم البنك. في حين تبلغ حصة البنك من الأسهم نسبةً لا تتجاوز 49% فقط. هذا وتبلغ قيمة الأصول المصرفية للبنك حوالي 5.15 مليار دولار، بحصص أسهمٍ للمستثمرين تصل إلى حوالي 587 مليون دولار.

الخدمات الرقمية لبنك عمان العربي

لدى البنك العربي العماني منصة مصرفية إلكترونية ، تعرف باسم “OAB Online”. وهي تستهدف كل من خدمات الإنترنت والصرافة بواسطة الهاتف المحمول. فباستخدام تطبيق OAB Online، يمكن لعملاء بنك عمان العربي إجراء معاملاتهم المصرفية اليومية، وتقديم طلبات الخدمة، وإجراء الاستفسارات، بطريقة آمنة وعلى مدار 24 ساعة طيلة أيام الأسبوع.

هذا ويقدم المصرف عددًا كبيرًا من الخدمات بما في ذلك:

  • تحديثات عبر الإنترنت في الوقت الفعلي للأرصدة والمعاملات للحسابات الشخصية التي يتم الاحتفاظ بها مع OAB.
  • حسابات التوفير.
  • الحسابات الجارية.
  • بطاقات الائتمان.
  • حاسبات القروض.
  • تحويلات مالية مريحة إلى الحسابات المصرفية المحلية والدولية.
  • عرض شامل لتاريخ معاملات الحساب والبطاقة.
  • معاملات آمنة مع إمكانية التحقق من خلال الرسائل القصيرة.

سويفت كود بنك عمان العربي swift code سلطنة عمان

يعرف رمز التوجيه البنكي لبنك عمان العربي أو ما يعرف باسم “سويفت كود” بما يلي: “OMABOMRUXXX”. وهو الرمز المعترف به في كافة أنحاء العالم، بحيث يمكنك الاعتماد عليه عن إجرائك لتحويلات مالية من وإلى بنك عمان العربي.

لماذا يعتبر رمز سويفت كود في غاية الأهمية؟

يُطلب رمز “سويفت كود (SWIFT)” عادةً عند إجراء تحويل مالي دولي حيث يتم استخدامه لتحديد حساب مصرفي محدد في عملية التحقق من المعاملات الدولية. إذ يمكن العثور عليه في كشوف حساباتك المصرفية كمجموعة مؤلفة من 8 أو 11 رقم. بحيث تستخدم هذه الأرقام لتمثيل فرع البنك الخاص بك. وتجدر الإشارة إلى أن رموز سويفت كود عادةً ما تشير إلى البنك، ورمز البلد، ورمز الموقع، ورمز الفرع المقترن بالحركة المصرفية.

الفرق بين رمز الآيبان ورمز سويفت كود

بينما يتم استخدام رمز سويفت كود لتحديد الحساب المصرفي الذي تستخدمه عند التعامل. يحدد رقم الحساب المصرفي الدولي الخاص بك “الآيبان (IBAN)” البنك المحدد الذي تستخدمه لإجراء عملية الدفع أو التحويل. وهذا يعني أن رمز الآيبان هو رقم حساب مصرفي دولي. وهو نظام رقمي دولي قياسي تم إنشاؤه لتحديد الحسابات المصرفية في الخارج. يبدأ برمز قطري مكون من رقمين، ثم رقمين، متبوعًا بما يصل إلى خمسة أحرف أبجدية رقمية. الأهمية الرئيسية لرمز “IBAN” هي إعطاء معلومات إضافية تساعد في تحديد المدفوعات الخارجية.

مما سبق، نكون قد ألقينا نظرة سريعة على سويفت كود بنك عمان العربي swift code في سلطنة عمان. وكذلك تعرفنا على أهم الخدمات التي يقدمها البنك بشكلٍ نأمل فيه أن تنال الاستفادة المرجوّة منه.