سويفت كود بنك دبي التجاري swift code الإمارات، يوجد بنك دبي التجاري في الإمارات العربية المتحدة في منطقة ديره في دبي، يرمز له CBD، وهو عبارة عن بنك مساهمة عامة يقدم الخدمات المصرفية المتنوعة لعملائه، وتشمل هذه الخدمات كلا من قطاع الشركات والمشاريع التجارية والأفراد، كما يوفر الخدمات المصرفية الإسلامية، ويحتل مكانة بين أكبر المؤسسات المصرفية في الدولة.

أهم الخدمات التي يقدمها بنك دبي التجاري

  • حاسبة القروض من بنك دبي التجاري: يقدم بنك دبي التجاري خدمة حاسبة القروض الإلكترونية، والتي تقدم للعميل تفاصيل القرض ولها نوعان:
  1. و حاسبة القرض الشخصي: وهنا يتم الدخول إلى الموقع ثم النقر على الحاسبة وتظهر لك نافذة من الطلبات، يطلب إليك البنك أن تدونها، ومن أهمها تحديد الجنسية هل أنت إماراتي أم وافد وكذلك تحديد الدخل الشهري، ثم يطلب إليك أن تدخل المعلومات المالية الخاصة بك، وبعدها يتم إدخال مدة تسديد القرض وكذلك سعر الفائدة ثم يتم النقر على زر النتيجة حتى تظهر معلومات الحد الأقصى لمبلغ القرض والقسط الشهري.
  2. حاسبة الرهن العقاري: بعد أن تختار الحاسبة تقوم بإدخال المعلومات التي يطلبها البنك من تحديد الجنسية وقيمة العقار وتحديد فترة السداد وقيمة الدفعة الأولى ونسبة الفائدة، ثم تظهر لك النتيجة لتبلغك بقيمة القرض وقيمة القسط الشهري.
  • الخدمات الإلكترونية: هناك الكثير من العملاء الموجودين خارج الإمارات العربية المتحدة، ولكي تسهل عملية حصولهم على أموالهم قدم لهم عددا متنوعا من الخدمات المصرفية الإلكترونية ومن أهمها:
  1. خدمة الهاتف المصرفي
  2. الخدمات الرقمية
  3. خدمة جوجل باي
  4. وخدمة نقدا أون لاين
  5. خدمة Samsung Pay
  6. وخدمةApple pay
  7. الخدمات المصرفية عبر الانترنيت
  8. والخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول
  9. الخدمات المصرفية عبر الرسائل النصية القصيرة

الخدمات المصرفية الشخصية بنك دبي التجاري

ويتم تقسيمها إلى:

  1. الحسابات
  2. المدخرات
  3. الودائع
  4. القروض
  5. بطاقات الائتمان

الخدمات المصرفية للأعمال بنك دبي

لا تتوقف خدمات بنك دبي التجاري على الخدمات الشخصية فقط وإنما تتعداها لتصل إلى العملاء في قطاع الأعمال حيث يقدم لهم خدمات متنوعة ومن أهمها:

  1. حزم حسابات الأعمال
  2. حسابات الأعمال
  3. بطاقات العمل
  4. قروض تجارية لأجل
  5. خدمات رأس المال العامل وتمويل التجارة

الخدمات المصرفية التجارية بنك دبي 

كما ويقدم هذا البنك خدمات متنوعة للتجار تلبي معظم احتياجاتهم ومن أهم هذه الخدمات:

  1. تمويل التجارة
  2. خدمات الخزينة
  3. المدفوعات وإدارة النقد
  4. حلول التمويل

السويفت كود

هل حقا يمكننا أن نعرف السويفت كود في أي بلد نفس التعريف؟ نعم يمكننا أن نعرفه بأنه  صيغة موحدة للرمز التعريفي للبنك ونستطيع اختصاره بالرمز BIC، حيث يوجد لكل بنك سويفت كود خاص به، وكذلك لكل فرع من الفروع ولا يتم نقل الأموال بين البنوك وخاصة الدولية منها إلا من خلال هذا الرمز، إذ تستخدمه البنوك كذلك في المراسلات فيما بينها، يتألف السويفت كود من 8 أرقام للفرع الرئيسي للبنك ومن 11 رقم لفروعه.

السويفت كود لبنك دبي التجاري

يكون رمز BIC لبنك دبي التجاري هو BPCPAEADXXX يتم اختصاره بالرمز BIC والذي يعد رمز معيار دولي، يستخدمه كل من مؤسسات الائتمان والوسطاء والشركات المشابهة عالميا ويتم استخدام رمز BIC مع رمز IBAN حيث يحدد BIC  البنك ويحدد IBAN الرمز المعلق

ايبان بنك دبي التجاري

ويتكون رمز الأيبان ككل البنوك الموجودة في الإمارات من:

  • رمز البلد المكون من رمزين.
  • ويتكون من رقمي التحقق ويكونان بين 02 و 98 ،من خلال استخدام رقم التحقق، كما يمكن من خلاله التعرف على أي رمز غير صحيح، ونستطيع التعرف على أرقام النقل الفردية وإن كانت تحتوي على عدة أخطاء لا يزال معدل التعرف مرتفعاً.
  • يتضمن سلسلة من الأحرف تحدد ما إذا كان الحساب حقيقياً أم لا، حيث أنه في معظم البلاد يكون رقمياً فقط كما يعرف باسم BBAN وهو حساب البنك الأساسي كما يكون في أغلب البلدان رمز البنك ورقم الحساب ويتم استخدام لرقم الحساب الوهمي 975300525ولرمز البنك يستخدم 75300525 الذي يؤدي إلى رقم IBAN ويتم تقسيم رمز IBAN إلى وحدات من أربع حروف من الممكن أن يكون لكل منها رمز IBAN قد يصل إلى 34 حرف، لكن عادة يكون أقل من ذلك في باقي البلاد.