يبحث المواطنون دائماُ عن أفضل البنوك لكي يقوموا بحفظ أموالهم من السرقة، ولكي يديروا أموالهم بالطّريقة الصحيحة. كما أنّهم يفضلّون البنوك ذات المصداقية والثقة العالية لكي يضمنوا أنّ أموالهم في أيدنٍ أمينةٍ. وفي مقالنا هذا سأقدّم لكم أفضل البنوك الرّائدة في البحرين وهو بنك الدولة الهندي. أحبائي سنتناول اليوم موضوع عن سويفت كود بنك الدولة في الهند SWIFT Code البحرين وهو عنوان مقالنا هذا اليوم، وذلك لأنّه أحد أهم وأشهر البنوك في مملكة البحرين.

تأسيس بنك الدولة في الهند

State Bank of India والذي يرمز له اختصاراً SBI. وهو عبارة عن بنك حكومي، تم تأسيسه منذ حوالي 200 عام، ثمّ تمّت إعادته عام 1955، ويعد من أكبر البنوك التجارية في الهند. وذلك من حيث قيمة الأرباح والودائع، ومن حيث عدد العملاء والفروع والموظفين. تبلغ حصة الهند من الأسهم حوالي 61.58%، وهو أكبر عدد أسهم، في حين احتلّ هذا البنك المرتبة الستين في قائمة أفضل 1000 بنك في العالم. بينما يضم بنك الدولة مجموعةٌ كبيرةٌ وشاملةٌ من الفروع المحلية والتي تزيد عن 20 ألف فرعٍ في34 بلدٍ حول العالم.

بنك الدولة في الهند فرع البحرين

بدأ البنك بالعمل وتقديم الخدمات للعملاء في البحرين عام 1977. كان الهدف من تأسيسه في البحرين هو تحقيق التعاون التجاري والصناعي التي لها علاقة بالأعمال المصرفيّة التي تربط بين الهند والخليج العربي. وبعد افتتاح الفرع الثاني في عام 2007، بدأ البنك بتقديم عمليات التجزئة في البحرين. بعد ذلك تمّ تطوير فرع الخدمات المصرفية للأفراد، والذي يرمز له اختصاراً بالرمز (RBB). ولقد تمكّن هذا الفرع من تلبية جميع الاحتياجات المصرفية للشركات والأفراد.

أفرع بنك الدولة في البحرين

يضم البنك ثلاثة فروع متواجدة في العاصمة المنامة، والتي تفتح أبوابها للعملاء من يوم الأحد-الخميس وذلك من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثانية مساءً، وهي:

  • الأول، شارع باب البحرين، المنامة.
  • الثاني، شارع رقم 1817، المنامة.
  • الثالث، برج مدينة الدبلوماسيين 1، شارع 1708، المنامة.

خدمات بنك الدولة في الهند فرع البحرين

يقدّم البنك مجموعة كبيرة من الخدمات منها:

الخدمات المصرفية للأفراد: وهي الودائع والحسابات، وباقة متنوعة من القروض، وخدمات الاستثمار، وخدمات التحويل المالي، بالإضافة إلى الخدمات المصرفية الإلكترونية.

للشركات: تتلخص عن طريق تقديم قروض للمشاريع الجديدة، وتمويل رأس مال العامل، وتمويل قروض الاستيراد وغيرها.

الخدمات الخاصة بالهنود غير المقيمين: وتشمل تقديم باقة متنوعة وكبيرة من الحسابات، بحيث يختار العميل نوع الحساب الذي يناسبه. كما أنّه يقدّم لهم القروض والتسهيلات وخدمات الاستثمار، وخدمات التحويلات المالية.

ما هو سويفت كود Swift code

وهو عبارة عن رموزٍ تعريفيّةٍ لجميعِ فروع البنوك في العالم، بحيث من خلالها تستطيع تحديد بشكلٍ دقيقٍ الفرع الذي تم تسجيل حساب مصرفي فيه. وأيضاً هو شكلٌ موحد لرمز تعريف البنك خاصةً (BIC) التي تستخدم لتحديد بنك أو فرع معين. يتم استخدام هذه الرموز عند تحويل الأموال بين البنوك وللتحويلات الدوليّة، أيضاً تستخدم لتبادل البنوك الرسائل فيما بينها.

تتكوّن رموز SWIFT من 8 أو 11 حرفاً. في حين تشير الرموز المكونة من 11 حرفاً إلى فروع محددة، بينما تشير الرموز المكونة من 8 أحرف إلى الأفرع الرئيسية. بحيث يتم تنسيق رموز SWIFT  على الشكل التالي:

  • تشير أول أربعة أحرف إلى رمز البنك.
  • الحرفان التاليان يشيران إلى رمز البلد.
  • الحرفان التاليان يشيران إلى رمز الموقع.
  • أما الأحرف الثلاثة الأخيرة تشير إلى الرمز الفرعي.

سويفت كود بنك الدولة في الهند البحرين

يقع البنك في المنامة، على الطريق الحكومي 601، مجمع السبيل 306، مبنى رقم 60، و رمز السويفت لهذا البنك هو SBIN BH BM FCB.

تفصيل رمز السويفت كود لهذا البنك

  • SWIFT Code: SBIN BH BM FCB.
  • Bank Code: SBIN وهو الرمز المخصص لبنك الدولة الهندي.
  • Country Code: BH ويشير إلى دولة البحرين.
  • Location & Status: BM وهو الرمز الذي يمثل الموقع.
  • Branch Code: FCB يشير إلى المكتب الفرعي للبنك.
  • Head office: SBINBHBM يرمز إلى الفرع الرئيسي لبنك الدولة الهندي في البحرين.

أصدقائي نهايةً نكون قد قدّمنا لكم أهم المعلومات المفيدة عن سويفت كود بنك الدولة في الهند في البحرين، ولمحة عن هذا البنك وعن الخدمات الذي يقدّمها للعميل. أتمنى أن تكونوا قد استمتعتم بالقراءة وحصلتم على المعلومات التي تريدونها.