يعد رمز سوفيت من أهم الأكواد التي تستعملها المؤسسات المصرفية والمالية، والبنوك في مختلف دول العالم، لأجل إجراء معاملات مالية بطريقة غاية في السرعة والأمان، لذلك فإنه من الواجب على الأشخاص أو المؤسسات معرفة هذه الأرقام فيما يتعلق بالبلد الذي يعيشون فيه، أو يسافرون إليه. في المقال تقرأ عن سويفت كود المؤسسة العربية المصرفية الإسلامي swift code البحريني.

تعريف المؤسسة العربية المصرفية الإسلامي البحرينيABC

بنك ABC هو بنك عربي دولي رائد يقع مقره في مملكة البحرين. حيث يعمل في خمس قارات في جميع أنحاء العالم، من خلال شبكته الواسعة من الشركات التابعة والفروع والمكاتب التمثيلية المنتشرة في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وكذلك أوروبا وآسيا و أيضا دول أخرى مختلفة. وقد تأسس بنك ABC في عام 1980 وهو مدرج حاليًا في سوق البحرين للأوراق المالية. كذلك فإن المساهمون الرئيسيون في البنك هم مصرف ليبيا المركزي وهيئة الاستثمار الكويتية. أيضا فإن بنك ABC هو أحد البنوك الرائدة في المنطقة في مجال الاستعانة بمصادر خارجية للتمويل والتجارة وتمويل الشركات. كما يقدم أيضا خدمات إدارة مجانية للأصول المالية وأرصدة العملات والمنتجات المصرفية الإسلامية. فضلا عن أن بنك ABC مرخص من قبل مصرف البحرين المركزي كبنك جملة تقليدي.

ماذا تعني هذه الحروف والأرقام

رمز SWIFT (يسمى أحيانًا رقم SWIFT) هو تنسيق قياسي لـ “رموز معرف الأعمال” (BIC). حيث إن البنوك والمؤسسات المالية تستخدمها لتعريف نفسها في الخارج. كذلك هي تشير إلى هويتهم وأين هم، مثل نوع من رمز أو تعريف البنك الدولي.

كما تُستخدم هذه الرموز عند تحويل الأموال بين البنوك، كذلك للتحويلات الدولية أو مدفوعات SEPA. كما تستخدم البنوك أيضًا هذه الرموز للتواصل مع بعضها البعض.

كود سويفت:
ABCOBHBMXXX

كود بنك Swift ABC

رمز Swift Bank ABC هو أحد الرموز والرموز المهمة التي يجب أن يكون المشترك على علم بها في البنك. يستخدم هذا الرقم في جميع التحويلات والإجراءات المصرفية من وإلى مصر. ولذلك يعتبر بنك ABC أحد أقدم وأشهر البنوك. كذلك في البحرين ودول عربية أخرى. وقد تم تأسيسها في يناير 1980 وهي شركة عامة مدرجة في سوق البحرين للأوراق المالية منذ عام 2006. حيث يعمل البنك في القطاع المصرفي ويركز على تقديم الخدمات المصرفية المختلفة. تقدم خدماتها في عدد من الدول حول العالم، بما في ذلك بعض دول أمريكا الجنوبية والجزر البريطانية وأجزاء من شمال إفريقيا والشرق الأوسط. كما يقع المقر الرئيسي للبنك في المنامة وهو مرخص من قبل مصرف البحرين المركزي كبنك جملة تقليدي.

تأسس بنك ABC الإسلامي، وهو قسم مصرفي للخدمات المصرفية الإسلامية، في عام 1987 من قبل شركة ABC Financial Investment Company (BSC)، وهي كذلك شركة تابعة مملوكة بالكامل لبنك ABC البحرين. في مارس 1998. ثم تحولت شركة ABC للاستثمار والخدمات إلى كيان مصرفي إسلامي كامل يسمى بنك ABC الإسلامي.

قائمة سويفت لبعض المؤسسات المصرفية البحرينية

  1.  بنك ABC الإسلامي (EC)، في المنامة، رمز سرعته هو: ABCIBHB.
  2. البنك الأهلي المتحد (البحرين) ش.م.ب (مغلق)، مدينة السيف، رمز سرعته هو: AUBBBHBM.
  3. المصرف الأهلي المتحد ش.م.ب.، في المنامة، رمز سرعته: AUBBBHBMISB.
  4. البنك الأهلي المتحد ش.م.ب. في المنامة كذلك، رمز سرعته: AUBBBHBMISB.
  5.  مؤسسة البركة الإسلامية ش.م.ب. المنامة، رمز سرعته: ABIBBHBM.
  6.  بنك البركة الإسلامي ش.م.ب. في المنامة، رمز سرعته: ABIBBHBMFCR.
  7. مصرف البركة الإسلامي ش.م.ب. المنامة(المدفوعات والتحويلات – المكتب الرئيسي)،  ABIBBHBMPMT.
  8.  هناك كذلك بنك البركة الإسلامي ش.م.ب.،  المنامة(عمليات تمويل التجارة – المكتب الرئيسي)، رمزسرعته: ABIBBHBMTRF.
  9. بنك البركة الإسلامي ش.م.ب.، المنامة(مكتب عودة الخزانة – المكتب الرئيسي)، رمز سرعته: ABIBBHBMTBO.
  10. بنك السلام البحرين، المنامة، رمز سرعته، الصبح.
  11.  مجموعة البركة المصرفية، المنامة، رمز سرعته:ABBGBHBM.
  12. ALLIED BANK LIMITED ، فرع مصرفي بالجملة، المنامة، رمز سرعته:ABLWBHBM.

في نهاية المقال نؤكد أنه من الضروري التعرف على رموز السويفت لكل البلدان التي أنت في علاقة مباشرة أو غير مباشرة معها على المجال المالي أو المصرفي، لأنه ببساطة سيختزل لك الكثير من الوقت والجهد. في المقال قدمنا لكم سويفت كود المؤسسة العربية المصرفية الإسلامي swift code البحرين.