سويفت كود البنك الوطني العماني swift code سلطنة عمان. نشأ البنك الوطني العماني عام 1973م. وهو أول بنك محلي في عمان، ويعد من أكبر البنوك فيها برأس مال مدفوع يقدر ب 288مليون دولار أمريكي، ورأس مال نظامي يقدر ب 981مليون دولار أمريكي. يوجد لهذا البنك حوالي 60 فرع داخل عمان، إضافةً إلى ثلاثة أفرعٍ خارجية في الإمارات العربية المتحدة (إمارة أبو ظبي-إمارة دبي) ومصر. يقدم هذا البنك العديد من الخدمات للشركات العمانية المحلية. عدا عن دوره الكبير في تعزيز الإقتصاد العماني. وفي هذا المقال سوف نعرض لمحة عن ميزات هذا البنك، وبعض الخدمات التي يقدمها، إلى جانب السويفت كود الخاص به.

الخدمات التي يقدمها البنك الوطني العماني

  •  يقدم البنك العماني حلولًا مالية متقدمة تتماشى مع حاجات الأفراد والشركات.
  • يقوم أيضًا بتقديم مختلف المتطلبات المالية داخل عمان وخارجها، إلى جانب الخدمات التي تقدمها إدارة الأعمال المصرفية الشخصية من(حسابات- قروض- تامين فرص استثمارية)، والعديد من الخدمات المصرفية التجارية التي تناسب الشركات.
  • تقدم إدارة أعمال الإستثمار المصرفي خدمات لإدارة المحافظ الإستثمارية، وعمليات الوساطة، وإدارةالأصول، وتوزيع صناديق الإستثمار المشتركة، وإدارة إصدارات الأسهم كما تقدم الإدارة حلولًا خاصة بالخزانة للوفاء بمتطلبات الأعمال المتنامية للعملاء من كافة القطاعات.
  • يخدم البنك العملاء من خلال 61 فرع، و173جهاز صراف آلي، إلى جانب عددٍ كبيرٍ من أجهزة إيداع النقد، والشيكات المتوزعة على كامل السلطنة. إضافة إلى ثلاثة فروع خارجية واحد منها في مصر، والإثنين الآخرين في دبي، وأبو ظبي.
  •  يقدم هذا البنك طريقة التعامل التي تناسبك أي إذا كنت تستخدم الخدمات المصرفية عبر بوابة البنك الوطني العماني الإلكترونية، أو تتكلم مع مدير العلاقات عن طريق الهاتف، أو تلجأ إلى استخدام أحد أفرع البنك الأخرى.

يستطيع العملاء أيضًا الوصول إلى الخدمات المصرفية عن طريق مركز اتصالات البنك الوطني العماني والذي يؤدي كامل مهامه على مدار اليوم، أو عن طريق الخدمات المصرفية عبر موقعها الإلكتروني. ومن هذه الخدمات التي يقدمها مركز الإتصالات:

  1.  إرسال كشف حساب عبر الفاكس.
  2. تحويل الأموال بين حساباتك.
  3.  تحويل الأموال لطرف ثالث داخل البنك العماني.
  4. طلب دفتر شيكات والعديد من الخدمات الأخرى.

هذا وقد استطاع البنك عام 2013 من الحصول على رخصة لممارسة أعمال مصرفية لتقديم خدمات مالية تقليدية وإسلامية في دبي.

بعض ميزات البنك الوطني العماني

  • تتمكن من الوصول إلى أموالك متى تريد وذلك في نفس المدة التي تحصل بها على الأرباح.
  • تسهيل إدارة الأموال وتحويلها.
  • يمنح المصرف فائدة عالية للودائع طويلة الأجل.
  • بطاقات صراف آلي.

سويفت كود البنك الوطني العماني swift code

نظام  “سويفت كود (SWIFt)” هو عبارة عن كود يتم عن طريقه تعريف العديد من البنوك حول العالم، إلى جانب أهميته في التعرف على أرقام الحسابات من أجل التحويلات البنكية.

أما معنى كلمة (SwifT): فهو مختصر ل “Society For Worldwide Interbank financial telecommunication” والذي يشير إلى جمعية الإتصالات المالية العالمية بين البنوك، وهي عبارة عن هيئة دولية لتنظيم التعاملات، والتحويلات البنكية الدولية، وكذلك تنظم الأرقام الدولية (Swift) المختصة بتعريف الفروع والحسابات للبنوك حول العالم. وأما عن سويفت كود البنك الوطني العماني فهو (NBo).

حساب توفير البنك الوطني العماني

يهيىء البنك الوطني العماني الدعم الكامل لكي يساعدك على متابعة نفقاتك، وأيضا تحقيق أهدافك الإدخارية بكل سهولة. ويتصف حساب التوفير بأنه صمم بشكل يساعدك على إدارة أموالك، وتلبية كافة احتياجاتك.

من أهم المزايا لحساب التوفير

  • لديه حسابات بفوائد وأخرى بلا فوائد.
  • يقدم خدمات مصرفية سهلة ومريحة.
  • يمكنك من الوصول لأموالك بكل سهولة ومرونة طول أيام الأسبوع، وعلى مدار الساعة عن طريق شبكة عمان نت.
  • خدمة التسوق للكثير من المتاجر حول العالم دون اللجوء لحمل أي نقود.
  • تستطيع أن تسحب نقدا من خلال 450000جهاز صراف آلي يحمل شعار (الكترون).

هذا وقد أطلق البنك الوطني العماني خدمة رسائل سويفت للعملاء، يستطيع العملاء من خلالها الحصول على تأكيد سريع لمعاملاتهم التي تحصل في الخارج فالعملاء الذين يشعرون بالقلق حول كيفية اكتمال معاملاتهم الخارجية بنجاح تام، سينتابهم شعورٌ بالراحة الآن نظرًا لما توفره لهم خدمة رسائل سويفت.

ولتفعيل هذه الخدمة، على العميل تزويد البنك بعنوان بريده الإلكتروني، ورقم حسابه المصرفي، واسم المستفيد. بعدها ستصل رسالة للعميل من خلال بريده الإلكتروني تتضمن كلمة المرور، ومتى ما أجرى العميل معاملة تحويل خارجي سيرسل له رسالة سويفت بالبريد الإلكتروني تتضمن معلومات حول معاملة التحويل، بحيث يمكن للعميل فتح الرسالة مستعينًا بكلمة المرور التي تلقاها عبر بريده الإلكتروني.

وهكذا قمنا بعرض لمحة عن هذا البنك الذي وعد بتسخير المزيد من الموارد الهامة ليضمن استمراره في التفوق وإضفاء طابع إيجابي على المجتمع من خلال نشاطات متعددة ترتكز على خمسة مجالات وهي (الصحة – البيئة –الشباب – الثقافة – التعليم).