سويفت كود البنك المصري لتنمية الصادرات swift code

كتابة : مصطفى جمال جيد
آخر تحديث : 25 أبريل 2021
سويفت كود البنك المصري لتنمية الصادرات swift code

سويفت كود البنك المصري لتنمية الصادرات swift code يسأل عنه الكثير من الأشخاص الذين لديهم حسابات في بنوك أخرى ويرغبون في تحويل الأموال لشخص آخر يمتلك حسابًا في البنك المصري لتنمية الصادرات، حيث يعتبر السويفت كود من الأمور الهامة جدًا والتي لا بد من معرفتها لتسهيل عملية تحويل الأموال بين بنك وآخر سواء كان محلي أو دولي، فمن غير السويفت كود لا يمكن إجراء أي عملية تحويل، فهو عبارة عن رمز تعريفي ثابت خاص بالبنك يتم استخدامه لتحديد البنك أو مقر البنك المراد تحويل الأموال له، حيث أن لكل بنك سويفت كود رئيسي، كما أن لكل فرع من فروع البنك سويفت كود خاص به.

ما هو السويفت كود

قبل أن تعرف على سويفت كود البنك المصري لتنمية الصادرات، سنتحدث أولًا بشكل مفصل عن السويفت كود، ويمكن القول بأنه صيغة موحدة للرمز التعريفى الخاص بالبنك، يتم استخدامه فى تحويل الاموال أو عمل المراسلات بين البنوك وبعضها.

السويفت كود الذي يشير للمقر الرئيسي للبنك يتكون عادة من 8 أرقام، بينما السويفت كود المشار إلى الفروع التابعة للبنك يتكون من 11 رقم، وتكون الصيغة على النحو التالي: AAAA BB CC DDD

تشير أول أربعة حروف إلى الكود الخاص بالبنك، وهما AAAA.

أما حرفي BB، فهما يشيران إلى كود الدولة.

بينما CC تشير إلى كود الموقع.

وأخيرًا، DDD يشير إلى الفرع التابع للبنك.

قد يهمك أيضًا: سويفت كود البنك العقاري المصري العربي swift code

نبذة عن البنك المصري لتنمية الصادرات

بعدما تعرفنا على مكونات ال swift code بشكل عام، سنعرض لكم سويفت كود البنك المصري لتنمية الصادرات swift code، ولكن أولًا ما هو البنك المصري لتنمية الصادرات؟.

نشأ البنك المصري لتنمية الصادرات (EBE) عام 1893، وكان غرضه تعزيز كافة الصادرات المصرية في القطاع الصناعي والزراعي وغيرها من القطاعات.

وقد نال ثقة العديد من الأفراد والشركات والمؤسسات بسبب تركيزه الكبير على اهتمامه بدعم العملاء المصدرين من الخارج، فهو يلعب محليًا دورًا كبيرًا من خلال مشاريع إحلال الواردات بهدف دعم الأشخاص المنتجة في البلد، كما أن له دور بارز على الصعيد الدولي من خلال مساهمته في وصول المنتج المصري إلى السوق العالمي من خلال خدماته التمويلية في معاملات التصدير.

ما يميز البنك المصري لتنمية الصادرات أن لديه فروع عديدة في الكثير من المدن المصرية، ويبذل قصارى جهده لتسهيل العمل التجاري على المصريين المصدرين.

سويفت كود البنك المصري لتنمية الصادرات swift code

لدى البنك المصري لتنمية الصادرات فروع عديدة في جميع أنحاء الدولة المصرية، وكما ذكرنا بأن المقر الرئيسي له سويفت كود وكل فرع من فروع البنك له سويفت كود خاص به يساعدان على تسهيل إجراء عملية تحويل الأموال بين البنوك وبعضها، وإليكم سويفت كود المقر الرئيسي والسويفتات الكودية لكافة الفروع الخاصة بها:

الفرع الرئيسي (Office Head): EXDEEGCXHED

السادس من أكتوبر: EXDEEGCXOCT
العبور: EXDEEGCXOBO
الأسكندرية (برج العرب): EXDEEGCXBRG
الأسكندرية (فرع رشدي): EXDEEGCXRSH
فرع الأسكندرية (السلسلة): EXDEEGCXALX
الدقي (مصدق): EXDEEGCXDOK
فرع الحجاز: EXDEEGCXHEG
فرع Main Branch هو: EXDEEGCXMOH
مدينة نصر: EXDEEGCXNCT
العروبة: EXDEEGCXOBR
الزمالك: EXDEEGCXZAM
فيصل: EXDEEGCXFSL
فرع النيل: EXDEEGCXNIL
فرع العاشر من رمضان: EXDEEGCXRAM

وفي النهاية، نكون عرضنا لكم سويفت كود البنك المصري لتنمية الصادرات swift code، نأمل أن نكون أفدناكم بهذه السطور القيمة ونتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

3214 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.