سعر onecoin مقابل الدولار

كتابة : جودي الريس جيد
آخر تحديث : 8 أبريل 2021
سعر onecoin مقابل الدولار

سعر onecoin مقابل الدولار هو صفر ولا يمكنك بيعها نهائياً لأي شخص ونحذر المستثمرين الجدد من الاستثمار في هذه العملة بشدة لأنها واحدة من أكبر عمليات النصب في العملات المشفرة. وتأكد أن من يقنعك بها هو إما وكيل مدفوع له من قبل شركة onecoin  ليوقعك في الفخ أو شخص خسر أمواله في هذه العملة ويعتقد أن شراؤها سيساعد في رفع قيمتها السوقية.

وسنعرض عليك الآن تفاصيل أشهر عملية احتيال في العملات الرقمية حتى تزيد خبرتك الاستثمارية

في هذا المجال وتحدد بشكل دقيق في أي عملة مضمونة يمكنك استثمار أموالك.

تعريف الOneCoin

عملة onecoin عبارة عن سلسلة بيزو تدعي بأنها عملة مشفرة تم تأسيسها من قبل Ruja Ignatova صاحبة شركتي OneCoin Ltd  و OneLife Network Ltd في دبي وباليز. وتقتصر إمكانية إجراء التبادلات المالية للعملة في منصة الشركة Onecoin Exchange دون إمكانية إجراء المعاملات الرقمية على أي منصة تبادل أخرى. فضلاً عن إجبار المستثمرين

الجدد على اقتناء أكثر من حزمة لإمكانية إجراء التبادلات.

اعتمدت الشركة المؤسسة للعملة على بيع الدروس والمواد التعليمية في مجالات التجارة

والاستثمار والأسهم والعملات وغير ذلك. وفيما بعد اكتُشِف أنها كل هذه الدورات كانت مسروقة.

مشاكل عملة onecoin

استخدمت عملة onecoin حتى تحصل على شعبيتها الكبيرة كذبة مفادها أن التاريخ القادم لها. وبأنها عملة شفافة ستدمر البيتكوين. لكن عند الدراسة الدقيقة لواقع العملة وحالتها التكنولوجية ستعرف أنها ذات نظام بيزو أي نظام هرمي. وليس لها أي علاقة بالشفافية سوى أن المستثمرين الجدد خُدعوا بها.

السلسلة الهرمية القائمة عليها عملة onecoin كونها لا تتبع نظام الأرباح من التبادلات المالية فحسب. بل المستثمرين فيها يحصلون على مكافئات عند جلب المزيد من المشتركين للاستثمار.

وكانت من الوعود الكاذبة التي وعدت بها العملة هو الحصول على أرباح مؤكدة بقيمة معينة ثابتة. الأمر المخالف لقوانين الاستثمارات في العملات الرقمية المشفرة.

كل الأمور التي ذكرناها سابقاً سببت قلقاً في سوق العملات الرقمية. وانتشرت تحذيرات واسعة من خبراء وجهات موثوقة تحذر فيها من هذه العملة بشكل كبير.

نجم عن هذه العملية الاحتيالية الكبيرة أموال طائلة تفوق ال4 مليارات دولار وتضرر المستثمرون العرب منها بشكل كبير. بالإضافة لمستثمرين من كل انحاء العالم. وخصوصاً الشباب في البلدان النامية حيث تمكنت العملة من اللعب على أحلامهم بتحقيق الثروة المالية السريعة التي يتطلعون إليها بزمن قياسي.

OneCoin عبر الأعوام سعر onecoin مقابل الدولار

في عام 2014 ظهرت الonecoin لأول مرة. وكانت عملة  onecoin موجهة منذ البداية للمستثمرين الجدد المبتدئين في المجال التكنولوجي ولم يكن لها أي قيمة مقابل الدولار في مواقع التبادلات المعروفة. واستخدمت هذه العملة رموزاً تشبه رموز العملات المشفرة مع عمل واجهة سوقية شبيهة بكل واجهات العملات الرقمية.

وكانت من أبرز الأفكار الواهية التي أدعتها مؤسسة العملة قابلية تعدين عملة الonecoin. ليصبح بإمكان العملاء إجراء المعاملات المالية بواسطة هذه العملة وباستخدام هواتفهم المحمولة فحسب.

في عام 2015 بدأت اللجنة الفيدرالية البلغارية بالتحذير من عملة الonecoin. وفي هذا الوقت وبعد كل القلق السائد في السوق البلغاري للعملات. قامت مؤسسة العملة بنقل كل نشاطات العملة للبنوك خارج بلغاريا.

كان لمواقع التواصل الاجتماعي دور كبير في الترويج لهذه العملة سعر onecoin مقابل الدولار وفي عام 2016 أصدرت الشركة المؤسسة لعملة الonecoin بيانات وهمية بكونها ثاني أكبر عملة رقمية آنذاك وبعدد مستخدمين للعملة تتجاوز المليوني مستخدم مع قيمة سوقية تتجاوز ال4 مليار دولار.

وأصدرت منصة العملة توقعات بعدد مستخدمين في عام 2017 يتجاوز ثلاث ملايين مستخدم وستكون عملة ال onecoin قادرة على اكتساح البيتكوين واحتلال المرتبة الأولى في عالم العملات الرقمية.

انهيار عملة onecoin وسعر onecoin مقابل الدولار

على الرغم من كل توقعات الشركة الكاذبة التي أصدرتها. لم يكن هناك أي سعر لعملة onecoin مقابل الدولار في منصات ومواقع التداول المشهورة حتى عام 2016.

كانت التحذيرات من عملة الonecoin تظهر بشكل واضح من قبل الصحف والبنوك والسلطات في العديد من الدول وجاءت مطالبات بتقييد نشاط هذه العملة ومحاكمة الأفراد المؤسسين لها.

واستمرت التحذيرات والادعاءات القانونية على الشركة حتى تم في مطلع عام 2017  إغلاق الشركات OneCoin Ltd  و OneLife Network Ltd المؤسّسّة لها بشكل مفاجئ وتم إصدار مذكرة إلقاء القبض على مؤسسة الشركة Ruja Ignatova وعلى مدير الشركة Konstantin Ignatova بالإضافة لأعضاء آخرين في إدارة العملة.

في عام 2019 تمت محاكمة Konstantin Ignatova لإدانته بتهم غسيل الأموال.

لكن لم يتم إيجاد مؤسسة العملة Ruja Ignatova  حتى وقتنا الحالي حيث اختفت بشكل كامل ولا تزال التهم توجه إليها وعمليات البحث عنها جارية.

على الرغم من كل التهم التي وجّهت لعملة الonecoin وكل الاختراقات القانونية التي تم إثباتها على الشركة المؤسسِة. مازال هناك مستخدمين يدافعون عن عملة onecoin ويعتبرون أنها كانت تهدد المصالح المالية للدول الكبيرة لذلك تم توجيه الاتهامات إليها ومحاربتها بشكل قطعي.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالتنا لليوم. تعرفنا فيها عن أشهر عملية نصب في تاريخ العملات الرقمية ووضحنا لك سعر onecoin مقابل الدولار حتى لا تتعرض للاحتيال.

 

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

83 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *