سعر عملة Tron ترون الالكترونية TRX

كتابة : عمار البسيوني جيد
آخر تحديث : 5 أبريل 2021
سعر عملة Tron ترون الالكترونية TRX

كثيراً ما يعاني المستهلك والمنتج من ضياع جزء من الربح نتيجة حلقات الوساطة التي تحصل على نصيب الأسد من هذا الربح، إلا أن Tron بعملتها المشفرة TRX تعمل على كسر حلقات الوساطة هذه من خلال توفير الدفع المباشر بين كل من المستهلك والمنتج. فلنتعرف في هذا المقال على Tron بالإضافة إلى سعر عملة Tron ترون الإلكترونية TRX

ما هي عملة الترون Tron؟

Tron هي منصة لا مركزية قائمة على blockchain تهدف إلى بناء نظام ترفيه رقمي مجاني عالمي مع تكنولوجيا التخزين الموزعة، وتسمح بمشاركة المحتوى الرقمي بسهولة وفعالية من حيث التكلفة.

تأسست ترون Tron في أيلول (سبتمبر) 2017 من قبل منظمة غير ربحية مقرها سنغافورة تسمى مؤسسة ترون Tron، التي يرأسها الرئيس التنفيذي Justin Sun. كما أن لديها فريق تطوير داخلي مخصص يضم شخصيات بارزة في مجال التكنولوجيا.

الـ Tron والقضاء على حلقة الوساطة

تعتمد الـ Tron ميزات الـ blockchain وتقنية الند للند (peer to peer)، لسد الثغرة بين المنتج (أو المصنّع) وجعل العلاقة بينهما مباشرة وبالتالي القضاء على حلقات الوساطة. حيث تتمثل النتيجة في خفض التكلفة الإجمالية للمستهلك وتحسين عملية التحصيل من خلال الإيصالات المباشرة للمنتج أو المصنّع، مما يوفر ربحاً جيداً للجانبين.

ولجعل الصورة أوضح، يمكن أخذ مثال نموذج عمل شبكة Netflix، التي تشغل خدمة ترفيه رقمية تقدم محتوى حسب الطلب. حيث يتم التحكم في الخدمات بطريقة مركزية. كما قد يحتاج المرء إلى الاشتراك والدفع لـ Netflix لمشاهدة فيلم معين عند الطلب، والذي قد يكون من إنتاج مجموعة من المنتجين المتحمسين الناشئين الذين يعرضون إنتاجهم على منصة Netflix. وفي هذه الحالة، يُفرض بعض الرسوم عل المشترك. بحيث تأخذ Netflix جزءاً من هذه الرسوم لقاء استضافتها للفيلم على منصتها وتدفع الباقي للمنتجين. بينما في الحالات التقليدية الأخرى يأخذ الوسيط نصيب الأسد من المدفوعات.

  شرح التعدين السحابي Cloud mining

وتقوم Tron بتكرار طريقة العمل التي تعمل بها Netflix  على شبكة blockchain عامة وتعمل كموزع لا مركزي يحقق كفاءة عالية من حيث الربح. بحيث تحقق هدفها في القضاء على الوسيط كما تفعل Netflix من خلال السماح لأي شخص باستضافة محتوى ترفيهي رقمي على شبكته القائمة على blockchain. بحيث يمكن للجمهور أن يدفع لصانعي المحتوى مباشرةً للوصول إلى المحتوى.

في هذه العملية، تحاول منصة Tron المفتوحة واللامركزية ذات تكنولوجيا التخزين الموزعة أيضًا معالجة مشكلة مهمة. حيث تتمثل هذه المشكلة في وجود عدد قليل جدًا من الشركات القوية التي تتحكم في الإنترنت ومحتوياته. وتحل Tron هذه المشكلة عن طريق كسر الاحتكار الموجود في عالم الأنترنت وجعل الساحة متكافئة للجميع.

ما هي الترونيكس Tronix (TRX

تستخدم شبكة Tron عملتها المشفرة المسماة Tronix (TRX) . حيث يمكن للمرء شراء Tronix في بورصات مثل Liqui وBinance من خلال استبدالها بعملات مشفرة أخرى مثل ETH أو BTC. أما بالنسبة للشراء بالعملات الورقية فهو غير ممكن حالياً. ويمكن تخزين العملة الرقمية في محافظ تدعم سلسلة Ethereum blockchain مثل MyEtherWallet.

  تطبيق العملة الصينية bee network

ويمكن استخدام Tronix بواسطة المستهلكين للدفع مقابل المحتوى أو المنتج المستهدف. وتنتقل هذه العملات بعد ذلك إلى حسابات المنتجين. حيث يمكن استبدالها بعملات مشفرة أخرى، أو يمكن استخدامها للدفع مقابل خدمات blockchain.

وقد احتلت TRX المرتبة 22 في قائمة أكثر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية في شهر آذار (مارس) 2021.

سعر عملة Tron ترون الالكترونية TRX

سعر TRON المباشر اليوم (5 نيسان (أبريل) لعام 2021) هو 0.135976 دولار أمريكي، بحجم تداول على مدار 24 ساعة قدره 13،353،455،597 دولارًا أمريكيًا. وقد ارتفع ترون بنسبة 21.07٪ في آخر 24 ساعة.أما  تصنيف CoinMarketCap الحالي هو رقم 17، مع قيمة سوقية مباشرة تبلغ 9،743،992،548 دولارًا أمريكيًا. ولها معروض متداول قدره 71،659،657،369 من عملة TRX.

أهم البورصات للتداول في TRON هي حاليًا Binance و Huobi Global و Upbit و OKEx و ZG.com. ويمكنك العثور على آخرين مدرجين في صفحة تبادل العملات المشفرة.

فإذا كنت تستهلك المحتوى الإلكتروني بكثرة في حياتك. وتنوي استخدام عملة Tronix (TRX) كوسيلة للدفع. فلا بد لك من البقاء مطلعاً على أهم التحديثات اليومية فيما يتعلق بسعر عملة Tron ترون الالكترونية TRX.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

116 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *