سعر عملة Shiba اليوم

كتابة : eng.ammar خبير
آخر تحديث : 12 أكتوبر 2021
سعر عملة Shiba اليوم

إحدى العملات المشابهة لعملة Dogecoin والتي رأت النور في مطلع عام 2020. إنها عملة Shiba تلك العملة الكاريكاتيرية والتي تشهد جدلًا كبيرًا في تقلباتها السعرية فلنتعرف على سعر عملة Shiba اليوم، ونفسر سبب هذه التذبذبات، والتغيرات المتقاربة، وهل هي من العملات المنصوح بشرائها والتداول بها، وما هي المنصات التي تتعامل وتتداول بها. كل هذا وأكثر ستجدونه في مقالنا لليوم سعر عملة Shiba اليوم.
ولا بد قبل الدخول في صلب الموضوع من الإشارة إلى أن مجال العملات الرقمية أصبح واسعًا ومطروحًا لدى كثير من الناس لما يدر من أرباح وعوائد على المستثمرين فيه. لذلك على الأشخاص أن يطّلعوا بشكل مستمر على آخر الأخبار والمستجدات لكي يستطيعوا أخذ القرارات الصحيحة في الوقت الصحيح كون هذا المجال يعتمد بشكل كبير على مفهوم الوقت المناسب فلنتابع معًا.

ما هي عملة Shiba

تعتبر عملة Shiba نموذجًا أوليًا لبناء مجتمع لا مركزي و يرمز لها بالرمز SHIB. كما تعود تسمية هذه العملة إلى كلب مميز يدعا shiba inu. وقد ألهمت صورة هذا الكلب المميز ملايين الأشخاص حول العالم لاستثمار أموالهم في العملة التي تحمل صورته. وقد أصدرت عملة Shiba من قبل مجهول في آب من عام 2020. وتماثل هذه العملة بصورتها عملة Dogecoin والتي تحمل صورةً لكلب من سلالة shiba inu ذاتها. كما تتنافس معها على المستثمرين المولعين بصورة الكلب سابق الذكر. وقد جذبت عملة Shiba عددًا من المستثمرين والذين لم يستطيعوا الاستفادة من القفزة التي حققتها عملة Dogecoin عندما ارتفعت قيمتها مقابل الدولار من 0.0002 وحتى 0.75 دولار أمريكي.

كما أنه في نهاية عام 2021 وتحديدًا في منتصف شهر أيلول أدرجت منصة Coinbase عملة Shiba على نظامها الأساسي مما تسبب في ارتفاع سعرها بما يزيد عن 40% خلال يومين فقط مما أعاد تسليط الضوء عليها مرةً أخرى. وقد طورت هذه العملة على منصة ERC-20 ومن المتوقع أن تنافس هذه العملة عملة Dogecoin وتتجاوزها. علمًا أن رمز SHIB سيدرج كمكافأة في بورصة ShibaSwap اللامركزية.

مؤسسو عملة Shiba

يطلق على مؤسس عملة Shiba اسم Ryoshi ولا يوجد الكثير من المعلومات عنه مثله مثل مؤسس عملة Bitcoin ساتوشي ناكاموتو. ويبرر سبب إطلاقه لهذه العملة بمحبته لكلاب shiba inu.

سبب اعتماد اسم Shiba

يعتبر كلب Shiba من أفضل الكلاب في العالم إلا أنه يواجه خطر الانقراض مما دفع مؤسسي هذه العملة إلى العمل بهدف إنقاذ هذه السلالة وذلك من خلال ميزة Amazon Smile التي استخدمت بهدف التبرع لهذه الغاية. حيث تسمح هذه الطريقة المجانية لأي عضو من أعضاء Shiba Inu بالمساعدة.

بيع وشراء عملة Shiba

تتداول عملة Shiba في العديد من البورصات المختلفة كبيرةً كانت أو صغيرةً بما في ذلك كل من Huobit، وMEXC، وUniswap، وOKex، وHotbit، والعديد من المنصات الأخرى وقد شهدت منصتا Uniswap، وMEXC أكبر حجم للتداول في هذه العملة. لذلك إذا أردت الاستثمار والتداول في هذه العملة فعليك التوجه إلى هاتين المنصتين وسنأتي على شرح ميسر عنهما.

  • Uniswap: هي أحد الأنواع الجديدة من نظام التبادل اللامركزي حيث لا تعود ملكيته لكيان واحد. كما أنه يستخدم نوعًا جديدًا نسبيًا من نماذج التداول تدعى ببروتوكول السيولة الآلية.
    أطلقت هذه المنصة في عام 2018 وهي ثاني أكبر مشروع للعملات المشفرة من حيث القيمة السوقية عالميًا مما يجعلها متوافقةً مع معظم الرموز المميزة والمحافظ المشفرة مثل MyEtherWallet، وMetaMask وغيرها. علاوة على ذلك فهي منصة مفتوحة المصدر أي تسمح للمستخدمين بنسخ الكود لإنشاء تبادلات لا مركزية خاصة بهم بالإضافة إلى إدراج رموز مميزة في عمليات التبادل مجانًا.
  • MEXC.com: هي عبارة عن منصة تركز على تبادل أصول الـ blockchain المنشأة بواسطة فريق التداول في أوربا، وwall street، واليابان، وكبار المستثمرين من خلال التنظيم الذاتي اللامركزي.
    كما زوّدت MEXC المستخدمين بخدمات تداول أصول الـ blockcahin الأكثر أمانًا وذكاءً وتجمع الأصول عالية الجودة وتدمجها بأفضل تقنيات الأمان في العالم ملتزمةً ببناء أفضل منصة تداول خاصة بأصول الـ blockchain في العالم.

هل يجب الاستثمار في عملة Shiba

شهدت هذه العملة تطورًا ملحوظًا مؤخرًا وقد تضاعف سعرها بما يقارب 1700 مرة إلا أنه غير ثابت ومن الممكن أن يتأرجح بسهولة. ويعود ذلك نتيجة الكمية الكبيرة المطروحة من هذه العملة. لذلك يجب التفكير مليًا قبل الاستثمار بها. علمًا أنه لا تزال هناك إمكانية كبيرة لجني المزيد من الأرباح مع وجود فرص لوقوع خسائر جانبية. فالأفضل ألا تستثمر كل أموالك فيها وتوزيعها في عدد من العملات المتنوعة.

سعر عملة Shiba اليوم

يبلغ سعر عملة Shiba اليوم حوالي 0.000027 دولارًا أمريكيًا بحجم تداول يصل إلى ما يقارب 3.5 مليار دولار أمريكي. وقد شهدت العملة في اليومين السابقين ارتفاعًا ملحوظًا في قيمتها. كما تبلغ القيمة السوقية للعملة حوالي 10.7 مليار دولار ويبلغ المعروض للتداول حوالي 394,796,000,000,000 عملة.

سعر العملة

وفي المخطط السابق تبيان لحركة تغيير سعر العملة على مدى الأشهر الفائتة حيث وصلت إلى ذروة عظمى هي 0.000035 دولارًا في أوائل شهر أيار ومن ثم انخفضت قيمتها وعادت لتصعد بشكل جديد مع مطلع شهر تشرين الثاني.

سبب التغيرات في سعر عمر Shiba 

تلعب صورة الكلب الموجود على العملة دورًا في ارتفاع أسعار العملة إلا أنه توجد عوامل أخرى لها تأثير نذكر منها:

  • سوق العملات الرقمية المشفرة يشهد تقلبات وتغيرات كثيرةً في الفترة السابقة وقد طالت هذه التغيرات كل أنواع العملات وحتى أقواها.
  • إدراجها في عدد كبير من المنصات مما يعطيها إقبالًا لا بأس به.
  • الأداء الباهت لعملة Doge مما انعكس على أدائها بشكل عام والذي انعكس بدوره على نمو العملات المرافقة.

ختامًا وكون هذه العملة تشهد تغيرات مستمرةً بالاتجاهين صعودًا ونزولًا. فمن المحتمل أن تحدث معك هذه العملة نقلةً نوعيةً عند التداول بها إلا أن نسبة المخاطرة عالية أيضًا مما يجعل فرصك في هذه عملة Shiba متساويةً بين النجاح والفشل. لذلك ننصحك بالحيطة والحذر وعدم التهور. نرجو أن يكون مقالنا قد قدم المفيد نلقاكم في مقالات قادمة.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

222 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *