سعر عملة Cocos مقابل الدولار

آخر تحديث : 28 نوفمبر 2021
سعر عملة Cocos مقابل الدولار

ما هي عملة Cocos كوكوس؟ وما هو سعر عملة Cocos مقابل الدولار؟. يسعى معظم الناس للتعرف على أنواع العملات الرقمية وأحدث هذه العملات وأكثرها نجاحًا. ولعل ظهور عملة كوكوس Cocos بميزاتها وصفاتها جعلها واحدة من هذه العملات الرقمية الناجحة. إذ تعتبر عملة كوكوس تابعة لسلسلة البلوكتشين وقد ظهرت منذ عام 2017. لكن بدأ العمل فيها كأحد العملات الرقمية الخاصة بالألعاب الإلكترونية منذ عام 2019.

وبالتالي تعتبر عملة كوكوس Cocos من أهم العملات الرقمية للجيل القادم الخاصة بالألعاب الإلكترونية. حيث لا تسعى هذه العملة على تحقيق الأرباح بشكل فوري وإنما هدفها الدخول للأسواق بشكل تدريجي. حيث يجري الاعتماد حاليًا على انتشار العملة في الصين وكوريا وأوروبا إلا أنه من المتوقع أن تجد صدى كبير وانتشار واسع فيما بعد في بقية أسواق الدول الأخرى. كما أنها تتميز بإمكانية الشراء بسهولة كبيرة ودون وجود أي تعقيدات في ذلك. كما يعتبر من أكثر الأمور التي جعلت المستخدمين يسعون للحصول عليها أن الأرباح التي يحصل عليها المستخدم تعود كلها لهذا المستخدم. الأمر الذي أعطاها أهمية كبيرة من قبل المطورين والمستخدمين وجعلها بسرعة كبيرة تحقق نجاحات كثيرة. وللتعرف أكثر عن هذه العملة وما هو سعر عملة كوكس مقابل الدولار تابعوا مقالنا للنهاية.

ما هي عملة كوكس  Cocos

في الواقع إن عملة Cocos أو ما يعرف  Cocos-BCX  أي كوكس بلوكتشين. وبذلك فهي تعتبر أحد أهم المشاريع التي ظهرت على الإنترنت منذ 2017 من قبل فريق شركة (Cocos-2D). والتي تعتبر من أكثر وأفضل الشركات العالمية من ناحية الشهرة والنجاح حيث قدمت النجاح للكثير من الألعاب الإلكترونية. وبالتالي فإن Cocos-BCX أخذت اهتمام كبير من قبل الأشخاص الذين يهتمون بتطوير الألعاب وكذلك عشاق الألعاب. حيث أنها تقدم الدعم والمساعدة لكلا الطرفين ويظهر ذلك من خلال توفير الراحة للمطورين ومرونة في تحديث الألعاب. وبالنسبة للمستخدمين فيقدم لهم تجارب جديدة من خلال إنشاء بيئة تشغيل كاملة خاصة بالألعاب. كما تضمن نظام توافق متعدد الألعاب.

  مشروع عملة Cocos

أهداف عملة Cocos-BCX

ولهذه المنصة مجموعة من الأهداف تتمثل بالتالي:

  • يتمثل هدفها الرئيسي في العمل على إنشاء بيئة تشغيل كاملة خاصة بالألعاب. كما تضمن توافق نظام متعدد الألعاب الأمر الذي يوفر لمطوري الألعاب منصة سهلة بما يخص تطوير الألعاب على منصة البلوكتشين
  • كما تهدف منصة Cocos-BCX إلى مساعدة المستخدمين على التحكم في الأصول الافتراضية أثناء دخولهم للعبة مع تمتعهم بالشفافية الكاملة.
  • وكذلك تهدف إلى بناء وتقديم بيئة تطوير دون نسيان تجربة الألعاب واقتصادياتها بل من خلال وضعهم في الاعتبار.
  • ومن خلال هذه المنصة يستطيع المطورين إرسال جميع الألعاب التقليدية إلى منصة البلوكتشين بدون تعلمهم لغات البرمجة الخاصة بمنصة البلوكتشين.
  • كما يمكن للمطورين أن يستخدموا الوظائف التي يمكن توفيرها من قبل Cocos-BCX. وذلك بهدف بناء أساس قوي وبنى تحتية خاصة باقتصاد اللعبة مثال ذلك محلات البيدق والبنوك.
  • وأخيرًا يمكننا القول أن أهم أهدافها تقديم الكثير من الألعاب للاعبين مع إمكانية إدارة أصولهم الافتراضية مما يقدم المتعة للمطورين عند نشرهم للألعاب.

سعر عملة Cocos مقابل الدولار

تتميز عملة Cocos بقدرتها على الاحتفاظ بالعملات الورقية كالدولار مثلًا ضمن العديد من الحسابات البنكية. لكن يكون ذلك بعد موافقة الأفراد المؤسسين والمشاركين على المدفوعات الصادرة. وكذلك يعتمد مشروع كوكس على إستراتيجية تسويق رائعة ما يساعده في إظهار تميزه تجاه باقي العملات الرقمية. فمنذ عام 2019 حتى الآن استخدم هذا المشروع 53% من العائدات الخاصة بالتمويل تمثلت بالتالي:

  • بنسبة 83% تسويق
  • وكانت نسبة مشاركة المستخدمين 5%.
  • بالإضافة إلى 5% للرقابة القانونية
  • وكان 3% للإدارة وبنية النظام.

ويعتبر ذلك أهم الأسباب التي أدت إلى ارتفاع القيمة السوقية للعملة من 0.0003$ عام 2019 إلى 0.76$ لعام 2021 وقد وصلت عملة كوكس بالنسبة للدولار الأمريكي 1.657$ في آذار من هذا العام كما وصلت حاليًا إلى 3.42$. كذلك وتتميز عملة Cocos بقدرتها على الاحتفاظ بأموالها من العملات المشفرة مثل البيتكوين والاثيروم والعديد من المحافظ الأخرى والتي تحتاج لموافقة معظم مدراء المشروع. حيث يعتبر هذا الأمر أحد الأسباب التي ساعدت في تحقيق قفزة نوعية في مجال العملات الرقمية خلال وقت قياسي.

  مشروع عملة Cocos

آلية عمل عملة كوكس Cocos مقابل الدولار

يتميز نظام عملة كوكوس بقدرته على تقديم عناصر متكاملة تعتمد على آليات متعددة ضمن بيئة آمنة وخاصة في مجال تطوير الألعاب. كما يعتبر من أهم الآليات التي تستخدمها هي إثبات الحصة (poS). إذ من خلاله يستطيع العديد من اللاعبين تحقيق الأرباح وبطريقة عادلة. بالإضافة إلى استخدامه لأهم آلية ممكنة تساعد في محاربة الغش ومقاومته وذلك من خلال إرسال البيانات المشفرة بطريقة ديناميكية. وذلك عن طريق منع العقد ذات الهوية غير المعروفة وكذلك استخدام التوابع الزمنية. كما يعمل على التأكد من هوية المتصلين بالعقد ويجري تنفيذ هذه العقود ضمن بيئة مضمونة وتحت رقابة. الأمر الذي ساعد على إقبال الكثير من المستخدمين إليها وزاد من قيمتها أمام الدولار الأمريكي.

ميزات عملة كوكس Cocos مقابل الدولار

لعملة كوكس العديد من الميزات التي ساعدتها لتحقيق النجاح بين العملات الرقمية المختلفة ومن أهم هذه الميزات:

  • يعتبر أولى ميزاتها قدرتها على تقديم بيئة تشغيل متعددة المنصات تكون مناسبة لتطوير الألعاب في أي وقت.
  • كذلك أعطت فكرة جديدة للعب اعتمدت على أربع مراحل ما قدم المتعة للمستخدمين.
  • كما أصبح بإمكانك عن طريق عملة كوكس دفع كل الرسوم المتعلقة بالغاز (GAS FEES). بالإضافة إلى التحكم بشبكة البلوكتشين.
  • وكذلك إمكانية تجزئة العقود والأصول.
  • بالإضافة إلى إمكانية دمج اللعبة مع عائدات التمويل اللامركزية.
  • كما يمكن من خلالها أن تنقل الأصول عن طريق سلاسل مختلفة تساعد في تحقيق أهداف أخرى كالتداول مثلًا.
  • بالإضافة إلى إمكانية تشغيل برنامج الألعاب على الشبكة بطريقة ملائمة وسريعة جدًا وذلك نتيجة للعقد الخفيفة التي تعمل فيها العملة.

وفي النهاية نتمنى أن نكون بينا سعر عملة Cocos مقابل الدولار الأمريكي وبينا أهم ميزات عملة كوكوس وطريقة عملها المميزة وسبب نجاحاتها تجاه العملات الرقمية الأخرى. وذلك لاعتبارها أحد العملات التي يتوقع لها مستقبل رائع في مجال الألعاب الإلكترونية والأسواق الرقمية.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

224 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *