سعر شحن حاوية 40 قدم من أمريكا كيف حجز الحاوية

كتابة : سهى قاسم
آخر تحديث : 30 نوفمبر 2021
سعر شحن حاوية 40 قدم من أمريكا كيف حجز الحاوية

سعر شحن حاوية 40 قدم من أمريكا كيف حجز الحاوية, موضوع يستحق البحث كونه قد شهد ارتفاعًا ملحوظًا بين شهر تموز عام 2019 وآب عام 2021. حيث أدى ارتفاع أسعار الحاويات إلى ارتفاع معدلات الإيجار لسفن الحاويات. الأمر الذي أجبر شركات الشحن على إعطاء الأولوية لتقديم خدمة الشحن وفق الطرق الأكثر ربحًا. ذلك أن ارتفاع معدل سعر شحن حاوية 40 قدم من أمريكا ما هو إلا انعكاس للاضطرابات التي شهدها الاقتصاد العالمي منذ أن ضرب فيروس كوفيد-19 في أوائل عام 2020. وأحدث تغييرات ضخمة في تدفقات السلع ومعدات الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم.

هنا قد يكون تحديد تكلفة شحن حاوية من أمريكا  أمرًا صعبًا للغاية. ذلك لأنّ تكاليف الشحن سوف تختلف وفقًا لعدد من العوامل، من بينها نوع وسائل النقل والمسافة، وما هو حجم الشحنة الخاصة بك. في هذا المقال نعرض شرحًا موجزًا عن سعر شحن حاوية من أمريكا وماهي تكاليف وأسعار شحن الحاويات منها.

مواعيد شحن حاوية 40 قدم من أمريكا وكيف حجز الحاوية

الشحن الدولي في أمريكا له مواسم ذروة، تمامًا مثل أي صناعة أخرى. تحدث هذه الذروة بشكل عام في الصيف بين شهريّ أغسطس وسبتمبر. وبعد رأس السنة الصينية الجديدة بين يناير وفبراير. خلال موسم الذروة، يكون الطلب أكبر على شحن الحاويات، وتكون الأسعار أعلى والسعة محدودة. يمكن القول هنا أنه من الأفضل تجنب الشحن في هذه الأوقات إذا كنت تبحث عن أقل الأسعار.

إذا لم تكن على دراية بإجراءات الشحن الدولي، يمكنك استخدام وكيل الشحن لنقل البضائع الخاصة بك. سيكون لدى وكيل الشحن معرفة واسعة بمتطلبات التوثيق واللوائح وتكاليف النقل والممارسات المصرفية في الولايات المتحدة.

شاهد أيضًا : سعر شحن حاوية 20 قدم من تونس كيف حجز الحاوية

سعر شحن حاوية 40 قدم من أمريكا

ربما يتساءل العديد من الناس، سواء كانوا تجارًا أم أشخاص عاديين، كم يكلف سعر شحن حاوية من الولايات المتحدة الأمريكية إلى الخارج. هنا لابدّ من تصنيف سعر شحن الحاويات اعتمادًا على ميناء التحميل في الولايات المتحدة، وبلد الوجهة للحاوية المراد شحنها.

تؤثر السلعة أيضًا على سعر الشحن. على سبيل المثال إذا كنت بحاجة إلى شحن السيارات في حاوية، أو شحن الأمتعة الشخصية والصناديق وما إلى ذلك. تتقاضى معظم السفن ما بين 1500 دولار و6000 دولار مقابل حمولة حاوية كاملة أو ما تسمى بـ(FCL)، ستعتمد أسعار الشحن على أبعاد الشحنة. وحجمها و وزن البضائع فيها.

  سعر شحن حاوية 40 قدم من العراق كيف شحن الحاوية

شاهد هنا سعر شحن حاوية 40 قدم من ألمانيا كيف حجز الحاوية

أمثلة على سعر شحن حاوية 40 قدم من أمريكا

فيما يلي بضعةُ أمثلة عن سعر شحن حاوية 40 قدم من أمريكا بشكلٍ تقريبي:

  • إلى سيدني، أستراليا يبلغ سعر شحن حاوية 40 قدم حوالي  3910 دولار أمريكي.
  • أيضا يبلغ سعر شحن حاوية 40 قدم إلى ملبورن، أستراليا  حوالي  3910 دولار أمريكي.
  • و يبلغ سعر شحن حاوية 40 قدم إلى أوكلاند، نيوزيلندا أيضا حوالي  3910 دولار أمريكي.
  • قد يصل سعر شحن حاوية 40 قدم إلى مدينة مونتريال في كندا   إلى 2829 دولار أمريكي.
  • يبلغ  سعر شحن حاوية 40 قدم إلى  مدينة فانكوفر، كندا  حوالي  5960 دولار أمريكي.
  • قد يصل سعر شحن حاوية 40 قدم إلى هامبورغ، ألمانيا  حوالي 2250دولار أمريكي.
  • ويصل سعر شحن حاوية 40 قدم إلى ميناء لو هافرفي فرنسا حوالي  2250دولار أمريكي.
  • يبلغ سعر شحن حاوية 40 قدم إلى برشلونة، اسبانيا  حوالي 3407 دولار أمريكي.
  • أخيرا يصل سعر شحن حاوية 40 قدم إلى دبلن، ايرلندا حوالي  2744 دولار أمريكي.
  • يصل سعر شحن حاوية 40 قدم من أمريكا إلى الصين حوالي 20 ألف دولار أمريكي.

أنواع الحاويات المستخدمة في الشحن من أمريكا

طالما أن شحنتك لا تتضمن أي سلع يجب معالجتها بطريقة معينة، فمن المحتمل أن تكون حاويات الشحن الجافة القياسية هي السبيل للشحن. يمكن العثور على هذه الحاويات مع تنوعٍ في الأبعاد. وعلى الرغم من عدم تبريدها أو تهويتها – وبالتالي فهي غير مناسبة للبضائع القابلة للتلف – فإنها تميل إلى أن تكون الخيار الأول للشاحنيّن عند التفكير في نقل البضائع الجافة.

تأتي الحاويات القياسية بأحجام مختلفة، وبالتالي تقدم سعات أحجام مختلفة. يبلغ حجم الحاوية 20 قدمًا (الأصغر حجمًا) 1،172 قدمًا / 33.2 مترًا مكعبًا. وأكبرها (45 قدمًا) هو 3،122 قدمًا / 88.4 مترًا مكعبًا. ومع ذلك، إذا كانت شحنتك لا تتطلب سعة كبيرة الحجم، فقد ترغب في التفكير في استخدام LCL، حيث سيتم نقل شحنتك في حاوية إلى جانب بضائع الشاحنين الآخرين.

بالنسبة لأولئك الذين يتطلعون إلى استيراد كمية صغيرة من البضائع التي قد لا يتطلب حجمها حاوية كاملة، هنا من المفيد التفكير في شحنة أقل من حاوية، حيث يقوم وسيط الشحن أو الوكيل بدمج سلع المورد الخاصة بك مع الشاحنيّن الآخرين بالترتيب لجعل البضائع شحنةً كاملةً. هنا قد تكون تكلفة الحاوية الواحدة أكبر من تكلفة حمولة حاوية كاملة، لكن تكلفة التسليم الإجمالية ستكون أقل.

تتكون العبوات المستخدمة داخل الحاويات للنقل إما من منصات نقالة (أو مزلاجات)، والتي غالبًا ما تكون دعامات خشبية أو بلاستيكية للحمل، وغالبًا ما تكون مغلفة بصفائح منزلقة مصنوعة من البلاستيك، أو تأتي على شكل صناديق.

  سعر شحن حاوية 40 قدم من ألمانيا كيف حجز الحاوية

شاهد أيضًا: سعر شحن حاوية 40 قدم من المغرب كيف حجز الحاوية

الوثائق المطلوبة عند حجز حاوية 40 قدم من أمريكا

لكي تتمكن من تصدير وشحن حاوية من أمريكا، ستحتاج إلى حجز خط الباخرة Steam Ship Line المقدم من وكيل الشحن أو شركة التصدير مع المعلومات والإجراءات التالية لشحن الحاوية الخاصة بك.

  1. لا بدّ من معرفة اسم وكيل الشحن: واسم الشركة، واسم الشخص، والعنوان الكامل في أمريكا، ورقم هاتف الاتصال معه.
  2. المرسل إليه: الطرف المستلم في اسم الشركة الوجهة، والشخص الذي يمكن الاتصال به، والعنوان الأجنبي الكامل، والمدينة، والبلد، ورقم هاتف الاتصال.
  3. العنوان الذي سيتم فيه تحميل البضائع أو عنوان السكن أو مكان الاستلام و التحميل المباشر أو الانتقاء والتشغيل أو أي تعليمات خاصة بالشاحنات.
  4. وصف الشحنة، والسلعة من حيث القيمة والوزن والحجم، وقائمة التعبئة وقائمة التحميل، والفاتورة والأشكال الأولية، وإثبات الدفع.
  5. القيود، وتراخيص التصدير الخاصة، مثل تراخيص تصدير المركبات والمواد الخطرة، والشحنات الزائدة عن الوزن، وأيّ وثائق إضافية، كل ذلك قبل تحميل الحاوية أو طلبها.
  6. أيضا تحتاج إلى تأكيد أنه يمكنك دفع كافة الضرائب ورسوم الاستيراد قبل شراء أو شحن أي سلعة من الولايات المتحدة الأمريكية. هنا يجب أن تكون هذه النقطة هي أول نقطة يجب التحقق منها.

شاهد أيضًا :  سعر شحن حاوية 20 قدم من الجزائر كيف حجز الحاوية

طرق شحن حاوية 40 قدم من أمريكا

يمكن إضافة تكلفة أخرى مرتبطة بمعدلات شحن الحاويات تأتي من طرق تحميل البضائع. يمكن أن تكون هذه الخيارات متاحة فقط في حال قمت باختيار حمولة FCL أيّ عندما يتعلق الأمر بالتحميل والتسليم. هناك ثلاث طرق رئيسية يتمّ من خلالها شحن الحاوية:

  • من ميناء إلى ميناء:  هنا تتولى شركة الشحن مسؤولية شحن الحاوية من ميناء المغادرة إلى ميناء الوجهة لتستلمها في النهاية.
  • من الباب إلى الباب. مع خدمة التوصيل من الباب إلى الباب، يتيح لك خيار الشحن هذا عملية النقل بأكملها. بدءًا من حمولة الحاوية والانتهاء من تفريغ البضائع الخاصة بك.
  • Drop-and-Fill. مع هذه الخدمة تسلم شركة الشحن الحاوية إلى منزلك حتى تتمكن من تحميلها بنفسك. أو بدلاً من ذلك، تقوم شركة الشحن بتسليم الحاوية إلى منزلك الجديد وأنت مسؤول عن تفريغه.

أخيرًا، يمكن القول أنّ سعر شحن حاوية 40 قدم من أمريكا قد تأثر بأزمة إغلاق قناة السويس في شهر آذار الماضي. ولعبت دورًا رئيسيًا في السماح لأغلب شركات شحن الحاويات برفع الأسعار. بشكل عام ، يكلّف نقل الحاويات عبر الولايات المتحدة من دولار إلى أربعة دولارات لكل ميل. نظرًا لأن الحاويات التي يبلغ طولها 40 قدمًا تكلف ضعفَ تكلفة الحاويات التي يبلغ طولها 20 قدمًا.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

321 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *