ما سعر شحن حاوية 20 قدم من تركيا كيف حجز الحاوية؟ هذه أسئلة معظم التجار الراغبين في التعامل مع الشركات التركية، ليشحنوا البضائع من تركيا إلى بلدانهم المختلفة. حيث تمتلك تركيا موقعًا جغرافيًا مميزًا جدًا، لذلك يرغب العديد من التجار من مختلف الجنسيات في التعامل معها، لما يعود عليهم من أرباح وذلك من الناحية الاقتصادية.
تتنوع وسائل الشحن لتشمل الشحن البحري، والجوي، والبري. حيث أن النوع الأفضل للنقل إلى مسافات طويلة هو الشحن بالحاويات الموجودة في السفن. كما أن الشركات التركية تشحن حاوياتها إلى جميع أنحاء العالم. وبشكل خاص إلى دول شمال إفريقيا، وإلى معظم دول الشرق الأوسط. وسوف نقدم في مقالنا اليوم المعلومات التي يمكن أن يسأل عنها أي شخص يرغب في معرفة سعر شحن حاوية 20 قدم من تركيا كيف حجز الحاوية.

مواصفات وتكاليف حاوية 20 قدم من تركيا

تبدأ خدمات الشركات المختصة في شحن حاوية 20 قدم من تركيا في استلام البضائع من الشركات التي تتعامل معها. كما تخزن شركة الشحن هذه البضائع في مستودعاتها المجهزة بشكل مناسب جدًا، بحيث تضمن أن تحافظ على سلامة بضائعك، كذلك تجهز هذه البضائع، وتغليفها. كما تجهز الشركة كافة الأوراق القانونية المطلوبة للتصدير، مثل شهادة المنشأ، والفواتير، والأوراق الثبوتية التي تختلف من شحنة إلى أخرى، وذلك حسب طبيعة الشحنة.

نظام النقل البحري بالحاويات

كان نظام نقل البضائع في الماضي يجري بطرق يدوية وبدائية جدًا، وذلك قبل البدء في استخدام نظام شحن حاوية 20 قدم، حيث كانت العملية تحتاج إلى وقت طويل، بدايةً بإحضار البضائع من الشركة، ثم تحميلها في الشاحنات، وبعد ذلك نخزن البضائع في مخازن المرفأ، وبعدها تذهب البضائع إلى ميناء المرفأ، إلى أن تصل في النهاية إلى السفينة التي تشحن البضاعة إلى البلد المطلوب. إلى أن وجدنا نظام الشحن بالحاويات المصنوعة من الحديد، وجهزناها بكل كفاءة. كما تستطيع حاويات الشحن 20 قدم أن تنتقل إلى مسافات طويلة، إذ إنها قادرة على التخزين الممتاز ولمدة زمنية طويلة أيضًا.

أنواع حاويات الشحن البحري في تركيا

حاويات الشحن الجافة في تركيا

وهي من أكثر الحاويات المستخدمة في التقل البحري، إذ يوجد من حاويات الشحن الجافة ثلاثة أنواع وهي:

  • حاوية الشحن الجافة بسعة 20 قدم.
  • كذلك حاوية الشحن الجافة بسعة 40 قدم (بارتفاع “6’8 أقدام).
  • حاوية الشحن الجافة بسعة 40 قدم حجم كبير جدًا (بارتفاع “6’9 أقدام).

حاويات الشحن المبردة Reefer في تركيا

وهي عبارة عن مجموعة من الحاويات المزودة بأجهزة تبريد، تبقى هذه الأجهزة قيد العمل طول فترة الشحن، كما تضبط على درجة حرارة محددة. لذلك تستخدم هذه الأنواع من الحاويات لنقل الخضار والفوكه. إذ تتمثل أنواعها في التالي:

  • حاوية الشحن المبردة 20 قدم.
  • كذلك حاوية الشحن المبردة 40 قدم (بارتفاع “6’8 أقدام).
  • حاوية الشحن الجافة بسعة 40 قدم حجم كبير جدًا (بارتفاع “6’9 أقدام).

الحاويات ذات الأسقف المفتوحة في تركيا

تكون هذه الحاويات مفتوحة الأسقف، وتصنع بطريقة خاصة. كما تتميز في أنها تملك حجمًا وسعةً أكبر من الحاويات العادية. لذلك تستخدم في الغالب للبضائع الكبيرة جدًا، والتي لا يمكن شحنها في الحاويات العادية. وتكون بسعة إما 40 قدم، أو حاويات بسعة 20 قدم.

حاويات الشحن المسطحة في تركيا

يستخدم هذا النوع من الحاويات لنقل الأحمال الثقيلة، التي غالبًا تحتاج إلى تحميل من الأعلى ومن الجوانب، حيث يوجد منها الكثير من الأحجام المختلفة. كما أنها تتكون من حاويات مسطحة قابلة للثني من الجوانب. كذلك يوجد منها نوعان بسعة 40 قدم، وحازيات مسطحة 20 قدم.

مواصفات حاوية 20 قدم

  • أبعاد الحاوية النظامية هي 6 أمتار في الطول، و2.35 مترًا في العرض، كما يكون ارتفاعها 2.28 مترًا.
  • تقارب حمولتها الكلية 3258 مترًا مكعبًا.
  • أكثر وزن يمكن أن تتحمله هذه الحاوية هو 18 طنًا.
  • لا نستطبع أن نشغل كامل طول الحاوية، حيث نشغل فقط 5.8 مترًا، وذلك لسهولة فتح وإغلاق الأبواب.

كيفية حجز حاوية 20 قدم من تركيا

في الوقت الحاضر تزايد عدد شركات الشحن التي تهتم بنقل البضائع من الدول المصدرة إلى الدول المستوردة، كما أصبحت عملية الشحن البحري من أكثر أنواع الشحن المرغوبة. وتتمثل خطوات حجز شاحنة 20 قدم من تركيا في التالي:

  1. بدايةً يتوجب عليك أن تكمل كافة أوراق الحجز، والنقل، ودفع الفواتير الخاصة بالشحن، وكذلك إتمام كامل الأمور القانونية التي تطلبها الدولة المصدرة والدولة المستوردة.
  2. تحجز الحاوية المطلوبة من تركيا. كما يجب أن تأخذ بعين الاعتبار أن تكون الحاوية مناسبةً لنوع بضاعتك، وحجمها، وكميتها أيضًا. حيث أن لكل نوع من البضائع حاويات مخصصةً بها.
  3. نقل البضاعة من المصنع المنتج إلى الحاويات المخصصة، وترتيبها، وترقمها، وذلك لسهولة تفريغ حاويتك عند وصولها إلى البلد المستورد لها.
  4. كذلك عليك أن تغلف البضاعة، وتحمل الحاوية على ظهر السفينة، لتنقلها الأخيرة إلى البلد المستورد.

سعر شحن حاوية 20 قدم من تركيا

تختلف تكلفة خدمة شحن الحاويات يوميًا، ولتتعرف على ذلك توجه مباشرةً إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة التي تنوي التعامل معها. وكمثال كان متوسط الأسعار في عام 2023 بالشكل التالي، (مع العلم أنه وبالطبع تختلف الأسعار تبعًا لحجم الحاويات):

  • حاوية 20 قدم يكون سعر الشحن من 900 إلى 1600 دولار.
  • حاوية 40 قدم يكون سعر الشحن من 1500 إلى 2400 دولارًا أمريكيًا.

كما يجب التنويه إلى أن هذه الأسعار تتغيير بشكل مستمر، وذلك حسب السعر اليومي للصرف، وبعض العوامل الاقتصادية الأخرى. إذ سنعطي لائحة تقريبية لأسعار شحن حاوية 20 قدم من تركيا إلى بعض دول العالم:

سعر شحن حاوية 20 قدم من تركيا إلى السعودية

تتراوح أسعار شحن حاويات 20 قدم ما بين 1300 دولار إلى 2000 دولار. وذلك حسب ميناء التحميل والتفريغ في تركيا والسعودية أيضًا. وتكون مدة هذه الشحنة حوالي 25 يومًا، أما إلى الدمام تكون المدة 20 يومًا فقط.

سعر شحن حاوية 20 قدم من تركيا إلى قطر

تتراوح أسعار الشحن البحري للحاويات 20 قدم حوالي 1100 دولار إلى 1300 دولار. وذلك أيضًا حسب ميناء التحميل والتفريغ في كلٍ من تركيا وقطر. وبمدة تتراوح ما بين الـ 11-15 يومًا.

سعر شحن حاوية 20 قدم من تركيا إلى اليمن

تتراوح أسعار الشحن البحري للحاويات 20 قدم حوالي 1400 دولا إلى 1600 دولار. وذلك أيضًا حسب ميناء التحميل والتفريغ في كلٍ من البلدين. وبمدة تتراوح ما بين الـ 25 إلى 30 يومًا.

سعر شحن حاوية 20 قدم من تركيا إلى البحرين

تتراوح أسعار الشحن البحري للحاويات 20 قدم حوالي 1500 دولار إلى 1600 دولار. وذلك أيضًا حسب ميناء التحميل والتفريغ في كلٍ من البلدين. وبمدة تتراوح ما بين الـ  20 إلى 30 يومًا.

في النهاية، قدمنا في مقالنا نظرةً وافيةً عن سعر شحن حاوية 20 قدم من تركيا كيف حجز الحاوية، وذلك لأهمية هذا الموضوع في عصرنا اليوم، إذ تعد التجارة فية المحور الأهم، والعصب الرئيسي لحياتنا.