رمز عملة الدينار الكويتي يتبع هذا الرمز إلى دولة الكويت الواقعة في الشرق الأوسط. تعتبر الكويت عاصمة الثقافة العربية الحديثة والثقافة الإسلامية، بالإضافة إلى أنها تشتهر بالنفط حيث أنها ثالث دولة منتجة للنفط بمنظمة الأوبك. سأشير في مقالي هذا من على  منصة تجارتنا إلى تقديم نبذة عن الكويت لأطلعكم من خلاله بصورة شاملة على معالم هذا البلد. بعد ذلك أنتقل إلى الإقتصاد الكويتي، سعر عملة الدينار بالنسبة لبعض العملات الأخرى، ورمز عملة الدينار الكويتي، تابعونا…

الكويت، موقعها ومميزاتها

دولة الكويت هي دولة عربية إسلامية، عاصمتها الكويت، أما لغتها الرسمية هي العربية، تجدر الإشارة إلى أن الدينار الكويتي هو العملة الرسمية لدولة الكويت.

  • موقعها : تقع دولة الكويت في الشرق الأوسط تحديداً جنوب غرب قارة آسيا.
  • حدودها : يحدها من الشمال والغرب العراق، من الجنوب المملكة العربية السعودية، من الشرق الخليج العربي.
  • مساحتها وسكانها : مساحتها 17.818كلم مربع،أما عدد سكانها فيبلغ 4.67 مليون نسمة.
  • ميزاتها : تمتاز الكويت بوجود الصقور فيها بشكل مكثف لذا ظهرت على الطوابع وعملة الكويت صور الصقور.

تشتهر ببرجها برج التحرير الذي هو رمز لحرية البلاد. زيادة على ذلك تمتلك مجموعة رائعة من الشواطئ التي هي مقصد للراحة والإستجمام خاصة جزيرة كبر الذي تعتبر من أروع المناظر البحرية في الكويت.

إقتصاد الكويت

تعتبر الكويت عنصر مؤثر وجاذب للإقتصاد، حيث ساهمت عوامل عدة في تشكيل هذا الإقتصاد وإزدهاره لا سيما النفطفي نفس الوقت يمثل القطاع النفطي أكثر من نصف الناتج المحلي حيث َصل إلى 165.8 مليار دولار. نتيجة لذلك أي لتواجد النفط فيها، أصبحت الكويت من أهم وأكبر الاقتصاديات الإقليمية بالتالي يبلغ معدل الدخل الفردي  42.100 دولار أمريكي نتيجة لذلك تحتل الكويت المرتبة الخامسة بتصنيفها من أغنى الدول في العالم. التجارة  بالأخص كانت وسيلة التواصل مع حضارات البلدان الأخرى بسبب العلاقات التجارية معهم. مقومات الإقتصاد الكويتي تتمحور حول البترول الذي ساهم بالطبع في توسع التجارة لتصل إلى الصين، اليابان، الهند، كوريا وسنغافورة. زيادة على ذلك يعتمد الإقتصاد الكويتي على صناعة الأسمدة والبتروكيماويات، استخراج اللؤلؤ من الخليج العربي وفي الوقت نفسه تعمل على تقديم الخدمات المالية. أما بالنسبة إلى واردات الكويت فهي بالطبع تتمثل بالمواد الغذائية، الملابس، الآلات وغيرها من منتجات أخرى متنوعة.

 ما هي العملات

 تعرف العملات على أنها وحدة التبادل التجاري في مختلف دول العالم. سهل تواجد هذه العملات على تنشيط وتوسيع التبادل التجاري بالأخص عند مقارنته بالأسلوب القديم الذي كان قائما على المقايضة. تختلف العملة من دولة إلى أخرى، تشير العملة إلى شكل المال المعتمد في كل دولة والذي يدخل في ميزانها وتبادلها التجاري. من ناحية أخرى يتم التداول في العملات في جميع أسواق الصرف الأجنبي أو الأسواق الأخرى المعتمدة للتداول.

عملة الكويت

الدينار الكويتي هو الوحدة الأساسية للعملة الرسمية في دولة الكويت. لا بد من الإشارة إلى أن الدينار الكويتي يقسم إلى 1000 فلس. علاوة على ذلك فإن كلمة دينار مشتقة من الكلمة الرومانية القديمة “ديناروس”. كذلك يعد الدينار الكويتي من أقوى العملات في العالم، كما أنه له قيمة كبيرة للوحدات النقدية. في نفس الوقت يعادل الدولار ما يقارب 3.30 من الدينار الكويتي. يصدر الدينار الكويتي من قبل بنك الكويت المركزي تحديداً. أول إصدار للدينار الكويتي في السوق كان عام 1960. غير أن بعد ذلك تمت ستة إصدارات أخرى. KWD هو إختصار الدينار الكويتي ويرمز له أيضاً بالأحرف “د. ك”

سعر عملة الدينار الكويتي بالنسبة إلى بعض العملات

الدينار الكويتي يعتبر من أغنى العملات الورقية في العالم لا سيما السبب الأول لهذه التراتبية هو البترول.

الدينار الكويتي مقابل الدولار واليورو:

  • كل واحد (1) دينار كويتي يساوي 3.30 دولار أميركي.( الدينار الكويتي مقابل الدولار الأمريكي)
  • كل واحد (1) دينار كويتي يساوي 2.74 يورو ( الدينار الكويتي مقابل اليورو)
  • K WD هو الرمز إلى عملة الدينار الكويتي.

 رمز عملة الدينار الكويتي

  • KWD هو رمز عملة الدينار الكويتي. د. ك
  • تاريخ إصداره للمرة الأولى كان في عام 1961.
  • رمز الأيزو 4217 KWD
  • بنك الكويت هو المصرف المركزي للعملات.
  • العملات المعدنية متواجدة كالتالي: 5 فلوس، 10 فلوس، 20فلس، 50 فلس، 100فلس.
  • العملات الورقية هي كالتالي: ربع دينار، نصف دينار، 5 دنانير، 10 دنانير، 20 دينار.

أعزائي القراء قدمت لكم مقالا غنيا بعنوانه ومضمونه حيث تناولت  بصورة شاملة دولة الكويت بنذة مختصرة، إقتصادها ومميزاتها، تطرقت إلى تعريف العملات ومنها الدينار الكويتي، بعد ذلك الدينار الكويتي مقابل العملات الأجنبية وفي نهاية المطاف اختتمت مع رمز عملة الدينار الكويتي الذي كان عنوان مقالي، أتمنى أن ينال إعجابكم.