لا بدّ انك تتساءل عن كيفية رفع ترتيب موقعك في جوجل بطرق جديدة، وكيفيّة تطبيق هذه الطرق، وهل بإمكانك عند إنشاء موقعٍ إلكترونيّ أن تجعله يتصدّر قوائم البحث في جوجل؟ إذا كنت تبحث عن إجاباتٍ وافيةٍ لهذه التّساؤلات فلحسن الحظ، أنك قد وصلت إلى المقال المناسب.

إنّ كلّ العاملين في مجال المواقع الإلكترونيّة من أصحاب شركاتٍ إلكترونيّة أو روّاد المدوّنات أو الأفراد الذي يسجّلون مقالاتٍ في المنصّات يبحثون عن طرقٍ جديدة لرفع ترتيب مواقعهم في محرّكات البحث لدى جوجل، وهو الأمر الأهمّ بالنّسبة لهم. ومن المعلوم أنّ أصحاب هذه الشّركات يربحون المال مقابل كلّ نقرةٍ يقوم بها الزّوّار على روابط صفحاتهم. وبالتّالي يمكن القول أنّ المواقع التي تظهر في الصّفحات الأولى هي التي ستحظى بالنّسبة الأعلى من عدد النّقرات. فإن كنت تبحث عن أفضل طريقةٍ لرفع ترتيب موقعك في جوجل. فما عليك إلا أن تقرأ هذه المقالة حتّى نهايتها.

سنتعرّف في مقالنا هذا على كيفية رفع ترتيب موقعك في جوجل بطرق جديدة، وسنقدّم لكم شرحًا وافيًا عن كلّ طريقةٍ من هذه الطّرق، كما سنزوّدكم بالأمثلة التّوضيحية التي تساعدكم على تطبيقها. تابعوا معنا.

رفع ترتيب موقعك في جوجل بطرق جديدة

ررفع ترتيب موقعك في جوجل بطرق جديدة

لا بدّ من القول بدايةً أنّه يمكنك رفع ترتيب موقعك في جوجل بطرق جديدة ومتنوّعة، وقد أثبتت فعاليتها وجدارتها، وهذه الطرق هي:

  • التركيز على المواضيع التي تستحق البحث من طرق رفع ترتيب موقعك في جوجل.
  • رفع ترتيب موقعك في جوجل من خلال التّركيز على كثافة الكلمات الرئيسيّة.
  • اختيار عنوان مناسب لصفحاتك من طرق رفع ترتيب موقعك في جوجل.
  • رفع ترتيب موقعك في جوجل من خلال التّركيز على الرّوابط الخارجية
  • استغلال مواقع التواصل الاجتماعي من طرق رفع ترتيب موقعك في جوجل.
  • رفع ترتيب موقعك في جوجل من خلال اختيار تصميم جيّد للصفحات.
  • تقديم محتوى مميّز من طرق رفع ترتيب موقعك في جوجل.
  • رفع ترتيب موقعك في جوجل عبر الاهتمام بسرعة استجابة الموقع.
  • زيادة معدّل النّقر إلى الظّهور من طرق رفع ترتيب موقعك في جوجل.
  • رفع ترتيب موقعك في جوجل عبر إضافة صور ومقاطع فيديو صديقة للسيو.

وسنقدّم لكن في الفقرات التّالية شرحًا وافيًا ومفصّلًا لكلّ طريقةٍ من هذه الطّرق.

التركيز على المواضيع التي تستحق البحث من طرق رفع ترتيب موقعك في جوجل

رفع ترتيب موقعك في جوجل بطرق جديدة

بدايةً لا بدّ من القول أنّ أوّل ما يجب التركيز عليه هو الكلمة الرئيسيّة، والتي تعبّر عن الكلمات التي من المحتمل أن يضعها المستخدم في خانة البحث بهدف الحصول على المحتوى الذي يبحث عنه. فيجب عليك أن تضع أكبر قدرٍ من الاهتمام بعبارات الكلمات الرئيسية في ضبط السّيو لرفع ترتيب موقعك في جوجل. بالإضافة إلى ذلك، فلا بدّ أن تظهر هذه الكلمات بشكلٍ واضح في جميع فقرات الموضوع الذي تكتبه، ومن الأفضل أن تكون في الفقرات الأولى أو السطور الأولى من المحتوى. كما أنّه من المهم  أن تركّز على اختيار عباراتٍ رئيسيّة يتمّ استخدامها من قبل المستخدمين بكثرة. واختيار الألفاظ والكلمات التي تبرز فائدة الموضوع بحيث تجذب القارئ للنّقر على المقال وقراءته.

بالإضافة إلى ذلك ، فإنّه يتوجّب عليك أن تطرح على نفسك عند اختيارك للعبارات الرئيسية السؤال التالي: ما هي الكلمة أو العبارة التي ستكتبها عند البحث عن هذا الموضوع؟ ما هو الشيء الذي ستبحث عنه؟ وهل حصلت على النتائج التي تبحث عنها؟

ومن النّقاط المفيدة أيضًا في رفع ترتيب موقعك في جوجل، أن تحصل على رؤيةٍ مختلفةٍ للمقالات ومن منظورٍ مختلف، كأن تطلب من شخص غيرك قراءة المقال الذي كتبته. وأن تجعله يقترح عليك ما يعتقد أنّه يصلح ليكون عبارةً رئيسية. كما يمكنك التّأكد من المؤشرات والإحصائيّات التي يقدّمها جوجل حول العبارات الرئيسية الأكثر شعبية واستغلالها في صياغة موضوعك. بالإضافة إلى ذلك، فيجب عليك أن تحاول التّركيز على موضوعٍ رئيسيٍّ واحدٍ لكلّ مقالة.

وبالطّبع فإنّ رفع ترتيب موقعك في جوجل لا يعني أن تكتب مقالًا متعرّجًا أو أن تختار عباراتٍ غريبةً لتجعل من موضوعك محدودًا. بل أن تختار موضوعًا واسعًا على أن تحاول أن تبقى معلوماتك ضمن المدى المسموح لعنوان مقالك. كما يجب أن تحاول تطبيق ما يسمّى في الصّحافة “الهرم المقلوب” وهذا يعني أن تدخل الموضوع بالأفكار الكبيرة أولًا ومن ثمّ تتعمّق في التّفاصيل. ولا تخف من طول النّص والتّفصيلات فيه، طالما أنت تسير في نطاق موضوعك الرئيسي.

شاهد أيضًا: معرفة سعر النقرة في جوجل ادسنس

التركيز على كثافة الكلمات الرئيسية من طرق رفع ترتيب موقعك في جوجل

رفع ترتيب موقعك في جوجل

إنّ من أهم الأمور التي يبحث عنها محرّك البحث جوجل عندما يرتّب الصفحات ويؤرشفها هي كثافة الكلمة الرئيسية. ومعنى ذلك هو عدد المرّات التي كررت فيها الكلمات الرئيسية في سياق المقال. ويجدر التحذير هنا، من تكرارك للكلمة الرئيسية دون جدوى. إذ يجب استخدامها ضمن صياغةٍ سلسةٍ وطبيعيّة. لأنّ استخدام الكلمات الرئيسية بركاكة كمحاولة لخداع محرك البحث غوغل قد يهوي بموقعك إلى الصّفحات الدنيا بين النّتائج. مما قد يعرّض موقعك للحظر بشكلٍ كلّي من محرّك بحث جوجل.

شاهد أيضًا: الربح من جوجل أدسنس للمبتدئين

اختيار عنوان مناسب لصفحاتك من طرق رفع ترتيب موقعك في جوجل

رفع ترتيب موقعك في جوجل

حاول أن تختار عنوانًا وصفيًا لصفحاتك التي تقدّمها إذ يعتبر هذا الأمر من الأمور الهامّة التي يجب ألّا تضيّعها. فغالبًا ما تقدّم جوجل نتيجة البحث على شكل رابطٍ يحتوي العنوان الرئيسي للصّفحة أو ما يسمّى في تقنيّة السيو H1. لذا فإنّ عليك كتابة هذا العنوان كما تودّ أن تقرأه. فالروابط أو الصّفحات التي تجدها في صفحات البحث “دون عنوان” تعتبر غير جذّابة ولا تشجّع المستخدم للنّقر عليها وقراءتها. وفي الحالات الضّروريّة استخدم الكلمة الرئيسية أو المفتاحيّة ذاتها كعنوان للمحتوى أو المقال.

شاهد أيضًا: أرشفة المواقع التجارية بسرعة في جوجل

التركيز على الروابط الخارجية من طرق رفع ترتيب موقعك في جوجل

إنّ المهمة الأساسيّة لاستخدام الرّوابط الخارجية هي استخدام هذه الرّوابط من قبل المواقع الاخرى للوصول إلى موقعك الإلكتروني.  مما يساعد في تصنيف صفحاتك عند البحث. إذ يمكن تحسين ترتيب صفحاتك عبر تبادل هذه الرّوابط بينك وبين الصّفحات الأخرى ذات الصّلة. لذا فعليك ألّا تنسى أن تربط موقعك بمواقعٍ أخرى مغايرة، بشرط أن تكون ملائمة لمحتوى صفحاتك. ويجب التنويه أنّ عمليّة تبادل الإعلانات فعّالة لخدمة هذه النّقطة، إذ أن المواقع التي تعمل على تحصيل رسومٍ مقابل الإعلان فغالبًا ما تكون إعلاناتها غير مرغوبة ولا تتوافق مع مضمون الصّفحات. الأمر الذي يؤدي إلى تدنّي ترتيبك في نتائج البحث.

ومن ناحيةٍ أخرى، فإنّ هناك جدلًا حول العدد الكلّي للروابط في كلّ صفحة. وهذا الأمر قد يؤدّي إلى إيذاء ترتيب الموقع إذا ما أسأت استخدامه. لذلك يمكننا القول أنّ استخدامك للروابط يجب أن يكون طبيعيًا وذا فائدة ويتناسب مع طول المحتوى الذي تقدّمه. بالإضافة إلى ذلك، فإنّ عدد النّصوص البرمجيّة التي تربطها مع المحتوى أو الإعلانات المدفوعة قد تؤدي إلى إضرار موقعك في المدى الطّويل.

استغلال مواقع التواصل الاجتماعي من طرق رفع ترتيب موقعك في جوجل

أفضل المشاريع الناجحة والمربحة في مصر 2023

يمكنك أن تجعل من مواقع التواصل الاجتماعي مثل اليوتيوب والفيسبوك وغيرها. سلاحًا فعّالًا لترويج صفحاتك. ولا بدّ من القول أنّ هذا الأمر لا يظهر تأثيره جليًا في مدى رفع ترتيب موقعك. ومع هذا فإنّك قد تجد عددًا كبيرًا من الزّيارات التي يحققها الموقع آتيةٌ من إعلاناتك في مواقع التواصل الاجتماعي. لذا فعليك أن تتأكّد من تقديم المحتوى كصديقٍ اجتماعيّ. بالإضافة إلى ذلك، فإنّ بإمكانك أن تضيف صورًا وتقديم عناوينٍ جذّابةٍ للمحتوى الذي تقدّمه لجذب المزيد من المستخدمين والعملاء إلى موقعك.

اختيار تصميم جيّد للموقع والصفحات من طرق رفع ترتيب موقعك في جوجل

إنّ الصّفحات المنظّمة بشكلٍ جيّد هي الصّفحات التي يميل إليها جوجل، ويسعى إلى رفع ترتيبها في نتائج البحث. ومع مرور الوقت تصبح هذه الصفحات إلى الأكثر شعبيةً وشيوعًا. لذا فإن عليك أن تسعى جاهدًا إلى تصميم صفحاتك بالشّكل الصّحيح وترتيبها للقارئ لتتيح له التّنقل فيها بحرّية. وبالتّالي فإنّ محرّك جوجل سيرتّب موقعك بناءً على ترتيبك للموقع.

تقديم محتوى مميز من طرق رفع ترتيب موقعك في جوجل

“المحتوى هو الملك” هذا ما يؤكد عليه محرّك البحث جوجل بشكلٍ دائم، وهذا هو المفتاح الأساسي لرفع ترتيب موقعك وظهوره في النّتائج الأولى من نتائج البحث. لذلك يحصل تسويق المحتوى بالكثير من الرّواج والشّعبية. إذ أنه يعطي تحويلاتٍ أكثر ب6 مرّات للمواقع أو الشّركات التي تروّج لها.

لهذا السبب يحظى تسويق المحتوى بشعبية كبيرة لأنه يولد تحويلات أكثر من 6 مرات للشركات التي تستخدمها. لا يمكنك كتابة المحتوى ونشره ، مع توقع نتائج ايجابية فورا . تحتاج إلى كتابة المحتوى الأمثل لمحركات البحث والمستخدمين. ويمكن تلخيص ذلك بالنّقاط التّالية:

  • البحث عن الجمهور الأنسب والمواقع ذات الصّلة والكلمات الرئيسيّة الأفضل.
  • محاولة دمج الكلمات الرّيسيّة ضمن الوسوم وملفّات التّعريف والمحتوى بشكلٍ كامل.
  • تسريع استجابة الموقع وتحسين أدائه قبل نشر المحتوى فيه.
  • تبعًا للدّراسات، تبيّن أنّ من أهم أساليب رفع ترتيب موقعك في جوجل هو تقديم محتوى سلس ويتضمّن معلوماتٍ دقيقة وحصريّة.
  • المواضيع التي بتراوح عدد كلماتها بين ألف إلى ألفين كلمة تحصل على أفضل التّصنيفات في محرّك البحث جوجل. مع التّأكّد من أنّ المحتوى غنيّ بالمعلومات ويجيب على أسئلة القرّاء.

الاهتمام بسرعة استجابة الموقع من طرق رفع ترتيب موقعك في جوجل

من أهمّ النقاط التي يجب مراعاتها عند تصميم موقعك الإلكتروني هو امكانيّة توافقه وتجاوبه مع جميع الأجهزة، علاوةً على استجابته مع المستخدمين. لأنّ هذه الميزة هي إحدى أهمّ النّقاط لرفع ترتيب موقعك في جوجل. وعليك بالإضافة إلى ذلك، أن تتأكّد من إمكانية قراءة المحتوى في موقعك سواءً كلن الزّائر يستخدم الهاتف المحمول أو الكومبيوتر أو الأجهزة اللوحيّة. وأن يتمّ ذلك دون أيّ مشاكل. فإذا لم يكن موقعك متجاوبًا مع جميع الأجهزة فلن تحصل على ترتيبٍ جيّدٍ في قوائم البحث.

إنّ محرّكات البحث في جوجل تعتمد على سرعة استجابة الموقع للهاتف المحمول كعملٍ أساسي للتصنيف. وتعتمد عمليّات الزّحف التي تستخدمها جوجل للوصول إلى موقعك في المنظزر الأول للهاتف المحمول. ولكن لا بدّ لك من مراعاة بقيّة الأجهزة التي يمكن أن يستخدمها الزائر للبحث عن صفحاتك.

إضافة صور ومقاطع فيديو صديقة للسيو من طرق رفع ترتيب موقعك في جوجل

أفضل المشاريع الناجحة والمربحة في مصر 2023

حين يكون الأمر متعلّقًا بالمحتوى الذي تقدّمه المواقع الإلكترونية، فإنّ المستخدم لن يكون راغبًا في قراءة المقالات الطّويلة جدًا كنصٍّ مقروءٍ فقط. فلا بدّ لك من إضافة بعض الصّور للتوضيح. علاوةً على مقاطع الفيديو التّعليميّة. وذلك لمساعدة الزّوار على قراءة المقال برغبة. وفهم الموضوع بشكلٍ أوضح. ويمكن القول أنّ المقالات أو المحتوى الذي لا يتضمّن أي شكلٍ من أشكال الوسائط لن يحصل على ترتيبٍ جيّد في نتائج البحث. فمثلًا يمكنك أن تضيف بعض الصّور التي تلبّي المتطلّبات التي يفضّلها السيو على الشّكل التّالي:

  • إضافة الصّور متضمّنة العنوان والنّص البديل للمحتوى.
  • اختيار الصّور ذات الدّقة الجيّدة والتي تتميّز بصغر حجمها.

وعندما يتعلّق الموضوع بمقاطع الفيديو المرئيّة فإنّنا ننصحك بما يلي:

  • تطبيق فكرة البيانات الهيكليّة.
  • إضافة صور مصغّرة للمقاطع المرئيّة.
  • إنشاء عناوينٍ ووصفٍ مهمٍ للمستخدمين، متضمنًا الكلمات الرئيسيّة.

وصلنا إلى ختام مقالنا هذا عزيزي القارئ، الذي تعرّفنا فيه على كيفية رفع ترتيب موقعك في جوجل بطرق جديدة، وقد قدّمنا لكم عشرة أفكارٍ مهمّة ومجرّبة، كما قدّمنا لكم شرحًا وافيًا عن كلّ طريقة من هذه الطّرق مع أهم الأمثلة التّوضيحيّة لها.