رفع أول منتج على موقع teepublic

كتابة : ليال اسطى خبير
آخر تحديث : 16 فبراير 2022
رفع أول منتج على موقع teepublic

كيف ترفع أول منتج لك على موقع Teepublic؟ يبحث العديد من المصممين المبتدئين والمحترفين عن كيفية العمل على موقع Teepublic. خصوصًا، وبعد احتلاله عرش مواقع بيع التصاميم المطبوعة في العالم. حيث يمتاز بمعدلات زيارة مرتفعة ومعدلات مبيعات هائلة. بالإضافة لذلك، يظهر الموقع في المراتب الأولى على محركات البحث العالمية، ويتميز بواجهة بسيطة سواءً للمصممين أو للمستخدمين أو حتى للمسوقين.

نتيجة كل هذا، كان من الطبيعي أن يكون الخيار الأول لأي مصمم يريد تحقيق دخل إضافي من خلال بيع تصاميمه بسهولة. لذا، سنقدم في هذا المقال دليلًا كاملًا للعمل على موقع Teepublic ابتداءً بفتح حساب ومرورًا برفع أول منتج وانتهاءً بنصائح هامة للتميز وبيع التصاميم. تابع معنا.

ما هو موقع TeePublic

تأسس “مَوقع TeePublic” في عام 2013 من قبل آدم شوارتز وجوش أبرامسون، اللذان شاركا سابقًا في تأسيس Vimeo. يتخصص موقع TeePublic اليوم بطباعة آلاف التصاميم على مجموعة متنوعة من المنتجات والتي تشمل القمصان، وأغلفة الموبايل والأكواب وأغلفة الحاسب المحمول. بالإضافة إلى إمكانية طباعة التصميم على الدفاتر أو الملصقات. يحتوي “مَوقع TeePublic” على العديد من المصممين المستقلين الذين يعرضون تصاميمهم للطباعة أمام ملايين الزوار من جميع أنحاء العالم كل شهر.

شاهد أيضًا: مواقع بيع تصاميم تيشرتات

التسجيل في موقع TeePublic

  1. انتقل إلى موقع TeePublic من هنا، وانقر على Designer Sign Up.

التسجيل في موقع TeePublic

2. بعد إنشاء حسابك، عليك بتعيين مدفوعاتك كما يلي:

التسجيل في موقع TeePublic

3. الآن، من المهم إضافة معرف تتبع Google Analytics لمراقبة تقدم متجرك والزيارات التي تحصل عليها. وبالتالي يمكنك تحديد تصميماتك المحبوبة. ابدأ بتسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك، ثم انتقل إلى Google Analytics، وانتقل إلى لوحة المسؤول، ثم انقر فوق إنشاء موقع.

التسجيل في Google Analytics

التسجيل في Google Analytics

4. أضف اسمًا خاصًا، اختر بلدك، ثم منطقتك الزمنية. كما عليك اختيار العملة التي تريدها، ثم اضغط على إظهار الخيارات المتقدمة.

  معلومات عن موقع ميرش باي أمازون merch by amazon

التسجيل في Google Analytics

5. عليك الآن تنشيط خاصية Universal Analytics، وإضافة رابط متجرك واختيار موقع Universal Analytics فقط للمتابعة.

التسجيل في Google Analytics

6. ضمن معلومات التتبع الخاصة بك، ستجد رمزًا انسخه، وألصقه في متجرك.

التسجيل في Google Analytics

7. سيستمر متجرك في إرسال البيانات إلى لوحة معلومات Google Analytics، وستكون قادرًا على فهم مصدر زيارات متجرك، بالإضافة إلى تصميماتك المحبوبة وكلماتك الرئيسية الأفضل أداءً.

رفع أول منتج على موقع TeePublic

  1. بعد إنشاء حسابك، ابدأ في تحميل تصاميمك بالنقر فوق “تحميل التصميم”.

رفع أول منتج على موقع TeePublic

2. عند تحميل التصميم، تأكد من تسميته باسم جذاب مثل (Trip and Mountain T-shirt).

رفع أول منتج على موقع TeePublic

3. تفيد الكلمة الرئيسية في العثور على تصميمك. لذا، من المهم إضافة وصف يحتوي على كلٍ من الاسم والوسم الرئيسي، على سبيل المثال: “هنا تيشيرت الرحلة والجبال، ابدأ مغامرتك …”. بالإضافة لذلك، عليك إضافة كلمات مساعدة أو وسوم مثل: “سفر، جبل، في الهواء الطلق، مغامرة”. كما يجب أن تكون “الكلمة الرئيسية” موجودة في العنوان والوسم والوصف الخاص بك.

رفع أول منتج على موقع TeePublic

4. بعد تحميل التصميم، يمكنك جعل كل العناصر سوداء أو بأي لون تختاره.

رفع أول منتج على موقع TeePublic

5. وذلك من خيار “ألوان داكنة” القابل للتعديل من خلال الضغط على خيار “إيقاف”.

رفع أول منتج على موقع TeePublic

6. وافق على جميع البنود والشروط المقدمة من موقع TeePublic ثم اضغط على “نشر”.

7. بعد الانتهاء، ستظهر هذه الصفحة وستكون جاهزًا لبدء بيع أول منتج على TeePublic.

رفع أول منتج على موقع TeePublic

شاهد أيضًا: الربح من تصميم التيشرتات امازون

ميزات موقع Teepublic

  • يعدّ الاشتراك في “مَوقع Teepublic” مجانيًا تمامًا. كما لا يحتاج مدة معينة لمراجعة الطلب، بل يقبل طلب الاشتراك مباشرةً.
  • يتميز “موقع TeePublic” بواجهة سهلة الاستخدام، مما يمكّن جميع المصممين المبتدئين والمحترفين برفع تصاميمهم بسهولة وبدفعة واحدة أيضًا.
  • يصل عدد زوار الموقع شهريًا إلى أكثر من 8 مليون، مما يعني زيادة فرص مبيعات التصاميم الخاصة بك.
  • يعلن الموقع عن التصاميم بدون أي مجهود منك وبدون أي مقابل أيضًا. مما يوفر الوقت والجهد للمصممين، ويدفعهم إلى التركيز على جودة منتجاتهم.
  • يطبع “موقع Teepublic” التصاميم على منتجات ذات جودة عالية. الأمر الذي يهم المشترين والمصممين على حد سواء.
  • يفرض “موقع Teepublic” سعرًا معينًا لكل منتج، وذلك لجميع التصاميم. مما يعني اختيار المشتري لتصميمك بسبب تميزه وليس بسبب سعره.
  منصة TGMFX تعريفها وكيفية التسجيل

شاهد أيضًا: كيف أبدأ مشروع الطباعة على الملابس

زيادة الربح على موقع Teepublic

بإمكانك ربح 2 إلى 4 دولار أمريكي مقابل كل تصميم تبيعه على موقع Teepublic. ولكن، إن أردت كسب أموال إضافية فاتبّع النصائح التالية:

  • يمكنك ربح واحد دولار مقابل كل منتج يبيعه صديق دعوته إلى موقع Teepublic.
  • كما يمكنك التسويق بالعمولة لمنتجات مختلفة سواء كانت من تصميمك أو من تصميم الآخرين. حيث تصل نسبة الربح إلى 31% بحال بيع منتج من تصميمك و11% بحال بيع منتج من تصميم شخص آخر.

نصائح لبيع أول منتج لك على موقع Teepublic

  • اهتم بالوسم الرئيسي أو Main Tag، حيث سيساعدك اختيار الوسم بالشكل الصحيح في ظهور تصاميمك بالصفحة الأولى. وذلك ليس فقط على موقع Teepublic بل وعلى محرك البحث Google أيضًا.
  • استفد من تقارير Google Analytics في فهم تفضيلات جمهورك بشكل أفضل. تجدر الإشارة إلى أن التصاميم الساخرة أو التي تحمل توقيعًا خاصًا من مصممها تلقى رواجًا كبيرًا على موقع Teepublic.
  • بالطبع، عليك أيضًا تفقد قسم “Customers Also Search” لإيجاد ما يبحث عنه المشترين على موقع Teepublic وصنع تصاميم موافقة له.
  • بالإضافة لذلك، ننصحك ألا تخصص تصاميمك للملابس فقط. بل عليك تجربة حظك في التصنيفات الأخرى التي لا تحتدم بها المنافسة.

شاهد أيضًا: معلومات عن موقع ميرش باي أمازون merch by amazon

في النهاية، لا بد من الإشارة إلى إمكانية سحب أرباحك من موقع Teepublic شهريًا. وذلك عن طريق بايبال أو بايونير. كما ننصحك بالاهتمام بملف التعريف الخاص بك على الموقع، وتنمية مهاراتك في التصميم. وبالطبع، اطلع على تصاميم المنافسين وحاول التغلب عليها بتصميمك القادم.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

367 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.