رسوم استيراد سيارة الى ألمانيا والمستندات المطلوبة وتكلفة التخليص الجمركي

كتابة : عقلية مراجي
آخر تحديث : 19 فبراير 2021
رسوم استيراد سيارة الى ألمانيا والمستندات المطلوبة وتكلفة التخليص الجمركي

يرغب كثير من الناس في شراء سيارة من الخارج واستيرادها إلى ألمانيا، ولكنهم يجهلون ماهي المستندات التي يتوجب عليهم تقديمها، أو كم تبلغ تكلفة استيراد سيارة في ألمانيا، في المقال نقدم لكم كل ما يتعلق برسوم ومستندات استيراد سيارة في ألمانيا.

إعداد المستندات الجمركية لاستيراد السيارات إلى ألمانيا

كقاعدة عامة فإن المستندات استيراد السيارات إلى ألمانيا، تتم عن طريق عبر البريد الإلكتروني، حيث يرسل لنا عملاؤنا المستندات المتاحة لهم مسبقًا لإجراء مزيد من الاختبارات. يجب بالفعل تقديم أكبر قدر ممكن من المعلومات والمعلومات الدقيقة لتجنب التأخير في عمليات نقل الوقت الحرجة. بعد التحقق من المستندات وامتثالها بالكامل للشروط، سنقوم بتنسيق العملية اللاحقة وتأكيد الطلب. بعد ذلك، ستتلقى المستندات الجمركية لطباعتها بنفسك، بناءً على رغباتك، أو ستتلقى عنوان شريكنا المناول على الحدود التي تختارها. هناك يمكنك بعد ذلك استلام المستندات في شكل مطبوع. بالإضافة إلى ذلك، نرسل دائمًا دليلًا تفصيليًا خطوة بخطوة إلى عملية الحدود عبر البريد الإلكتروني.

كم تستغرق المعالجة في الموقع وما هي العملية لإستيراد سياره في ألمانيا

اعتمادًا على ما إذا كنت تريد طباعة المستندات بنفسك أو التقاطها على الحدود  استيراد سيارة في ألمانيا، سيختلف الوقت في غضون بضع دقائق إجمالاً، ومع ذلك، يجب أن تكون قادرًا بشكل عام على إكمال جميع عمليات التخليص الجمركي في غضون حوالي 10-20 دقيقة (اعتمادًا على مقدار ما يجري في مكتب الجمارك في ذلك اليوم). سيتم إرسال الإجراء الدقيق كدليل تفصيلي عن طريق البريد الإلكتروني بعد اكتمال المستندات. 

إجراء النموذج القصير هو كما يلي:

اقراء ايضا:  ما هي خطوات الشحن الجوي
  • إحضار المستندات الأصلية (معرف السيارة ، إلخ).
  • الوقوف عند الحد المتفق عليه (مواقف الشاحنات).
  • التقاط المستندات من مكتبنا سيرًا على الأقدام.
  • تصدير المركبات (الجمارك السويسرية).
  • واردات السيارات (الجمارك الألمانية).
  • دفع رسوم الاستيراد (نقدا).
  • عبور الحدود (قفل شاحنة).

ما هي المستندات المطلوبة لاستيراد السيارات إلى ألمانيا

من أجل إنشاء مستندات جمركية لسيارتك، نحتاج إلى جميع المعلومات الممكنة مسبقًا عن طريق البريد الإلكتروني. هذه هي المستندات المتعلقة بالمركبة نفسها + الشراء أو قيمة السيارة، ومن ناحية أخرى، معلومات حول التحويل. يرجى إرسال طلبك إلينا، إذا كان متاحًا بالفعل:

  • مسح “هوية المركبة”.
  • مسح الفاتورة أو عقد الشراء.
  • · إن وجد: تأكيد الدفع / الاستلام.
  • إذا كان متاحًا: تقرير القيمة ، تصنيف eB للسيارة EUROTAX.
  • إن وجد: قائمة بعيوب المركبة.

بالإضافة إلى ذلك، نحتاج إلى معرفة متى من المحتمل أن تعبر الحدود، وما هو الحد الذي ترغب في عبوره ولوحة الأرقام التي ستحملها السيارة للجسر العلوي، إذا كنت تعرف ذلك بالفعل. اعتمادًا على ما إذا كان بإمكانك إثبات منشأ السيارة أم لا، نحتاج أيضًا إلى تصريح بالمنشأ التفضيلي من الشركة المصنعة أو إيصال الاستيراد الجمركي الأصلي (“أمر التقييم”).

اقراء ايضا:  نظرة على كيفية إنشاء شركة في جامايكا

تكلفة التخليص الجمركي لاستيراد السيارات إلى ألمانيا

بالإضافة إلى حقوق الاستيراد المذكورة وتكاليف النقل والموافقة والشارة البيئية وموافقة TÜV والوصول، هناك تكاليف لدفع التخليص الجمركي. إذا تمكنا من استيراد سيارتك من سويسرا إلى ألمانيا مثلا، فعادةً ما نفرض رسومًا تبلغ 140 يورو / 150 فرنك سويسري. هذا هو 80 يورو للصادرات السويسرية و60٪ للواردات (بما في ذلك إعداد شهادة الضمان).

إذا قمت باستيراد عدة سيارات في نفس الوقت أو بشكل منتظم، فيمكننا توفير السعر المناسب لك.

دفع رسوم الاستيراد والخدمة لإستيراد سياره في ألمانيا

يجب دائمًا دفع رسوم الاستيراد مباشرةً عند عبور الحدود في الجمارك الألمانية. يمكنك أيضًا الدفع عن طريق البطاقة حتى 2000 يورو. بخلاف ذلك، يمكن الدفع نقدًا فقط (باليورو).

يمكنك دفع تكاليف التخليص الجمركي عند استيراد سيارة في ألمانيا في غضون أسبوع واحد بعد الفواتير (أي بعد اكتمال التخليص الجمركي) عن طريق التحويل المصرفي إلى حسابنا المصرفي الألماني. في النهاية نقول إن استيراد سيارة إلى ألمانيا يحتاج إلى دراسة جدوى، من حيث رسوم استيراد السيارة، ومدة تخليص الرسوم و الاستلام وغيرها، في المقال قدمنا لكم أهم ما يتعلق برسوم ومستندات

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

95 مشاهدة
التالي
الرسوم الجمركية للمواد الغذائية بالسعودية وطريقة احتساب الرسوم الجمركية
السابق
إجراءات استيراد السيارات في ألمانيا وكيفية حساب ضريبة الاستيراد والقيمة النهائية
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *