يجب إرسال رسالة الترحيب الخاصة بك فور انضمام أي شخص إلى قائمة بريدك الإلكتروني. هذا هو أول اتصال بين علامتك التجارية والمشتركين الجدد. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تضمين روابط إلى موقع شركتك وحسابات وسائل التواصل الاجتماعي.

رسالة الترحيب للمتاجر الإلكترونية

يمكنك أيضاً تضمين خصم خاص بمثابة شكر على الاشتراك مع رابط إلى متجرك عبر الإنترنت. ولكن احرص على عدم جعل الرسالة ترويجية بالكامل، لأن ذلك قد يزعج المشتركين الجدد.

رسالة العربة الإلكترونية المتروكة

إذا زار شخصٌ ما متجرك عبر الإنترنت، ووضع العناصر التي يريد شراءها في عربة التسوق الإلكترونية ثم غادر موقعك قبل إتمام عملية الشراء، فأنت بحاجة إلى إقناعه وتشجيعه على متابعة عملية الشراء. يمكنك القيام بذلك عن طريق إعداد رسالة بريد إلكتروني آلية محفزة. على سبيل المثال، يمكن أن تتضمن رسالتك عرضاً خاصاً مثل إمكانية الشحن المجاني أو تقديم خصم على عملية الشراء.

 رسالة المنتجات ذات الصلة

عندما يشتري العميل شيئاً ما من متجرك عبر الإنترنت، حدد المنتجات ذات الصلة بما قام بطلبه، ثم اقترحها عليه عن طريق رسالة بريد إلكتروني. على سبيل المثال، إذا قام أحد العملاء بشراء طعام للقطط من متجر الحيوانات الأليفة الخاص بك على الإنترنت، فقد يكون من المنطقي إرسال رسالة آلية تقدم علاجات أو ألعاب للقطط. يمكنك تضمين خصم مع هذه العناصر إذا كنت ترغب في إقناع الزبون بشدة.

رسالة عيد الميلاد أو ذكرى أول عملية شراء

إذا كنت تملك تواريخ الميلاد الخاصة بعملائك، فيمكنك إعداد رسالة تلقائية تتمنى لهم التوفيق فيها كل عام. يمكنك أن تفعل الشيء نفسه في ذكرى الشراء الأول من متجرك. يمكن لهذه الأنواع من الرسائل الآلية أن تؤدي إلى زيادة الولاء والمبيعات.