رابط التقديم على وظائف مكافحة المخدرات 1444 تم إتاحته على منصة أبشر للتوظيف من قبل المديرية العامة لمكافحة المخدرات التابعة لوزارة الداخلية للشؤون العسكرية في المملكة العربية السعودية. وذلك لإتاحة إمكانية التسجيل بشكل الكتروني وفق شروط وضوابط محددة للتعيين. لذلك في حال كنت مواطنًا سعوديًا امرأة أو رجلًا وترغب في التسجيل في إحدى التخصصات المتاحة لمكافحة المخدرات وتجهل أنواعها ومتطلباتها ومرتبات كل منها وحتى كيفية التسجيل عليها. تابع قراءة مقالنا عبر موقع تجارتنا الذي سنتحدث في ثناياه عن كل من رابط وشروط وموعد وطريقة التقديم على وظائف مكافحة المخدرات 1444، ومن ثم سنذكر لكم وظائف ورواتب مكافحة المخدرات بالتفصيل.

رابط التقديم على وظائف مكافحة المخدرات

رابط التقديم على وظائف مكافحة المخدرات 1444 سواء للرجال أو النساء تم الإعلان عنه لبدأ تسجيل الطلبات بشكل إلكتروني عبر منصة أبشر الرسمية من خلال الرابط الرسمي من هنا. وذلك من قبل الإدارة العامة للقبول المركزي التابعة لوزارة الداخلية للشؤون العسكرية والتي قامت في وقت سابق بفتح باب القبول والتسجيل في الوظائف المختلفة المتاحة من قبل المديرية العامة لمكافحة المخدرات وفق شروط وضوابط معتمدة.

شاهد أيضًا: موقع وزارة الداخلية في السعودية .

طريقة التقديم على وظائف مكافحة المخدرات

طريقة التقديم على وظائف مكافحة المخدرات 1444 تم طرحها بشكل رسمي على شكل خطوات من قبل وزارة الداخلية للشؤون العسكرية. وهي كما يلي:

  1. أولًا الدخول لرابط التقديم على وظائف مكافحة المخدرات الرسمي.
  2. من ثم النقر على تبويب ” الوظائف المتاحة”.
  3. اختيار “وظائف مكافحة المخدرات”.
  4. يتوجب هنا قراءة الأحكام والشروط الخاصة بالوظيفة ومن ثم الموافقة عليها ثم الضغط على أيقونة “تقديم طلب”.
  5. تسجيل جميع المعلومات الشخصية اللازمة وهي: رقم الهوية الوطنية رقم الهاتف، تاريخ الميلاد، ورقم هوية الأب. كذلك تاريخ إصدار البطاقة، واسم أحد الأقرباء، ورقم هاتفه. كذلك إدخال محل الميلاد، والطول والوزن. من ثم تحديد الجنس والحالة الاجتماعية، كذلك إضافة المكان الخاص بإصدار البطاقة، وعنوان إقامتك، وأخيرًا تحديد جنسية الأم.
  6. مراجعة والمعلومات المسجلة والتأكد من صحتها، ومن ثم الضغط على زر التالي ثم زر “حفظ”.
  7. تسجيل كافة المعلومات المتعلقة بالمؤهل العلمي، وهي: نوع التخصص، التخصص العام، ثم التخصص الدقيق. كذلك تحديد سنة التخرج، ومن ثم تسجيل المعدل، والتقدير. وأخيرًا تسجيل فيما إذا كنت تملك دورات سواء بالعمل على الحاسوب أو إتقان لغة.
  8. التأكد من صحة البيانات المسجلة، ومن ثم الضغط على زر “حفظ”.
  9. الضغط على زر “تقديم طلب”.
  10. بعد الانتهاء الضغط على زر “طباعة” لطباعة طلب التقديم.
  11. بعد فترة ستصل رسالة تزود المتقدم برقم الطلب.
رابط التقديم على وظائف مكافحة المخدرات

رابط التقديم على وظائف مكافحة المخدرات

شروط التقديم على وظائف مكافحة المخدرات

شروط التقديم هي الأمر الهام الذي يجب الإطلاع عليه بعد التعرف على رابط التقديم على وظائف مكافحة المخدرات 1444. والتي تم الإعلان عنها من قبل لإدارة العامة لمكافحة المخدرات على الشكل التالي:

  • من شروط التقديم على وظائف مكافحة المخدرات أن يكون المتقدم حامل للجنسية السعودية، أو ذو منشأ وأصل داخلها. كما أنه يستثنى من هذا البند كل من نشأ مع والده خارج المملكة أثناء خدمته لها.
  • يشترط على المتقدم حصوله على شهادة الثانوية العامة أو شهادة أخرى تعادلها. مع العلم أنه في حال كانت الشهادة العلمية من خارج السعودية فيجب تصديقها.
  • يجب أن يكون سن المتقدم من الرجال بين (17) إلى (30) عام. بينما العمر المحدد للمتقدمين من النساء هو بين (21) على (35) عام.
  • يجب أن يكون المتقدم ذو سمعة حسنة وسيرة طيبة.
  • يشترط أن يكون المتقدم حامل لبطاقة هوية وطنية سارية المفعول.
  • يجب أن تطابق صفات المتقدم من حيث الطول والوزن مع اللوائح الطبية المعتمدة. حيث حددت الإدارة الطول المخصص للرجال كحد أدنى هو (168) سم. بينما الطول المخصص للنساء كحد أدنى هو (160) سم.
  • يمنع المتعين في أي وظيفة عسكرية في السابق من التقدم لهذه الوظيفة.
  • كذلك شروط التقديم على وظائف مكافحة المخدرات أن لا يكون مطرودًا من أحد المؤسسات أو الكليات العسكرية.
  • يجب أن يكون قد اجتاز جميع الاختبارات المتعلقة بالقبول والمقابلات الشخصية.
  • يشترط على المتقدم المتزوج أن تكون زوجته حاملة للجنسية السعودية.
  • يجب أن يتمتع بلياقة صحية عالية وغير مصاب بأي أمراض مزمنة.
  • كذلك من شروط التقديم على وظائف مكافحة المخدرات خلو السجل الجنائي الخاص بالمتقدم من القضايا الخاصة بالأمانة والشرف.

شاهد أيضًا: رواتب ديوان وزارة الداخلية السعودية 1444

موعد التقديم على وظائف مكافحة المخدرات

موعد التقديم على وظائف مكافحة المخدرات 1444 كما أعلنت عنها وزارة الداخلية للشؤون العسكرية في المملكة العربية السعودية سنوضحها على الشكل التالي بالتفصيل:

  •  يبدأ موعد التقديم على وظائف مكافحة المخدرات في يوم السبت الموافق لتاريخ 22/1/1444 حسب التقويم الهجري، بينما التاريخ حسب التقويم الميلادي، فيبدأ في 20/8/2022.
  • ينتهي موعد التقديم على وظائف مكافحة المخدرات في يوم الخميس الموافق لتاريخ 27/1/1444 حسب التقويم الميلادي، بينما موعد انتهاء التسجيل حسب التقويم الميلادي فهو في تاريخ 25/8/2022.

شاهد أيضًا: منصة أبشر توظيف تسجيل الدخول Absher.sa.

رابط التقديم على وظائف مكافحة المخدرات

رابط التقديم على وظائف مكافحة المخدرات

وظائف مكافحة المخدرات

وظائف وتخصصات مكافحة المخدرات 1444 هي النقطة الثانية التي يجب التعرف عليها بعد معرفة رابط وطريقة التقديم على وظائف مكافحة المخدرات. حيث تم طرحها بشكل رسمي من قبل الإدارة العامة في وزارة الداخلية للشؤون العسكرية هي:

  • تخصص (جندي): هي من أدنى وظائف مكافحة المخدرات والتي لا تتطلب سوا شهادة ثانوية عامة أو أي شهادة آخري تعادلها.
  • تخصص (جندي أول): تتطلب شهادة ثانوية عامة أو أي شهادة آخري تعادلها، بالإضافة لوجود دورة تدريبية معتمدة أو دبلوم بعد الثانوية لمدة سنة أو أكثر في اختصاص إدارة المخاطر أو أمن سيبراني.
  • وظيفة (عريف): تتطلب دبلوم لمدة سنتين بعد الثانوية العامة في التخصص المطلوب، أو أن يمتلك مؤهل في نفس التخصص لكن أعلى منه. على سبيل المثال أمن سيبراني أو محاسبة.
  • تخصص (وكيل رقيب): من أعلى وظائف مكافحة المخدرات والتي تتطلب الحصول على بكالوريوس في تخصص علم المعلومات أو إدارة المالية أو إحصاء لمدة أربع سنوات.

شاهد أيضًا: الوظائف المطلوبة في السعودية 2023

طريقة التقديم على وظائف مكافحة المخدرات

طريقة التقديم على وظائف مكافحة المخدرات

رواتب مكافحة المخدرات

رواتب مكافحة المخدرات 1444 تختلف حسب السلم الوظيفي  ومن ثم حسب الدرجة التي يحتلها كل موظف. مع العلم أن عدد درجات في السلم الوظيفي تبلغ (15) درجة لكل منها راتب محدد يزداد بازدياد الدرجة. لذلك بعد التعرف على رابط وطريقة التقديم على وظائف مكافحة المخدرات لا بد الآن من معرفة رواتب هذه الوظائف بالعموم كما يلي:

  • رواتب مكافحة المخدرات لتخصص الجندي تبدأ من الدرجة الأولى (3220) لتصل إلى الدرجة الخامسة عشر بمرتب شهري يبلغ (5040) ريال سعودي.
  • كذلك رواتب مكافحة المخدرات لتخصص جندي أول تبدأ من الدرجة الأولى (3395) لتصل إلى الدرجة الخامسة عشر بمرتب شهري يبلغ (5425) ريال سعودي.
  • رواتب مكافحة المخدرات لتخصص عريف تبدأ من الدرجة الأولى (3220) لتصل إلى الدرجة الخامسة عشر براتب (6215) ريال سعودي.
  • كذلك رواتب مكافحة المخدرات لتخصص وكيل رقيب تبدأ من الدرجة الأولى (4555) لتصل إلى الدرجة الخامسة عشر بمرتب شهري يقدر (7395) ريال سعودي.
  • بينما رواتب مكافحة المخدرات لتخصص رقيب تبدأ من (3220) للدرجة الأولى لتنتهي في الدرجة الخامسة عشر براتب يبلغ (8760) ريال سعودي.
  • رواتب مكافحة المخدرات لتخصص رقيب أول تبدأ من الدرجة الأولى (6180) لتصل إلى الدرجة الخامسة عشر براتب (10380) ريال سعودي.
  • وأخيرًا رواتب مكافحة المخدرات لتخصص رئيس رقباء تبدأ من (7215) للدرجة الأولى لتنتهي في الدرجة الخامسة عشر براتب يبلغ (12255) ريال سعودي.

في الختام تم التعرف على رابط وشروط وموعد وطريقة التقديم على وظائف مكافحة المخدرات 1444 التي يبحث عنها النساء والرجال الحاملين للجنسية السعودية في الوقت الحالي. كما أننا نأمل الالتزام بالموعد المخصص للتسجيل ومراجعة التخصصات والوظائف المتاحة لاختيار الأنسب لكم.