رابط التقديم للاوسبيلدونغ الأفضل أجرا في ألمانيا

كتابة : مرح سليمان
آخر تحديث : 1 أغسطس 2022
رابط التقديم للاوسبيلدونغ الأفضل أجرا في ألمانيا

رابط التقديم للاوسبيلدونغ الأفضل أجرا في ألمانيا والذي يسمى أيضًا بالتدريب المهني للحصول على فرصة للتدرب وتعلم وظيفة أو مهنة محددة ضمن إحدى المؤسسات أو الشركات المتواجدة داخل ألمانيا. وذلك لتأهيل المهاجرين في الدخول لسوق العمل والقدرة على التعامل والتعاون مع المجتمع الألماني. كذلك الأمر جميع برامج الاوسبيلدونغ في ألمانيا تمتلك الأجور والمتطلبات المختلفة، حيث يقدم هذا النظام التدريبي عددًا  كبيرًا جدًا من المهن والوظائف. لكن يجب اتباع مجموعة من الخطوات للتقديم والتسجيل في برنامج التدريب المهني الألماني. لذلك عزيزي القارئ إذا أردت أن تزيد معلوماتك حول أفضل الرواتب خلال وبعد الاوسبيلدونغ تابع معنا ضمن مقالنا التالي رابط التقديم للاوسبيلدونغ الأفضل أجرا في ألمانيا حتى النهاية.

رابط التقديم للاوسبيلدونغ ألمانيا

رابط التقديم للاوسبيلدونغ الأفضل أجرا في ألمانيا من المعلومات التي يرغب بإيجادها كل متقدم لنظام التعليم والتدريب المهني المزدوج في ألمانيا. كما يعتبر الاوسبيلدونغ دراسة علمية مهنية تستمر مدة الدراسة فيها حوالي الثلاث سنوات ونصف. كذلك الأمر من المعروف عن شهادة الاوسبيلدونغ أنها من الشهادات المعترف بها ضمن كل دول وأنحاء العالم. علاوة على الاعتراف بدولة ألمانيا بأنها من الدول الرائدة ضمن مجال التدريب المهني، كما أنها تسعى بشكل دائم لجذب الأفراد الذين يمتلكون الخبرة والعمال المحترفين. لذلك إذا كنت من الأفراد الذين يبحثون عن رابط التقديم للاوسبيلدونغ في ألمانيا اضغط هنا.

شاهد أيضًا: أهمية اوسبيلدونغ في ألمانيا للاجئين السوريين.

رابط التقديم للاوسبيلدونغ ألمانيا
رابط التقديم للاوسبيلدونغ ألمانيا

الاوسبيلدونغ الأفضل أجرا في ألمانيا

رابط التقديم للاوسبيلدونغ الأفضل أجرا في ألمانيا والمهنة التي تناسب مهارة المتقدم. لكن في البداية يجب معرفة أفضل اوسبيلدونغ من حيث الرواتب والمهن:

أفضل الرواتب خلال اوسبيلدونغ في ألمانيا

لمعرفة رابط التقديم للاوسبيلدونغ الأفضل أجرا في ألمانيا يجب التعرف على الرواتب والأجور الأعلى للمهن، وهي على الشكل التالي:

  • أخصائي صحة الأسنان يصل راتبه إلى 3300 يورو.
  • وكلاء العقارات رواتبهم 3000 يورو.
  • التمريض 2900 يورو.
  • وكذلك سائق شاحنة راتبه 2500 يورو.
  • مراقب الحركة الجوية يصل راتبه بين 6000 و8000 يورو.
  • كما يصل راتب ميكانيكي الطائرات إلى 3100 يورو.
  • كاتب بنك راتبه بين 2500 و2900 يورو.
  • كذلك يصل راتب الشرطي إلى 3300 يورو.
  • ميكانيكي السفن راتبه 2700 يورو.
  • مقدم الرعاية الأولية راتبه 2640 يورو.
  • أخصائي تكنولوجيا المعلومات راتبه 2400 يورو.
  • تقني وسائل الإعلام راتبه 2800 يورو.

أفضل اوسبيلدونغ في ألمانيا من حيث الراتب

رابط التقديم للاوسبيلدونغ الأفضل أجرا في ألمانيا من حيث أكثر المهن التي تتطلب أفرادًا يمتلكون الخبرة الكافية بها. كذلك الأمر عندما يبدأ برنامج التدريب المهني ضمن ألمانيا يتم كسب المال منذ اليوم الأول حيث يحصل جميع الطلاب على رواتب خاصة بهم. لكن من الممكن أن تختلف الرواتب بينهم أثناء البرنامج. لذلك سنقدم لكم المهن التي تمتلك أجورًا مرتفعة أثناء فترة البرنامج:

  • اوسبيلدونغ مراقب الحركة الجوية: يعتبر مراقب الحركة الجوية من الأعمال المسؤولة بشكل كبير. لذلك يتلقى المتدرب الراتب الأعلى ضمن فترة الدراسة، وهي على الشكل التالي سنة واحدة راتب الطالب يصل إلى 1150 يورو. كذلك الأمر في السنة الثانية يصل راتبه إلى 4000 يورو. بينما في السنة الثالثة يبلغ راتب الطالب 5900 يورو.
  • اوسبيلدونغ ميكانيكي السفن: يعمل ميكانيكي السفن في شركات الشحن ومرافق الموانئ ويقع على عاتقه صيانة وخدمة المعدات وتشغيلها. كما يصل راتب الطالب في السنة الأولى إلى 1020 يورو أما في السنة الثانية يبلغ راتبه 1270 يورو. بينما يصل راتبه في السنة الثالثة إلى 1760 يورو.
  • كذلك اوسبيلدونغ شرطي: في البداية يتم تدريب ضابط الشرطة مثل الموظفين المدنيين في الخدمة العليا أو المتوسطة. كما تزداد الواجبات والمسؤوليات والراتب مع ارتفاع الرتبة. كذلك الأمر يصل راتب المتدرب في السنة الأولى، والثانية، والثالثة بين 1170 و1380 يورو.
  • اوسبيلدونغ التمريض: يعد التمريض من المهن الشائعة في ألمانيا والتي تمتلك أجرًا جيدًا. حيث يعملون في دور الرعاية والمستشفيات ودور المسنين وتصل رواتبهم ضمن السنة الأولى إلى 1100 يورو. بينما في السنة الثانية 1150 يورو وفي السنة الثالثة 1250 يورو.
  الاوسبيلدونغ التدريب المهني في ألمانيا تعريف دليل الطالب asbildung

شاهد أيضًا: اوسبيلدونغ مناسب للبنات Ausbildung في ألمانيا.

أفضل الرواتب بعد الاوسبيلدونغ في ألمانيا

رابط التقديم للاوسبيلدونغ الأفضل أجرا في ألمانيا للحصول بعد الانتهاء من الدراسة والتدريب على الأجور والرواتب الأعلى والخبرة الأكبر في مجال العمل. كذلك الأمر بعد الانتهاء من الاوسبيلدونغ سيكون الطالب مؤهلًا للعمل بشكل كامل في مهنته وكسب المال الجيد. كما يصل متوسط الراتب الأولي بعد انتهاء الاوسبيلدونغ في ألمانيا حوالي 2000 يورو مع العلم أنه قد يكون أكثر أو أقل. كذلك من الأمثلة عن ذلك ما يلي:

  • مراقب الحركة الجوية: يتراوح راتب مراقب الحركة الجوية بين 6000 و8000 يورو شهريًا.
  • كاتب البنك: يصل راتبه بعد الاوسبيلدونغ إلى 3450 يورو بشكل شهري.
  • ميكانيكي الطائرات: يصل راتبه إلى 3100 يورو شهريًا.
  • الشرطي: يبلغ إجمالي الراتب حوالي 1900 يورو في منتصف الخدمة بينما في الخدمة عالية المستوى يصل راتب الشرطي إلى 3300 يورو.
  • كذلك الفني البيولوجي: يصل راتبه إلى 2700 يورو بشكل شهري.
  • ممرضة ومقدم الرعاية الأولية: يتراوح راتبهم بين 2100 إلى 2640 يورو بشكل شهري.

شاهد أيضًا: وظائف التدريب المهني في ألمانيا Ausbildung.

أفضل الرواتب بعد الاوسبيلدونغ في ألمانيا
أفضل الرواتب بعد الاوسبيلدونغ في ألمانيا

خطوات التسجيل في رابط الاوسبيلدونغ ألمانيا

رابط التقديم للاوسبيلدونغ الأفضل أجرا في ألمانيا بعد التسجيل فيه ولمن لا يعلم كيفية التسجيل في الاوسبيلدونغ ألمانيا تابع معنا في الخطوات التالية:

  1. في البداية يجب الدخول إلى رابط التقديم بطلب للاوسبيلدونغ، حيث صمم الموقع باللغة الألمانية لكن بالإمكان تحويله للغة العربية عبر ترجمة جوجل.
  2. بعد ذلك يجب إيجاد التخصص الدراسي الذي يرغب المتقدم التسجيل فيه وأيضًا مكان الدراسة ضمن ألمانيا.
  3. ثم يجب إرفاق خطاب التحفيز والسيرة الذاتية والشهادة الخاصة بإتقان اللغة الألمانية.
  4. كما يجب ترجمة كل المستندات والأوراق إلى اللغة الألمانية.
  5. وبالتالي تكون خطوات التسجيل قد انتهت بنجاح.
  الاوسبيلدونغ التدريب المهني في ألمانيا تعريف دليل الطالب asbildung

المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة الاوسبيلدونغ

التسجيل في رابط التقديم للاوسبيلدونغ الأفضل أجرا في ألمانيا يتطلب مجموعة من المستندات التي يجب توفرها للحصول على تأشيرة الاوسبيلدونغ في ألمانيا.  كذلك الأمر هذه المستندات هي:

  • جواز سفر خاص بالمتقدم.
  • عقد الاوسبيلدونغ.
  • شهادة تؤكد إتقان اللغة الألمانية.
  • كما يجب أن يتواجد مع المتقدم عقد موقع مع صاحب عمل أو مدرسة مهنية إضافة إلى وجوب توفر دليل مالي، وذلك إما من خلال تقديم وثيقة راتب أثناء الاوسبيلدونغ أو عبر تحويل المال على حساب مصرفي أو تواجد خطاب التزام من قبل مقيم ألماني.

شاهد أيضًا: العمل في الزراعة في ألمانيا التقديم على العمل في الزراعة ألمانيا.

تقديم طلب الحصول على تأشيرة الاوسبيلدونغ ألمانيا

بعد التسجيل من خلال رابط التقديم للاوسبيلدونغ الأفضل أجرا في ألمانيا والحصول على مكان مناسب للتدريب المهني يجب تقديم طلب الحصول على التأشيرة. كما يجب تقديم طلب للتأشيرة حتى تستطيع القدوم لألمانيا وأداء تدريباتك الخاصة بمهنتك. لكن بإمكان مواطني بعض الدول مثل أستراليا واليابان وكوريا الجنوبية إضافة إلى كندا ونيوزيلندا والولايات المتحدة الأمريكية أن يسافروا إلى ألمانيا دون تأشيرة والتقدم في طلب الحصول على تصريح للإقامة بعد الوصول. بعد ذلك يجب تقديم الطلب مع كل المستندات التي طلبت مسبقًا حتى تتم الموافقة في الحصول على التأشيرة.

مستوى اللغة الألمانية للاوسبيلدونغ

يتطلب التسجيل ضمن رابط التقديم للاوسبيلدونغ الأفضل أجرا في ألمانيا أن يمتلك المتقدم مستوى جيدًا في اللغة الألمانية. كما تتطلب الدراسة داخل ألمانيا معرفة المهارات اللغوية مثل القراءة والاستماع والكتابة والتحدث. وذلك بسبب التعامل مع مناهج وأساتذة ومدربين ألمان لا يتحدثون إلا باللغة الألمانية. لذلك يجب تعلم اللغة وإتقانها للوصول إلى المستوى الذي يؤهل المتدرب للتدريب المهني في ألمانيا. كذلك الأمر لا تتطلب اللغة الألمانية الكثير من الجهد والصعوبة لإتقانها بل يتمكن المتقدم عبر الممارسة اليومية من إتقانها. كما المستوى المطلوب للتقدم هو درجة B2 والشرط الأساسي تصديق شهادة اللغة عبر اختبار معتمد.

شاهد أيضًا:  رابط التسجيل في تمكين الضمان الاجتماعي tamkeen-edu.org.

وفي الختام نجد أهمية معرفة جميع متطلبات الاوسبيلدونغ ليتمكن المتقدم من تنفيذها وبحثه عن المهنة المناسبة له ذات الأجر العالي. لذلك نتمنى أن يكون مقالنا رابط التقديم للاوسبيلدونغ الأفضل أجرا في ألمانيا قدم لكم المعلومات المفيدة التي تساعدكم في عملية بحثكم عن الاوسبيلدونغ والتقديم له.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

427 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.