دروس مالية يجب على كل شخص تعلمها

كتابة : عبد الرحمن الحيدر جيد
آخر تحديث : 19 أبريل 2022
دروس مالية يجب على كل شخص تعلمها

إذا لم يكن لديك شيء محدد للعمل أو التوفير من أجله، فقد يكون من الصعب العثور على الشغف أو الدافع لتوفير المال. إن تحديد الأهداف المالية بعناية وتحديد المبلغ الذي ستحتاج إلى توفيره يمكن أن يساعدك في وضع خطة للوصول إلى هناك. أثناء تحديد أهدافك المالية، ضع في اعتبارك أن تجعلها محددة وواقعية وقابلة للقياس وقابلة للتنفيذ وفق جدول زمني محدد. يمكن أن يساعد وضع أهداف على ضمان أن ما تعمل من أجله يمكن تحقيقه مع إعطاء نفسك جدولاً زمنياً للوصول إلى هدفك يمكن أن يكون محفزاً للبقاء على المسار الصحيح.

  معلومات عن رأس المال

ابدأ في أقرب وقت ممكن:

تتيح هذه العملية إمكانية زيادة الفائدة على مدخراتك لكسب المزيد من المال. كلما بدأت التوفير في وقت مبكر للتقاعد، كلما زاد نمو أموالك وزادت استفادتك من الفائدة المتراكمة شهرياً. الوقت هو بالفعل مصدر قوي لاستثماراتك، لذا فإن الانتظار لبضع سنوات لبدء الادخار قد يقلل من نمو مدخراتك.

أنفق أقل مما تحصل عليه:

تمثل هذه أحد أبسط قواعد التمويل الشخصي التي يجب اتباعها، ومع ذلك، يمكن أن تكون واحدة من أصعبها. إن القاعدة الأساسية هي محاولة توفير 15% على الأقل من دخلك. إذا وجدت أنه من السهل الإفراط في الإنفاق، فحاول الدفع مقابل أشياء مثل الملابس ومحلات البقالة نقداً بدلاً من بطاقة الائتمان أو الخصم. تسهل بطاقات الخصم والائتمان الإنفاق لأن استخدامها يبدو سهلاً وستعتاد على الإفراط بالإنفاق بسرعة.

  عوائد عناصر الإنتاج

أنشئ ميزانية:

تلعب الميزانيات دوراً حاسماً في سداد الديون والتحكم في إنفاقك والبقاء على المسار الصحيح نحو تحقيق أهدافك.

يجب عليك وضع ميزانية وتحديد إنفاقك الشهري واليومي.

يمكنك إعداد ميزانية باستخدام القلم والورق أو جدول البيانات أو تطبيق الميزانية على الجوال.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

2354 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.