كيف أفتح مصبغة في الكويت

كتابة: ولاء تايه يوسف - آخر تحديث: 26 سبتمبر 2020
كيف أفتح مصبغة في الكويت

الأساسيات المطلوبة لعمل مصبغة في الكويت

من أهم الأشياء عند القيام بعمل مصبغة في الكويت عمل دراسة جدوى مصبغة في الكويت. وحساب التكاليف والمصروفات والأرباح المتوقعة ومقدار رأس المال المطلوب لتنفيذ المشروع. ويعتبر مشروع مصبغة في الكويت من المشروعات الرائجة والمربحة ولكنه يتطلب بعض المعايير التي يجب مراعاتها لنجاح المشروع. منها:

  1. لابد من اختيار المكان المناسب والمتميز لتنفيذ المشروع وأن يكون المكان لعمل المصبغة في الكويت في شوارع رئيسية وهامة وتكثر بها حركة البيع والشراء. أو يكون بجوار سوق تجاري. أما إذا كانت المصبغة يتوافر بها خدمة التوصيل بالمنازل فلا توجد مشكلة إذا كان مكان المصبغة في شارع داخلي أو شارع جانبي.
  2. من المعايير اللازمة لنجاح المشروع أن تكون الخدمة متميزة وأن يكون لصاحب العمل الخبرة والدراية في مجال مصبغة الملابس وله سمعة قوية وباع طويل في ذلك المجال. كما له خبرة في كيفية إدارة المصبغة.
  3. لابد من اتباع بعض السياسات التسويقية والدعائية الكفيلة بزيادة الربح. فمثلا يمكن تعليق لافتة مكتوب عليها اسم المصبغة والخدمات المقدمة في المصبغة ليعرف الناس طبيعة عمل المشروع. ويمكن توزيع كروت على سكان الحي الذي تتواجد فيه المصبغة في الكويت. وعمل عروض مختلفة لجذب العديد من الزبائن.
  4. استخدام ماكينات كبيرة وحديثة لصباغة كل أنواع الأقمشة والجلود وأن تكون نوع الصبغة ذات جودة عالية. وأن تكون خامة الأقمشة ممتازة ومناسبة. واختيار اللون المناسب في الصبغة لأن القماش يأتي للمصبغة بلونه الطبيعي ويقوم العامل في المصبغة بتلوينه بحيث يناسب الزبائن ويكون بنفس درجة اللون التي يفضلونها.
  5. يحتاج مشروع المصبغة إلى عاملين يقومان بالخدمات في مشروع المصبغة. يقوم أحدهم بتنظيف المحل وترتيبه ومراعاة الزبائن وخدمتهم وتلبية طلباتهم. والآخر يكون كاشير لاستلام النقود ومراقبة حركة الدفع والسحب في المحل.
  6. من الهام في بداية افتتاح المشروع عدم وضع أسعار مرتفعة أو مبالغ فيها وخاصة عندما تكون في بداية المشروع لأن الزبائن تميل في الغالب إلى السعر المنخفض أو المتوسط. فإذا كنت ستوفر ذلك فلابد من أن تتيقن أن المشروع سينجح ويجذب الكثير من زبائنه.

الأسلوب الصحيح لتحقيق أرباح مصبغة في الكويت

من أفضل الأساليب لنجاح مشروع المصبغة في الكويت هي اختيار الموقع المناسب للمصبغة. حيث يفضل أن يكون المحل في مكان يتميز بالرواج في حركة البيع والشراء أو بجوار أحد الأسواق الشعبية في الكويت. وأن يكون المحل في مكان نظيف ولا تنبعث منه روائح تؤذي الزبائن والمترددين على المحل.

لابد من مواكبة التطور وتقديم كل ما هو جديد في مهنة صباغة الأقمشة باستخدام مجموعة كبيرة ومتنوعة وحديثة من الماكينات. ولابد من المعرفة بكل ما يتعلق بتلك المهنة من نوع الخامة، نوع الصبغة، طريقة التشغيل المطلوبة للخامة.  

أن يكون العاملون في محل الصباغة على دراية وخبرة بكل ما يتعلق بتلك المهنة وأن يتبعوا المراحل التي يلزم عملها للتجهيز للصباغة من بداية تنظيف القماش إلى عملية التبخير وبعدها إلى مرحلة تنشيف القماش ودخوله إلى الآلات مرة أخرى وإرساله بعد التنشيف إلى ورش الخياطة والمعامل. كل هذه المراحل هي من أهم مراحل الصباغة. وإتقان تلك المراحل وتنفيذها بجودة عالية تجعل محل الصباغة من أفضل المصابغ الموجودة في الكويت.

لتحقيق أرباح كثيرة للمحل لابد من عمل دعاية واسعة للمحل من خلال مواقع التواصل الاجتماعي والإنستغرام والفيسبوك والتويتر وهي أفضل وسائل الدعاية في وقتنا هذا.

92 مشاهدة
التالي
كيف أفتح محل عطور في الكويت
السابق
كيف أربح من موقع كليك بانك أفلييت ClickBank Affiliate