كيف أفتح مشغل خياطة في الكويت

كتابة: ولاء تايه يوسف - آخر تحديث: 16 سبتمبر 2020
كيف أفتح مشغل خياطة في الكويت

تحديد الموقع لإقامة مشغل خياطة في الكويت

  • يفضل في البداية عند الإقدام لعمل مشغل خياطة أن يكون لدينا كل المعرفة عن مهنة الخياطة. وهي المهنة التي ما زالت تستخدمها كل الدول في العالم. وكذلك عمل دراسة جدوى مشغل خياطة في الكويت وحساب الربح المتوقع والخسارة التي يمكن توقعها وهامش الربح. وتعتبر الخياطة اليدوية إحدى ميزات الخياطة عالية الجودة وذات التصميمات المتميزة والتي يفضلها الكثير في الكويت.
  • يفضل اختيار موقع كبير على الأقل مساحته 200 متر ليكفي وضع ماكينات الخياطة. لابد على الأقل وجود 7 ماكينات خياطة حتي يصبح المكان أكثر رواجاً وربحاً. ويفضل تخصيص مكان في المحل لقياس الملابس التي تم تفصيلها وهو ما يسمى (بالبروفة).
  • من الأفضل اختيار مكان متميز مثل أن يكون في أول شارع رئيسي أو في مول تجاري ضخم وكبير في الكويت أو في مركز من مراكز التسوق أو في أحد الأحياء التي تتميز بكثرة البيع أو الشراء فيه. ويفضل أن لا يوجد بجوار المشغل مشغل آخر.
  • يتميز مشروع مشغل خياطة في الكويت بأنه ذو ربحية عالية. لأن الكثير من الفتيات أو السيدات لا يجدن الموديلات التي تناسبهن كما لا يجدن المقاسات المناسبة. لذلك يقعون في حيرة اختيار الموديل أم اختيار المقاس. ولكن في مشغل الخياطة تستطيع الحصول علي المقاس والموديل الذي يناسب جسمك. وكذلك تلجأ السيدات في الكويت إلى الارتداد إلى مشغل الخياطة لتضييق أو توسعة أو تقصير العبائات والفساتين والبلوزات.
  • تركيب إضاءات بيضاء قوية والتي تسمح للخياط بالقيام بأعماله بدقة. وزيادة الإضاءة في المحل تمكنه من الرؤية بوضوح. كما لابد من تركيب لوحة كبيرة على المحل لجذب انتباه المارة والقانطين في المكان الذي سوف يتم فيه افتتاح المشروع.
  • تركيب بعض الأرفف في المحل لوضع القماش والمستلزمات المختلفة والكثير الطاولات الكبيرة والكراسي وتوزيعها بطريقة جمالية في المحل ومجموعة من الكراسي الصغيرة للعملاء للجلوس عليها.

طرق التسويق وجذب العملاء

طرق التسويق الصحيحة هي وسيلة هامة لتحقيق الربح لهذا المكان وقد يساعد الموقع المتميز في جذب الكثير من العملاء مع تقديم الخدمات المتميزة وتسليم المنتج دون أخطاء أو عيوب في الوقت المحدد وبأسعار متوسطة تناسب جميع الفئات من المجتمع مع الاستعانة بعمالة ماهرة ولهم خبرة كبيرة في حرفة الخياطة.

من طرق الدعاية الناجحة طباعة الكروت وتوزيعها على العملاء الذين قاموا بالشراء من المحل من قبل حتى يترددوا مرة أخرى على المشغل وتوصية أقاربهم وجيرانهم بزيارة ذلك المشغل وإلقاء نظرة على الموديلات وتصميماتها وخامات الأقمشة والتشطيب النهائي وإضافة اللمسات الإبداعية للمنتج.

تخصيص جزء من ربح المشغل في البداية لعمل إعلانات في جهات مختلفة وعمل صفحة على الفيسبوك للتسويق من خلاله واستخدام كافة وسائل التواصل الاجتماعي مثل التويتر والإنستغرام والفيسبوك لأنها أصبحت وسائل إعلان ذات أهمية كبيرة والإقبال على الترويج من خلال وسائل التواصل الاجتماعي أصبح شيء منتشر في جميع دول العالم.

طباعة اسم المشغل وموقعه في دولة الكويت على أكياس المنتج كنوع ترويجي هائل كما يمكن شراء بعض من تيكيتات الملابس لخياطتها على الجوانب عند رقبة الفساتين ويكون مكتوب عليها اسم المشغل والعنوان.

القيام بعروض مغرية لجذب العديد من العملاء مثل من يشتري قطعة يحصل على أخرى مجانا كما أن الاهتمام بالمشغل من ناحية الديكور والنظافة والنظام لها تأثير رائع على جذب العملاء وكسب ثقتهم.   

26 مشاهدة
التالي
تفاصيل بدء مشروع مطعم
السابق
كيفية العناية بشجرة التفاح