كيف أفتح فندق صغير في السويد

آخر تحديث : 23 سبتمبر 2020
كيف أفتح فندق صغير في السويد

السياحة صناعة رئيسية في السويد، على الرغم من ركودها منذ عام 1990 بسبب ضريبة القيمة المضافة على الفنادق والمطاعم وخدمات السفر.

تشمل المواقع السياحية الرئيسية القصر الملكي في ستوكهولم، و”مدينة الحدائق” في جوتنبرج، ومنتجع جزيرة أولاند قبالة ساحل البلطيق، والبحيرة والبلد الجبلي في الشمال. المراكز الثقافية في ستوكهولم هي الأوبرا الملكية، المسرح الدرامي الملكي، وقاعة بيروالد للحفلات الموسيقية. تشمل الأنشطة الترفيهية الشهيرة كرة القدم والتزلج والتزلج على الجليد والسباحة وتسلق الجبال والجمباز.

لا يمكن التأكد من عدد السياح الأجانب في السويد بشكل موثوق بسبب تحركات السياح غير المنضبطة عبر الحدود داخل الدول الاسكندنافية ؛ لم يتم الاحتفاظ بإحصائيات الزائرين إلى السويد منذ عام 1951. ومع ذلك، بلغ عدد السياح الوافدين 2.746.000 في عام 2000، عندما وصلت عائدات السياحة إلى 4 مليارات دولار. في ذلك العام، كان لدى السويد 96109 غرفة فندقية و188319 سريرًا بمعدل إشغال 35%. لا يوجد جواز سفر مطلوب للمواطنين الاسكندنافيين. يمكن لمواطني كندا والولايات المتحدة ودول أوروبا الغربية وبعض الدول الأخرى دخول السويد بجواز سفر ساري المفعول ولا يحتاجون إلى تأشيرة. في عام 2003، قدرت تكلفة الإقامة في ستوكهولم بـ 263 دولارًا في اليوم. تشير هذه الإحصائيات إلى إمكانية نجاح مشروع فندق صغير في السويد.

دراسة جدوى مشروع فندق صغير في السويد

تحديد الموقع

تقدم الوكالة السويدية للنمو الاقتصادي والإقليمي (Tillväxverket) كل عام قائمة تضم أكثر 10 مناطق جذب سياحي زيارة في السويد. وهذا يعني أنها أفضل المواقع لتأسيس فندقك الصغير حيث لن تعاني من مشكلة قلة الزبائن فيما بعد مع بعض استراتيجيات التسويق.

  كيف أفتح فندق صغير في الجزائر

بيت الثقافة في ستوكهولم هو مبنى فريد يقع في وسط مدينة عاصمة السويد ويستضيف المعارض الثقافية ومعارض الصور الفوتوغرافية والمحادثات الأدبية والمناقشات السياسية والأحداث بما في ذلك قراءة كتب القصص للأطفال. يعتبر أكبر منطقة جذب في السويد وتصلح المنطقة أن تكون على رأس قائمة المواقع المحتملة لبناء الفندق.

مدينة الملاهي تقع في وسط مدينة جوتنبرج ثاني أهم مدينة في السويد. وهي أكبر وأجمل مدينة ملاهي في شمال أوروبا وواحدة من الوجهات الأكثر شعبية للسويديين خلال فصل الصيف والشتاء – خاصةً خلال عيد الميلاد حيث تتألق جوتنبرج في ضوء خاص بسبب أكثر من 5 ملايين مصباح تزين الحديقة. موقع آخر يضاف إلى القائمة.

يتكون منتجع التزلج في سالين من 7 محطات تزلج مختلفة ويستضيف آلاف المتزلجين كل شتاء. تشتهر سالين أيضًا بأنها نقطة البداية لمسابقة  Vasaloppet، أشهر مسابقة للتزلج في العالم وهي الأطول، والأقدم (منذ عام 1922). ولديها أكبر عدد من المتزلجين مع أكثر من 15500 متزلج.

نكتفي بهذه المواقع النموذجية الثلاث.

تكلفة إنشاء فندق صغير في السويد

عند تقييم مزايا مشروع بناء جديد، تجدر الإشارة إلى أن تكاليف البناء في السويد هي من بين الأعلى في أوروبا. هناك قاعدة عامة تتراوح بين 31000 كرونة و37000 كرونة سويدية للمتر المربع، اعتمادًا على المطلوب ومستوى الجودة للفندق (باستثناء تكاليف الأرض وضريبة القيمة المضافة).

تمثل العمالة والمواد حوالي 33 و35% من تكاليف البناء، على التوالي. تاريخياً، كانت هناك زيادة غير متناسبة في تكاليف المواد، وتعمل Invest Stockholm بنشاط لجذب جهات فاعلة جديدة مع سلاسل التوريد الدولية للمساعدة في خفض تكاليف البناء.

الحصول على ترخيص لانطلاق المشروع

إذا كنت ترغب في تشغيل فندق في السويد، فأنت بحاجة إلى الحصول على تصريح من الشرطة. أرسل النموذج عن طريق البريد الإلكتروني أو البريد العادي إلى الشرطة في المنطقة التي سيُطبق فيها التصريح. يمكنك أيضًا تقديم النموذج ودفع الرسوم شخصيًا في مركز الشرطة. أنت مطالب بدفع رسوم حتى تتم معالجة طلبك. سوف تتلقى نموذج دفع من الشرطة السويدية عند استلامها لطلبك وتسجيله. تذكر أنه لن تتم معالجة طلبك حتى يتم دفع الرسوم. تبلغ رسوم التقدم بطلب للحصول على تصريح لتشغيل فندق أو دار ضيافة 4600 كرونة سويدية. لن يتم رد الرسوم الخاصة بك حتى إذا تم رفض طلبك.

  كيف أبدأ مشروع تصميم فندق صغير

تحقيق فارق العرض والطلب

عليك القيام بدراسة شاملة لشتى المصاريف والمداخيل مع المقارنة بالفنادق المنافسة لتحديد أسعار الغرف والمواد الاستهلاكية من أغذية ومشروبات وباقي الخدمات المقدمة.

التسويق

التسويق الفندقي هو مصطلح شامل، يشير إلى استراتيجيات وتقنيات التسويق المختلفة التي تستخدمها الفنادق، من أجل الترويج لأعمالها وإحداث انطباع إيجابي لدى العملاء. في الأساس، يتعلق الأمر بجعل فندق جذاب قدر الإمكان، من أجل جذب أكبر عدد ممكن من الضيوف.

في العصر الرقمي، يحدث التسويق الفندقي عبر الإنترنت، وكذلك شخصيًا. وتحتاج العلامات التجارية للفنادق إلى زيادة تواجدها من خلال حركة مرور مواقع الويب ووسائل التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني ومجموعة متنوعة من القنوات الأخرى داخل مجال الفنادق والضيافة. تعد المنافسة واحدة من أكبر التحديات الفردية التي تواجه الفنادق الفردية. يعد التسويق الفندقي أمرًا ضروريًا، حيث إنها الطريقة التي يمكن للفنادق من خلالها الترويج لنفسها، وتسليط الضوء على ميزاتها الفريدة، وضمان تميزها عن المنافسين، وتحديد مزايا الإقامة فيها.

في النهاية، يمكن لمواكبة أحدث اتجاهات تسويق الفنادق وإشراك العملاء من خلال التسويق أن تساعد مالكي الفنادق على زيادة عدد الحجوزات التي يولدونها والإيرادات التي يجلبونها.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

1669 مشاهدة