مشروع فندق صغير في ألمانيا؛ أصبح السفر أسلوب حياة في ألمانيا. سواء كان للعمل أو للإجازة، فإن الألمان يتنقلون باستمرار. وبالمثل، أصبحت ألمانيا نفسها تحظى بشعبية متزايدة كموقع لقضاء العطلات – ليس فقط للأجانب، ولكن أيضًا للألمان أنفسهم. المناظر الطبيعية المتنوعة، والفرص المتعددة للأنشطة الترفيهية والرياضية، والمواقع الثقافية، والأحداث ذات الأهمية الدولية وكذلك المدن الرائعة مثل برلين، كولونيا، دريسدن، هامبورغ وميونيخ تجذب السياح من جميع أنحاء العالم. حيث أمضى الزوار من الخارج 39.8 مليون ليلة في الفنادق الألمانية في النصف الأول من عام 2019 – بزيادة قدرها 3% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2018، وفقًا للأرقام الأولية الصادرة عن المكتب الإحصائي الفيدرالي. ولكن ليس الأجانب وحدهم هم من يستفيدون من فنادق ألمانيا الرائعة والمواقع الطبيعية الخلابة – فالسياحة الداخلية تتطور بشكل جيد أيضًا. ارتفع عدد المبيتات التي قام بها الألمان الذين سافروا في النصف الأول من عام 2019 داخل بلادهم بنسبة 4 % إلى 182.6 مليون مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. كل هذه الأرقام تجعل ألمانيا موقعا خصبا لمشروع فندق صغير يدر أرباحا كبيرة. دعنا الآن نقوم بدراسة جدوى بسيطة لمشروع فندق صغير في ألمانيا.

دراسة جدوى مشروع فندق صغير في ألمانيا

مشروع فندق صغير في ألمانيا يتطلب ما يلي:

تحديد موقع مشروع فندق صغير في ألمانيا

تتميز المدن الرئيسية في ألمانيا بموقع استراتيجي لتأسيس فندق صغير لأنها تعتبر قطبا للسياحة والأعمال في نفس الوقت:
برلين هي مدينة مثالية لقضاء فترات راحة قصيرة، فهي مليئة بالأنشطة والمطاعم والمتاحف والمتاجر وأكثر من ذلك بكثير، مما يوفر ما يكفي لإرضاء حتى الزائر الأكثر تطلبًا. إنها مركز للثقافة والفنون العالمية، وهي أيضًا واحدة من أكثر المدن تأثيرًا في الساحة السياسية. وهي منطقة تسوق مثالية.

فرانكفورت أيضا هي واحدة من أكبر المراكز المالية في أوروبا. وميونيخ التي تضم أهم شركات إنتاج الأفلام الألمانية مع مهرجان أكتوبر الشهير عالميًا في المدينة، والذي يجذب أكثر من 6 ملايين زائر كل عام.
كل هذه المقومات إضافة إلى توفر شبكة مواصلات متطورة تمثل عوامل جذب زوار قوية مما يسمح بشراء العقارات وبناء أكبر عدد من الفنادق في المدن الثلاث دون التخوف من المنافسة.

تكلفة إنشاء فندق صغير في ألمانيا

يتم بناء الموتيلات بتكلفة أقل بكثير من الفنادق الكبيرة. وتميل إلى أن تكون من طابقين إلى ثلاثة طوابق، وبها القليل من وسائل الراحة، وعدد قليل من المناطق المشتركة. لهذا السبب، توقع تكاليف تتراوح من 134 دولارًا إلى 234 دولارًا للقدم المربع أو 75000 دولار لكل غرفة، اعتمادًا على المنطقة التي تبني فيها.

كما تعتبر فنادق الثلاث نجوم فنادق عادية. لديها ردهة ومنطقة عامة ومطعم. قد تحتوي أيضًا على صالة رياضية وحوض سباحة، على الرغم من أنها لا تشتمل جميعها على هذه الميزات. غالبًا ما لا تحتوي على العديد من وسائل الراحة مثل الفنادق الأخرى، وعادة ما تكون موادها من الدرجة القياسية تتراوح من 190 دولارًا إلى 375 دولارًا للقدم المربع، أو يبلغ متوسط ​​تكلفة البناء لكل غرفة 221000 دولار . اعتمادًا على منطقة البناء.

الحصول على ترخيص لانطلاق مشروع فندق صغير في ألمانيا

أنت بحاجة إلى تصريح من السلطات المحلية والتسجيل كشركة. يمكنك القيام بذلك عن طريق الحصول على مساعدة من الغرفة التجارية (IHK).

  • في حالة الحصول على تصريح، سوف تحتاج إلى إثبات أنك “على دراية بمتطلبات إدارة شركة تبيع المواد الغذائية” بما أن المطعم جزء من فندقك، والتي يمكن عرضها في دورة (المصطلح العامي الألماني “Frittenabitur”). ستكون IHK قادرة على توجيهك إلى دورة تدريبية في المنطقة المجاورة لك.
  • بعد حصولك على هذا المؤهل، يمكنك التسجيل في “Gewerbeaufsicht” (أي سلطة الإشراف على الأعمال التجارية). من المهم الحصول على هذا التصريح، لكن ليس من الصعب الحصول عليه. السبب الوحيد لرفضها هو إذا اعتبرتك “غير لائق لامتلاك شركة”، وهذا لن يحدث إلا إذا تجاهلت مرارًا وتكرارًا مراسيم الصحة العامة، ولم تدفع الضرائب، واعتبرت “شخصية غير موثوق بها”، إلخ.
  • كن على علم، ستحتاج إلى الامتثال لعدد كبير من اللوائح الأخرى التي تهتم بشكل أساسي بالحماية من الحرائق، والصحة العامة، ونظافة المطبخ، وعدد المراحيض للعملاء التي تحتاج إلى توفيرها، … إلخ.

تحقيق فارق العرض والطلب في مشروع فندق صغير في ألمانيا

عليك دراسة المنطقة والمنافسين لوضع التسعيرات لخدمات فندقك والغرف انطلاقا من المصاريف اليومية وتكاليف تشغيل الموظفين والضرائب والتأمين أولا ومن نتائج دراسة السوق وتسعيرات الفنادق المجاورة وقدرتها التنافسية ثانيا. ويستحسن تقديم خدمات إضافية في البداية حتى ولو كانت مجانية للدخول في عالم الأعمال بقوة.

التسويق في مشروع فندق صغير في ألمانيا

هناك عدة طرق مختلفة للوصول إلى جمهورك، وستحتاج إلى استخدام أكثر من استراتيجية لضمان أكبر عدد من الحجوزات. ومع ذلك، في حين أنه يمكنك استخدام كل هذه الاستراتيجيات، فمن الأفضل أن تحدد اثنتين أو ثلاثة لتركيز وقتك وجهودك عليها، بدلاً من محاولة التسويق على جميع قنوات الاتصال المتاحة. سيساعدك هذا على التواصل بشكل أفضل مع جمهورك وضمان رؤية عرض القيمة الفريد الخاص بك:

أنشأ موقع ويب خاص بالفندق

من طرق تسويق فندق صغير في ألمانيا. لكن قم بتحسينه أو كلف خبيرا بذلك للحصول على حركة البحث المجانية. حيث سيتمكن المسافرون من العثور على فندقك انطلاقا من محركات البحث، ولا تنسى أنه يجب أن يجعل تصميم موقع الويب عملية الحجز سريعة وسهلة للزوار.

أعلن عن فندقك في الدلائل

يعد كونك أحد الفنادق المدرجة في دليل، مثل Yelp أو TripAdvisor أو BringFido، طريقة أسرع لسوقك المستهدف للعثور عليك. ستكون المنافسة أقل إذا كان جمهورك يبحث عن شيء محدد للغاية ويستخدم دليلًا للعثور عليك. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي إدراج فندقك في الدلائل ومواقع حجز السفر إلى زيادة تحسين محركات البحث عن غير قصد.

حسن تواجد فندقك في مواقع حجوزات السفر

تأكد من تحسين قائمة الفنادق الخاصة بك على مواقع السفر الشهيرة هذه: Travelocity، Booking، Airbnb، Orbitz، Priceline، Hotels، Hotelworld… إلخ.

اطلب مراجعات من الضيوف السابقين

كذلك من طرق تسويق فندق صغير في ألمانيا. حيث يشعر العديد من الأشخاص أنه لا يمكنهم حقًا الحكم على فندق عبر الإنترنت ويسعون لسماع آراء الآخرين قبل اتخاذ قرار. تعتبر المراجعات الإيجابية ضرورية لحجوزات فندقك، لذلك عليك ألا تهمل هذا الأمر.

أنشأ حضوراً قوياً على وسائل التواصل الاجتماعي

لا تستفيد بعض الفنادق من التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مثل غالبية فنادق المطارات. ومع ذلك، ستستفيد الفنادق ذات الجماهير مثل السائحين والمسافرين ذوي القيمة العالية من إعطاء الأولوية لوسائل التواصل الاجتماعي.

ابحث عن تغطية إعلامية

يمكن أن يمنحك الظهور في وسائل الإعلام قدرًا هائلاً من الرؤية ويبني مصداقيتك تلقائيًا. يجب أن يكون التخطيط والبحث عن التغطية الإعلامية الصحيحة جزءًا مهمًا من أي استراتيجية تسويق للفنادق.

بذلك أنهينا مقالنا الذي حمل عنوان دراسة جدوى مشروع فندق صغير في ألمانيا. كما أن هناك مئات استراتيجبات التسويق لا يسعنا ذكرها كلها. وبهذا نكون قد غطينا ولو بصورة بسيطة كل عناصر دراسة جدوى مشروع فندق صغير في ألمانيا.