تفعيل خدمة بنك مصر اون لاين للعملاء هي خدمة من الخدمات المصرفية المتطورة التي يقدمها بنك مصر إلى جميع العملاء حيث يتمكن العملاء من خلالها أن يتعرفوا بشكل مباشر على المعاملات الخاصة بحسابهم على مدار 24 ساعة، حيث يتمكن من التواصل مع هذا الرقم  19888 فيرد عليهم طريق خدمة العملاء.


نبذة عن بنك مصر


يعتبر بنك مصر من أقدم البنوك المصرية وتأسس عام 1920 ومؤسسه هو طلعت حرب، وله فروع في كافة مناطق جمهورية مصر العربية، والمقر الرئيسي له في محافظه القاهرة، ويمتلك 590 مقر.


ما هي خدمة بنك مصر اون لاين للعملاء


هي الخدمة التي ميزت بنك مصر بالعديد من المميزات حيث يتمكن العملاء من تحويل الأموال من حسابهم في هذا البنك إلى حساب أي عميل آخر بنفس البنك.


سواء كان من خلال الماستر كارد أو الفيزا كارد الخاصة ببنك مصر، وممكن أن يتم القيام بهذه العملية من خلال ماكينة الصراف الآلي الخاصة ببنك مصر.


وجميع الخدمات تقدم في ثواني معدودة، ويسحب العميل المبالغ المالية التي تم تحويلها إليه دون أن ينتظر وقت طويل، وهذه الخدمة لم يقدمها البنك إلى العملاء، والأفراد فقط وإنما يقدمها إلى الشركات.


حتى تتمكن من أن تتعرف على المعاملات الخاصة بحسابها من عمليات الإيداع والسحب، كما أنه يوفر إرسال واستقبال الحوالات إلى الخارج، كما يستطيع العميل أن يتعرف على التواريخ والأرقام من خلال خدمة بنك اون لاين.


كيفية تفعيل خدمة بنك مصر اون لاين للعملاء


حتى يتم تفعيل هذه الخدمة لابد أن يقدم العميل طلب إلى البنك بتفعيلها، ويحصل على رقم يسمى رقم المشترك يقدمه له موظف البنك حتى يتمكن من تفعيل هذه الخدمة.


وهو الرقم الذي يحصل عليه يكون مسبوق بثلاث حروف بالإنجليزية، وتصل رسالة إلى هاتف العميل تقيده بأن خدمة بنك أون لاين قد أصبحت متاحه له.


وبعد فتره من الوقت لابد أن يقوم العميل بتفعيلها دون أن ينتظر الرسالة من البنك، ولكن هناك بعض الملاحظات عند تفعيل الخدمة:


أن لا يستخدم أي متصفح غير المتصفح إكسبلورر.
واجهة الموقع لابد أن تكون باللغة الإنجليزية، ولا نعتمد على الواجهة باللغة العربية.
عند كتابة كلمة المرور لابد أن يتم كتابتها من خلال حروف انجليزي كبتل وآخر سمول، وعدد من الأرقام حوالي ست أرقام.


خطوات تفعيل خدمة بنك مصر اون لاين للعملاء


الخطوة الأولى هي الدخول على موقع بنك مصر اون لاين من خلال الرابط المباشر.
إذا كانت واجهة الموقع باللغة العربية يتم تحويلها إلى اللغة الإنجليزية.
الدخول على الحساب الخاص بالعميل، وكتابة البيانات التي تظهر على الشاشة.
يتم إضافة رقم المشترك الذي حصل عليه من موظف البنك، ثم يقوم بكتابة كلمة السر، وتكون حرف كابتل وىخر سمول مع وجود 6 أرقام.


يتم ملئ جميع البيانات التي تظهر على الشاشة، وأهمها تاريخ الميلاد، ويتم كتابتها بالشكل الصحيح حيث أن كل رقم يتم وضعه في خانة.


ثم يتم كتابة الرقم القومي، كما هو موجود في البطاقة الشخصية، والذي يتكون من 14 رقم يتم كتابتها من اليسار إلى اليمين.


يتم الضغط على كلمة أوكي بعد أن ينتهي العمل من جميع البيانات التي قام بملئها.
يجد أن الصفحة التي أمامه سوف تتغير إلى صفحة أخرى، وهنا يكون قد تأكد العميل من أنه تم تفعيل هذه الخدمة بنجاح.


تحدثنا في هذا المقال عن بنك مصر اون لاين للعملاء، وتناول التعريف بخدمة اون لاين بنك مصر، وكيفية تفعيلها والخطوات الصحيحة لتفعيل الخدمة.