خطوات التجارة الإلكترونية حول العالم؛ هذا ما سنتحدث عنه في مقالنا التالي. فإذا كنت مهتمًا تابع معنا.

خطوات التجارة الإلكترونية حول العالم

التجارة الإلكترونية حول العالم؛ لكل منتج لابد أن يتواجد المورد يستطيع أن يورد له هذا المنتج، وأكبر مورد للعالم بأكمله هي ” الصين” لأن الصين أكبر مورد للعالم في الإلكترونيات، حيث أن موقع ” ALI BABA ” من أشهر المواقع المشهورة في الصين والتي يمكنها أن تورد للعالم بأكمله موارد إلكترونية وغيرها من المنتجات.

كيف نبحث في موقع على بابا على هذه المنتج

عندما نبحث في موقع على بابا على المنتج نمر بأكثر من مرحلة وهما:

مرحلة البحث عن مورد

في هذه المرحلة لابد عندما تبحث عن مورد وقمت بإختيارة لابد من ” طلب نموذج ” من المنتج حتى ترى الجودة وترى المنتج على أرض الواقع وبالتالي تطلب الكمية الكبيرة، وعند الدخول على موقع علي بابا يوجد الآلاف من التجار يبيعون منتج واحد، فعند الدخول على تاجر منهم لابد من الدخول على التقييم الخاص بالتاجر، ويوضح لك عدد السنوات التي عمل فيها التاجر في بيع هذا المنتج.

اختيار المنتجات

في هذه الخطوه بعد أن قمت بطلب عينة بسيطة من المنتج لابد من فرزه وتجربته ومعرفة الأخطاء التي توجد فيه، ومعرفة مميزاته وتستطيع أن تحدد الكمية من كل منتج خاصة لو كان المنتج عبارة عن صناديق ويوجد منها مقاسات مختلفة.

تحديد الكميات من خطوات التجارة الإلكترونية حول العالم

لا تطلب كميات كبيرة ولا كميات صغيرة، فيمكنك أن تطلب كميات وسط حتى تستطيع من خلالها التروييج بطريقة صحيحة، وتستطيع أن تنفق حملات ترويجية مدفوعة ويتم من خلالها إختبار السوق وتستطيع من خلالها الكسب فيها.لابد من تحديد قيمة الشحن وكيفية الدفع عبر موقع علي بابا.

دفع الموارد عبر موقع علي بابا

يوجد ثلاث أنواع لدفع الموارد عبر موقع علي بابا. وهي كما يلي:

الفيزا

لابد من دفع 235 دولار فقط رسوم فيزا، وهذا يعتبر مبلغ ضخم جداً بالنسبة للتعاملات التجارية، ولكن لها ميزة مهمة جداً بالنسبة للتجار والعملاء بأنها سريعة من حيث الوقت، يقوم التاجر باستلام الأموال فور تحويلها ويقوم بإرسال البضاعة على الفور.

WIRE transfer

 وهذه طريقة دفع جديدة وهي عبارة عن تحويل من بنك لبنك، ولابد أن يكون لدى كل تاجر حساب مسجل في موقع “ali baba ” ولكن مشكلة هذا النوع من التحويل أنه يأخذ فترة طويلة من أربع ل5 أيام.

Online bank payment

ب لكن مشكلته أن يأخذ وقت طويل في التحويل. بعد إرسال الشحنة من التاجر إليك لابد عليك أن تطلب بعض الأوراق التالية:-

  •  Commercial invoice الفاتورة.
  • Certificate of origin المنشأ.
  • Packing list وهي لستة المنتجات التي طلبتها.
  • A copy of bl (bill of ladig)  وهي بوليصة الشحن

بعد أن أرسلت إليك هذه الأوراق لابد من إرسالها للمخلص قبل أن تصل للميناء، حتى أن يتم تخليص الجمارك والعديد من الأوراق حتى لا تظل البضاعة في الميناء وتضطر أن تنفق “غرامة أعطال حاويات”.

بذلك نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا خطوات التجارة الإلكترونية حول العالم. كما نأمل أن تكون معلوماتنا على قدر القيمة والمسؤولة.