خصائص معدن النبتونيت واستخداماته وأماكن تواجده

كتابة : مجد سلامي
آخر تحديث : 16 فبراير 2021
خصائص معدن النبتونيت واستخداماته وأماكن تواجده

خصائص معدن النبتونيت ولمعرفة هذه الخصائص لابد اولا من تعريف النبتونيت فهو معدن سيليكات مع الصيغة KNa2Li(Fe2+, Mn2+)2Ti2Si8O24، وبإضافة المنغنيز فإنه يشكل نبتون المنغنيز.

تم وصفه لأول مرة في عام 1893 في غرب جرينلاند. يوجد أيضا في مقاطعة سان بينيتو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة. كما يوجد أيضا في مونت سانت هيلير وكيبيك وشبه جزيرة كولا في روسيا.

النبتونيت عبارة عن أحجار سداسية منظمة وتتبلور في مجموعة فضاء سداسية. الهيكل ثلاثي الأبعاد. يتم ربط البوتاسيوم في هندسة ذات 12 إحداثيا إلى أربع ذرات مكافئة من البوتاسيوم و12 ذرة صوديوم، وسنتعرف في مقالنا اليوم عبر منصة تجارتنا على خصائص معدن النبتونيت الفريدة

خصائص معدن النبتونيت

نتيجة بحث الصور عن neptunite

الصيغة الكيميائية: KNa2Li(Fe,Mg,Mn)2Ti2Si8O24

الصلابة: 5-6

النظام البلوري: أحادي الميل

اللون: الأسود

المظهر النموذجي: عادة ما تكون مفردة أو مجموعات من البلورات المنشورية القصيرة.

العنصر: الأرض

أصل الاسم والأساطير: تم تسمية المعدن باسم نبتون، إله البحر الروماني بسبب ارتباطه بإيجيرين من أوغير، وهو إله البحر الإسكندنافي.

معلومة إضافية: نبتونيت ليس بالضرورة بلورة أرضية. بدلاً من ذلك، تتمركز عن طريق تجميع مجال الطاقة، وتجذبه إلى حالة أكثر تكثيفا بالقرب من الجسم، بينما يقوي المجال ويعيد توزيع الطاقة في نفس الوقت. هذا يترك المستخدم يشعر باليقظة والقوة والقدرة.

اقراء ايضا:  خصائص معدن الإيبيدوت وأماكن تواجده واستخداماته العلاجية والصناعية

استخدامات معدن النبتونيت

1- كونه يدخل في تركيبه معدن الصوديوم، فهو أيضا مطهر قوي.

2- يمتلك معدن النبتونيت خصائص روحية فهو يقوي الإرادة والثقة بالنفس، مما يسهل الثقة في الحدس واتخاذ القرارات ووضع الخطط موضع التنفيذ، دون الاعتماد على موافقة الآخرين.

3- نبتونيت له معنى وخصائص لإيقاظ القدرة المحتملة. إنه حجر كريم يجعل القدرة الحقيقية المخفية تطلق عنان مالكه بشكل صحيح. سوف يساعد على توسيع احتمالات المستقبل. يوصى أيضا عندما تريد التخلص من الإرهاق كل يوم.

4- نبتونيت له معنى وخصائص لزيادة الحدس. إنه حجر كريم لفهم الطاقة التي لا يمكن رؤيتها بشكل حدسي. سيجعلك تغتنم فرصة الحظ السعيد دون أن تفوتك. كما أنه فعال عندما تريد تجنب “الحقد” أو “الطاقة الشريرة” أو “الحوادث”، إلخ.

5- نبتونيت له معنى وخصائص لتعزيز مهارات الاتصال. إنه حجر كريم للحفاظ على العلاقات مع “الأصدقاء” و “العائلة” و “المشرفين” و “الزملاء” و “المرؤوسين” جيدا. يوصى به عندما تريد تقوية “الائتمان” و “الرابطة” مع الخصم. سيجعلك تكسر الجدران التي لا يمكن كسرها بمفردك مع أصدقائك.

6- ينتج النبتونيت غالبا مع “بينيتويت”. يخلق اللون الأزرق للبينيتويت والأسود للنبتونيت جوا خياليا. عند الحصول على نبتونيت، يرجى أيضا البحث عن بينيتويت. سيتم الحصول على عينة جميلة.

اقراء ايضا:  طريقة تصنيع لمبات الليد LED

7- يحتوي معدن نبتونيت على الكثير من “حمض السيليك. يصنف على أنه نوع واحد من “معادن السيليكات. اللون “أسود” أو “بني محمر”. يتم تلوينه بواسطة “الحديد والمنغنيز. إذا احتوى على المزيد من المنغنيز، فسوف يزيد الاحمرار. النوع الأحمر يسمى “نبتونيت المنغنيز.

8- بلورات نبتونيت لها شكل جميل. إن البلورة المتنامية بشكل مستقيم تشبه “السيف الأسود”. نبتونيت له خاصية تولد “الكهرباء” عن طريق الدفع بقوة. الخصائص الغامضة ستجذب الكثير من الناس.

9- نبتونيت له معنى وخصائص لتسريع نمو القدرة. إنه حجر كريم لامتصاص التقنيات والمعلومات بكفاءة. هناك أيضا القوة التي تمنحك الثقة في قدرتك. يوصى أيضا عندما تكون بحاجة “للشجاعة” أو “للطاقة”.

أماكن تواجد معدن النبتونيت

تأتي معظم العينات المتاحة حاليا من رواسب ناتروليت في مقاطعة سان بينيتو، كاليفورنيا، وعادة ما تكون مضمنة في ناتروليت أبيض. هذا معدن آخر للصوديوم، ولكن بطاقة مختلفة تماما، فهو أكثر نعومة وشبيها بالغيوم إلى حد ما. يعمل الاثنان معا بشكل كبير على تطهير منطقة مثل الغرفة. كما أنها تعمل في وئام كموازن طبيعي على العديد من المستويات.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

96 مشاهدة
التالي
الرسوم الجمركية للسيارات في تونس والمستندات المطلوبة للاستيراد
السابق
تجارة الحديد السكراب واسعار شراء حديد سكراب
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *