خدمة عملاء أمازون في الكويت ​amazon phone number

كتابة : sally جيد
آخر تحديث : 4 ديسمبر 2021
خدمة عملاء أمازون في الكويت ​amazon phone number

إن كنت تتساءل عن خدمة عملاء أمازون في الكويت ​amazon phone number، فقد خصصنا هذا المقال للتعرف على أهم المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع.

بدأ موقع أمازون كمتجر لبيع الكتب الإلكترونية، وتطور بسرعة كبيرة ليشمل منتجات مختلفة مثل الملابس والإلكترونيات. كما نجح في كسب ثقة العملاء من مختلف أنحاء العالم. كأي شركة، لا مفر من وقوع بعض المشاكل أو وجود استفسارات متنوعة من العملاء. لذلك فقد خصص أمازون قسمًا متميزًا لخدمة العملاء حول العالم.

عمومًا، تتميز شركة Amazon بجودة خدمة العملاء التي تقدمها في كافة أنحاء العالم، فماذا عن الكويت؟ في الحقيقة، لا يوجد موقع أمازون خاص بالكويت، لكن يمكن لعملاء أمازون في الكويت التسوق باستخدام الموقع الرئيسي لأمازون مباشرةً، أو من موقع أمازون في الإمارات. فلنتعرف معًا على خدمة عملاء أمازون في الكويت.

موقع أمازون في الكويت

في الواقع، لا يمتلك أمازون فرعًا له في دولة الكويت، لكن يوجد بعض الوسطاء الذين يشترون من Amazon عوضًا عن العميل مقابل مبلغ مادي معين. من ناحية أخرى، استحوذت شركة أمازون على موقع سوق في الكويت، والذي أعلن في نهاية عام 2018 عن توقف عمليات الشحن إلى الكويت عن طريقه وتحويل التسوق إلى أمازون مباشرةً.

بشكل عام، ينصح بالتسوق مباشرةً من الموقع الرئيسي خصوصًا أن عملية الشراء من أمازون ليست صعبة. كما يمكن لعملاء الكويت التسوق من أمازون الإمارات وشحن منتجات أمازون عن طريق الإمارات العربية المتحدة بشكل مباشر.

خدمة عملاء أمازون في الكويت

تتميز شركة أمازون بالاهتمام بخدمة العملاء فهي تحرص على تشغيل جميع موظفيها بالتناوب في خدمة العملاء ليومين كي يكتسب الجميع خبرة العمل بهذا المجال. بالتالي، تهتم أمازون بخدمة عملائها في الكويت كجزء من عملائها في مختلف دول العالم، وذلك من خلال:

  • تنوع المنتجات وكثرتها إذ يقدم موقع أمازون حوالي 45 مليون منتجًا.
  • الشحن دون متاعب إلى الكويت والذي تستغرق من يومين إلى 5 أيام.
  • توفير خدمة الشحن السريع.
  • إمكانية تتبع الشحنات.
  • تعدد طرق الدفع مثل الدفع عند الاستلام والدفع باستخدام البطاقات الائتمانية.
  • خدمة عملاء ممتازة تعمل على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع.

لكن، للأسف لا يقدم أمازون خدمة الشحن المجاني إلى الكويت وتبلغ تكلفة الشحن 3 دنانير كويتية. كما يمكن أن يتطلب الأمر دفع المزيد من التكاليف حسب وزن وحجم المنتجات المطلوبة.

شاهد أيضًا: خدمة عملاء أمازون في قطر ​amazon phone number

التسوق العالمي من أمازون الإمارات إلى الكويت

أطلقت شركة أمازون الإمارات خدمة التسوق العالمي التي تتيح للعملاء إمكانية التسوق وشحن المنتجات مباشرةً من الإمارات العربية المتحدة إلى الكويت وغيرها من الدول. توفر هذه الخدمة سهولة التسوق والشحن من أمازون في منطقة الخليج بشكل أساسي. كما أعلنت الشركة أن خدمة التسوق العالمي توفر للعملاء:

  • معلومات واضحة عن الأسعار، أوقات التسليم، وتكاليف الشحن متضمنة رسوم الاستيراد.
  • إنجاز عمليات التخليص الجمركي بالنيابة عن العميل.
  • استخدام بطاقات الخصم وبطاقات الائتمان المحلية والدولية.
  • تقديم الخدمة باللغتين العربية والإنجليزية.

يمكنك زيارة موقع أمازون الإمارات من هنا

طرق التواصل مع خدمة عملاء أمازون في الكويت

كما ذكرنا سابقًا، لا يوجد موقع أمازون خاص بالكويت، لذلك يمكن التواصل مع خدمة العملاء على الموقع الذي يتسوق منه العميل سواء كان موقع أمازون الأمريكي الأساسي أو موقع أمازون الإمارات. بالمقابل، يتيح أمازون طرقًا متعددة للتواصل مع خدمة العملاء تشمل:

  • البريد الإلكتروني: حيث يمكن لعملاء أمازون في الكويت استخدام عنوان البريد الإلكتروني [email protected] للاستفسارات.
  • المحادثة عبر الإنترنت مع أحد فنيي خدمة العملاء في أمازون.
  • الاتصال المباشر: تعتمد هذه الطريقة على إدخال بعض المعلومات ليقوم أحد ممثلي خدمة عملاء أمازون بالاتصال بالعميل بعد تحديد القسم المناسب للرد.
    • الرقم العام لخدمة العملاء في أمازون هو (888) 280-4331، وذلك لجميع الاستفسارات والشكاوى.
    • رقم خدمة العملاء الرئيسي في أمازون الإمارات هو 0900 4-437 (971+). أما رقم الموقع لإرجاع واستبدال الطلب عبر الإنترنت فهو 0990 4-437 (971+)

خطوات التواصل مع خدمة عملاء أمازون

بشكل عام يمكن التواصل مع خدمة عملاء أمازون باتباع الخطوات التالية:

  1. تسجيل الدخول إلى موقع أمازون من الرابط Amazon. بمجرد تسجيل الدخول، يعمل الموقع على وصل الحساب مع رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني وتحديد الطلبات التي أُنجزت بواسطة الحساب بهدف تقليص خيارات البحث عن المشكلة التي تواجه العميل وتوفير الوقت.
  2. النزول إلى أسفل الصفحة واختيار المساعدة أو help.
  3. النقر على خيار “المزيد من المساعدة، ثم اختيار “اتصل بنا” أو contact us.
  4. يطلب الموقع تسجيل الدخول مرة أخرى في معظم الأوقات.
  5. اختيار الطلبية وتحديد سبب الاتصال بموقع أمازون، إذ يوجد مجموعة من الخيارات بجانب كل طلب منجز. تتضمن الخيارات عادةً الأسباب العامة مثل استرداد الأموال وإعادة السلعة. أما إن كان الاستفسار لا يتعلق بالمنتجات المطلوبة، فيجب الضغط على “أخبرنا المزيد عن استفسارك”.
  6. في حال عدم توفر المشكلة ضمن الخيارات المتاحة فبإمكان المستخدم اختيار طريقة التواصل مع خدمة العملاء بعد تعبئة البيانات المطلوبة.

التسوق من أمازون في الكويت

يمكن الشراء من موقع أمازون الرئيسي إلى الكويت بطريقتين وهما:

  1. الشراء المباشر من الموقع: من خلال زيارة بوابة التسوق الدولية في الموقع الرسمي لمتجر أمازون والبحث عن المنتجات. ثم يجب إنشاء حساب وإعداد العنوان للكويت وذلك من خلال خيار الحساب والقوائم واختيار “الحساب” والضغط على تفضيلات الطلب والتسوق. بعد ذلك، يمكن إدارة العنوان وإدخال الكويت ضمن خيار إعدادات النقرة الواحدة. بهذه الطريقة يعرض الموقع كافة المنتجات التي يمكن شحنها إلى الكويت.
  2. التسوق من أمازون باستخدام وكيل شحن: تتمثل هذه الطريقة بالتسجيل في وكيل شحن دولي لعملاء الكويت مثل MyUs، ثم التسوق من الموقع الرسمي لأمازون بمجرد إعداد عنوان الشحن في الولايات المتحدة الأمريكية أو المملكة المتحدة. بالتالي، باستخدام عنوان MyUS الخاص بالعميل يمكن التسوق وشحن المشتريات إلى الكويت.

شاهد أيضًا: خدمة عملاء أمازون في الإمارات ​amazon phone number

استخدام Ubuy للتسوق من أمازون في الكويت

يعد يوباي أحد وسطاء موقع أمازون في الكويت ويقدم مجموعة متنوعة من منتجات أمازون مقابل أسعار مخفضة. كما يشحن المنتجات إلى دولة الكويت في مدن الكويت، صباح السالم، الأحمدي، السالمية وكافة المدن الرئيسية في الدولة. يوفر Ubuy المنتجات من 8 مستودعات دولية لأمازون في الولايات المتحدة والصين وغيرها. أما رقم خدمة عملاء يوباي في الكويت فهو  (+965) – 22204472/ 22055305

في الختام، يمكن لعملاء الكويت التواصل مع خدمة عملاء أمازون في الموقع الرسمي أو موقع أمازون الإمارات تبعًا للموقع الذي يرغب العميل بالتعامل معه.

نأمل أن نكون قد تمكنا من تقديم معلومات مفيدة حول خدمة عملاء أمازون في الكويت.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

364 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *