تقوم خدمة عملاء أمازون في أمريكا amazon phone number بمجهود كبير نظرًا للضّغط الذي تتعرّض له يوميًّا وكميّة الأسئلة المطروحة عليها والتي تتعلّق بمشكلات العميل المتعلّقة بالحساب أو المنتجات الّتي يشتريها. فهي واجهة لمتجر يبيع يوميًّا ملايين المنتجات وأساس للتّسويق الإلكتروني عبره هذا ما يجعل خدمة عملاء أمازون في أمريكا المسؤول الأول عن نجاح العمليّة التّسويقيّة. الأمر الذي يدفعهم لتعلّم مهارات جديدة وتطوير وسائل التواصل لديهم.

وتكمن أهميّة خدمة العملاء في خلق نوع من الثّقة بين أمازون والعملاء لاستمرار التّسوق من أمازون. والرّغبة الدّائمة في التّعامل معه وبالتّالي الحصول على ربح أكبر. بالإضافة إلى تشكيل هويّة العلامة التّجاريّة حيث يتعاملون مع شخصيّات وعقول مختلفة تتطلّب منهم معرفة الأسلوب المناسب لكل شخصيّة. كذلك اللهجة الجيّدة تعطي انطباع أوّلي إيجابي عن أمازون.سنتعرف في هذا المقال على وسائل التّواصل مع خدمة عملاء أمازون في أمريكا amazon phone number. والمهارات التي يجب أن يتحلى بها ممثلوا خدمة العملاء وأساسيّات نجاحهم.

 

كيف تدعم أمازون ممثّلي خدمة العملاء في أمريكا

  • صحّة وسلامة الموظّفين: هي أولويّة قصوى حيث استثمرت أكثر من 11.5 مليار دولار عام 2023 فيما يتعلّق بالتّدابير الخاصّة بالسّلامة من أجل covid-19. مثل معدّات الحماية الشّخصيّة والتّنظيف المستمر وخطوات التّباعد الفعّال وزيادة أجور الفرق التي تعمل بالسّاعة.
  • تعلّم مهارات جديدة: إن تخصّص أمازون ما يعادل 700 مليون دولار لتدريب 100 ألف موظّف على مهارات جديدة ليتمكّنوا من الحصول على وظائف برواتب عالية.
  • الالتزام بالاستدامة: تلتزم شركة أمازون بتعهّد المناخ لتحقيق صافي انبعاثات كربونيّة صفريّة بحلول 2040 من خلال تشغيل عمليّاتها باستخدام طاقة متجدّدة بنسبة 100% بحلول 2025 من خلال طلب سيارات توصيل كهربائيّة واستثمار ملياري دولار لدعم تطوير التّقنيات والخدمات التي تقلل انبعاثات الكربون وتساعد في الحفاظ على البيئة.
  • تطوير المجتمع: تعمل أمازون على تطوير المجتمع من خلال حل المشكلات المعقّدة لإيجاد حلول للتّحدّيات الملحّة عالميًّا وتطوير برامج ابتكاريّة لها تأثير دائم وإيجابي.
  • دعم الأعمال الصّغيرة: استثمرت أمازون ما يزيد عن 30 مليار دولار بين عامي 2019-2020 لدعم الخدمات اللّوجستيّة والبرامج والشّركات الصّغيرة والحرفيّين وروّاد الأعمال.

المهارات الواجب توفرها لدى ممثّلي خدمة عملاء أمازون في أمريكا

من أهم المهارات التي يجب أن يتمتّع بها موظّفو خدمة عملاء أمازون في أمريكا ما يلي:

  • مهارات التّواصل : أي التّواصل مع عملاء أمازون في أمريكا بشكل واضح وإيجابي بعبارات بسيطة والابتعاد عن المصطلحات المعقّدة التي تخلق لدى العميل شعور بالإحباط وعدم الفهم. وبالتّالي خلق فجوة بينه وبين موظّف خدمة العملاء. وفي حال عدم قدرة العميل على توصيل مشكلته بشكل صريح وواضح. يأتي دور ممثّل خدمة العملاء بطرح أسئلة مفصّلة تساعد على تحديد المشكلة بالضّبط. الأمر الذي يؤدّي إلى إيجاد حل بشكل سهل وخلال مدّة قصيرة.
  • الإصغاء الجيّد: هو أكثر من مجرّد سماع ما يقوله العميل فهو يتضمّن فهم ما يقال وكذلك ما لم يقال. إنّ عدم القدرة على التّمييز يؤدّي إلى إحباط العملاء وعدم رضاهم .
  • الاهتمام واللّهجة الإيجابيّة: تشمل مهارات خدمة أمازون في أمريكا الجيّدة القلق بشأن رفاهيّة العميل. بغض النّظر عن المشكلة التي يواجهها، لأنّ الاهتمام بالعميل يعني الاهتمام بسمعة ونجاح العمل التّجاري نفسه. حيث أنّ أسلوب الرّد على العميل يبيّن مدى اهتمامك به وكلّما كان بطريقة إيجابيّة فأنت تشجّعه على تكرار عمليّة الشّراء.
  • القدرة على الإقناع: يبرز دور القدرة على الإقناع في خدمة عملاء أمازون  الاستباقية. أي في عرض المنتجات ومساعدة العميل عند الحيرة من أمره في اتّخاذ القرار بشأن إحدى المنتجات في حال كان لديه مخاوف بشأنها.
  • القابليّة للتّطوير وتعلّم كل ما هو جديد: خصوصًا في مجال التّنمية البشريّة ومهارات التّواصل وتحمّل ضغوط العمل نظرًا للضّغط الكبير الذي يتعرّضون له.
  • التّعاطف: هو القدرة على الإحساس وفهم مشاعر الآخرين. إنّها واحدة من المهارات التي تزيد من جودة خدمة العملاء وهي عبارة عن الشّعور بما يشعر به العميل.
  • مهارة إدارة الوقت: يجب تقدير الوقت بشكل جيّد من قبل ممثّل خدمة العملاء لحل مشكلة معيّنة. وفي حال عدم القدرة على حلّها يصل العميل إلى الشّخص المختص ممّا يحسّن من أداء العمل.

أساسيات خدمة عملاء أمازون في أمريكا

  • الرّد بسرعة: يتوقّف رضا العملاء على سرعة الاستجابة، لذلك يجب دعم قنوات التّواصل مع العملاء واستخدام الأسهل.
  • الدّقّة في تقديم المعلومات: إنّ تقديم معلومات صحيحة من قبل ممثلي خدمة عملاء أمازون في أمريكا يؤدّي إلى شعور العميل بالرّضا.
  • سهولة وصول العميل: من خلال تأمين قنوات دعم العميل مثل الهاتف والبريد الإلكتروني ووسائل التّواصل الاجتماعي وغير ذلك.
  • التّفاعل بطريقة إيجابيّة: يطغى عليها الود والاحترام ليشعر العميل أنّه مهم وترغب بمساعدته حقًّا ممّا يخلق نوعًا من الألفة بينكما وبالتّالي تكرار عمليّة الشّراء.

التّواصل مع خدمة عملاء أمازون في أمريكا

يوجد عدة وسائل للتّواصل مع خدمة عملاء أمازون ليختار منها العميل حسب ميّزات كل منها وشخصيّة العميل ومن هذه الوسائل:

  • الهاتف amazon phone number: إذا كنت تريد السّرعة في الرّد من قبل خدمة عملاء أمازون. فعليك بالاتصال على الرقم 1-888-280-331 لكن قبل طرح مشكلتك ستنتظر قليلًا ريثما ترسل لك أمازون رسالة نصيّة برمز التحقق.
  • الدّردشة: لبدء الدّردشة عليك أوّلًا الدّخول إلى الصّفحة الرّئيسيّة وتسجيل الدّخول لأمازون. والنقر فوق “مساعدة” الموجودة في أسفل الصّفحة. ستظهر صفحة جديدة انقر فوق “استعراض مواضيع المساعدة” ثم اضغط ” مزيد من المساعدة” وبعد ذلك “اتّصل بنا”.
  • التّواصل مع خدمة عملاء أمازون بالبريد الإلكتروني:  على العنوان التّالي [email protected] طريقة التّواصل هذه تستغرق بعض الوقت لكنّها ناجحة في حل بعض المشكلات.
  •  التّواصل مع خدمة عملاء أمازون عبر وسائل التّواصل الاجتماعي: كفيس بوك وتويتر وغيرها من وسائل التّواصل.

في الختام ونظرًا للدور الذي تقوم به خدمة عملاء أمازون في أمريكا يجب دعمهم وتقديم امتيازات لهم. كما يجب تطوير المهارات التي ذكرناها في هذا المقال لديهم. إضافة إلى تطوير وسائل التّواصل معهم وجعلها متاحة قدر الإمكان. لتحقيق رضا العميل وبالتّالي استمرار التّعامل مع متجر أمازون لتحقيق عائدات عالية.