ما هي شركة الأهلي كابيتال

كتابة: أدهم سليمان - آخر تحديث: 15 سبتمبر 2020
ما هي شركة الأهلي كابيتال

ما هي شركة الأهلي كابيتال؟

شركة الأهلي كابيتال هي شركة مساهمة سعودية يقع مركزها الرئيسي في الرياض. وتعتبر الذراع الاستثمارية ومدير الأصول للبنك الأهلي التجاري. تم تأسيسها في عام 2007، لتصبح اليوم واحدة من أكبر مدراء الأصول في المملكة العربية السعودية وإحدى أكبر مدراء الأصول المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية في العالم بأكثر من 140 مليار ريال سعودي أصول تحت الإدارة.

ما هي الخدمات التي تقدمها شركة الأهلي كابيتال؟

تقدم شركة الأهلي كابيتال العديد من الخدمات الاستثمارية والمصرفية للأفراد والشركات. نرتبها لكم كما يلي:

خدمات شركة الأهلي كابيتال للأفراد

خدمة الوساطة المالية للأفراد

توفر شركة الاهلي كابيتال مجموعة واسعة ومتنوعة من خدمات الوساطة المالية ضمن سوق الأوراق المالية السعودية والإقليمية والدولية. بالإضافة إلى منصات تداول مختلفة، حيث تقدم شركة الأهلي كابيتال:

1) الاستثمار في نمو السوق الموازية

وهي سوق موازية للسوق الرئيسي تمتاز بمتطلبات إدراج أقل، وتعتبر منصة بديلة للشركات الراغبة بالإدراج. تم إنشائها لتكون مصدر إضافي لتمويل الشركات وزيادة رأس المال.

2) خدمات الوساطة المحلية

توفر شركة الاهلي كابيتال مجموعة واسعة من وسائل التداول، مثل التداول عبر وسيط شخصي، أو التداول بشكل مستقل عن طريق إحدى منصات التداول الإلكترونية، كالتداول باستخدام الأهلي تداول عبر الإنترنت. أو عن طريق تطبيق الأهلي كابيتال للتداول عن طريق الجوال، أو التداول عبر الرد الآلي. كما تمنح شركة الأهلي كابيتال منصة الأهلي مباشر برو، وهي خدمة تحتوي على مؤشرات فنية ومجموعة من نماذج التداول.

3) خدمات الوساطة الدولية

تمنح شركة الأهلي كابيتال للأفراد القدرة على التداول في الأسواق العالمية التي تتضمن (الأسواق الأميركية، سوق الإمارات، سوق عمان، سوق البحرين، وسوق الكويت). حيث تقدم تقنيات حديثة تمكن من وضع الأوامر، وتلقي التنبيهات، ومعلومات التداول، بالإضافة إلى رسوم بيانية واضحة والعديد من أدوات إدارة الحساب.  

خدمات الاستثمار

تقدم شركة الأهلي كابيتال مجموعة منوعة من الصناديق الاستثمارية حيث يتوفر لديهم:

1) صناديق الأسهم

توفر شركة الأهلي كابيتال مجموعة متنوعة من صناديق الأسهم المحلية والخليجية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، حيث تتضمن (صناديق المؤشرات وصناديق الأسهم الإقليمية وصناديق أسهم القطاعات وصناديق أسواق النقد).

2) الصناديق متعددة الأصول

صناديق شركة الأهلي كابيتال متعددة الأصول تعتبر منصة عالمية للاستثمار المتوافق مع الشريعة الإسلامية. تستثمر الصناديق متعددة الأصول  في عدة فئات من الأصول العالمية مثل صناديق الاستثمارات العقارية، استثمارات أسواق النقد، الاستثمارات المدرة للدخل، الصكوك، الأسهم، الذهب. وتعتبر درجة المخاطرة فيها عالية نسبياً ولكن العائد المتوقع جيد نوعا ما. وتتضمن (صندوق الأهلي متعدد الأصول المتحفظ، صندوق الأهلي متعدد الأصول للنمو، صندوق الأهلي متعدد الأصول المتوازن، وصندوق الأهلي متعدد الأصول للدخل الإضافي).

3) صناديق الاستثمار العقارية المتداولة

لدى شركة الأهلي كابيتال صناديق الاستثمار العقارية المتداولة التي تستثمر في تطوير العقارات وتتضمن (صندوق الأهلي ريت).

4) صناديق أسواق النقد والدخل الثابت

تقدم شركة الأهلي كابيتال مجموعة من صناديق أسواق النقد والدخل الثابت المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، والتي تركز على تنمية رأس المال، أو الاستثمار في الصكوك وأدوات الدخل الثابت. ويتراوح مستوى المخاطرة لديها من منخفض إلى متوسط، وتتضمن (صناديق أسواق المال، صناديق الدخل الثابت، صناديق المتاجرة).

خدمة إدارة الثروة

خدمة إدارة الثروة لدى شركة الأهلي كابيتال عبارة عن مجموعة من خدمات التخطيط المالي والاستشارات الاستثمارية التي تتضمن إدارة شاملة للمحفظة الاستثمارية والموازنة بين المخاطر الاستثمارية بالإضافة إلى توفير مدراء لديهم خبرة في عالم الاستثمار من أجل المساعدة في تحقيق الهدف الاستثماري للعميل.

خدمات شركة الأهلي كابيتال للشركات

خدمة الوساطة المالية للشركات

يقدم الأهلي كابيتال مجموعة متنوعة من خدمات الوساطة المالية للشركات من ضمنها:

  1. مكتب مخصص لخدمات الشركات: يوفر حزمة متنوعة من الخدمات الاستثمارية على سبيل المثال: صناديق تحوط، مدراء أموال، وسطاء ماليين، صناديق ثروة.
  2. مكتب تداول الأسهم للشركات: يوفر إمكانية الاستثمار في السوق المالية السعودية.
  3. مكتب لأدوات الدخل الثابت: يتيح الاستثمار في السندات وأذونات الخزينة وأدوات سوق النقد والكثير من استثمارات الدخل الثابت.

الخدمات المصرفية للاستثمار

لدى شركة الأهلي كابيتال تنقسم الخدمات المصرفية للاستثمار التي تخص الشركات إلى عدة مجموعات:

1) مجموعة أسواق رأس المال

تركز مجموعة أسواق رأس المال لدى شركة الأهلي كابيتال على مسألة التملك ومسألة زيادة حجم ودوران رأس المال بالإضافة إلى تقديم استشارات استثمارية وخدمات تداول.

2) مجموعة أسواق رأس المال المقترض

تهتم شركة الأهلي كابيتال من خلال مجموعة أسواق رأس المال المقترض بمسألة زيادة رأس المال الثابت، حيث توفر شركة الأهلي كابيتال خدمات تمويلية وتنفيذ صفقات متنوعة في جميع القطاعات.

3) مجموعة الدمج والتملك

من خلال مجموعة الدمج والتملك تقدم شركة الأهلي كابيتال خدمات الدمج والتملك حيث تنظم وتشرف على تنفيذ الصفقات التي تشمل الدمج والتملك وعمليات الانفصال والخصخصة، بالإضافة إلى إيجاد حلول مالية تزيد من القيمة السوقية للشركات.

4) الاستثمار المصرفي العقاري

يهتم الاستثمار المصرفي العقاري لدى شركة الأهلي كابيتال بالاستثمار في قطاع العقارات. فهو يقدم الاستشارات للعملاء بالإضافة إلى خدمات تمويلية ومصرفية وتقديم حلول مالية ودراسات جدوى اقتصادية.

برنامج ادخار للموظفين

 قامت شركة الاهلي كابيتال بتقديم برنامج ادخار لموظفين الشركات السعودية. فهي تمنح لهم خدمة ادخار مبلغ من الدخل الشهري لمدة عددت سنوات ويستطيعون بعد ذلك استثمار المبلغ المدَخر.

75 مشاهدة
التالي
ما هي صناديق استثمار بنك البلاد
السابق
ما هي أعلى معدلات فائدة في العالم