ما هي أفضل البنوك في العالم

كتابة: مصطفى جمال - آخر تحديث: 15 سبتمبر 2020
ما هي أفضل البنوك في العالم

تعتبر البنوك من أهم الأماكن التي تتطلب درجات عالية من الأمان، لأنها تحتوي على مجموعات كبيرة من المدخرات والأموال الخاصة بالمواطنين حول العالم.

لذلك سنقدم لكم أفضل البنوك في العالم الأكثر أمانًا والمتميزة بسرعتها في الإجراءات والمعاملات، وفقًا للترتيب العالمي الذي وضعته المنظمات الاقتصادية الدولية.

بنك التعمير الصيني

يوجد هذا البنك في الصين، وهو أحد أكبر أربعة بنوك في جمهورية الصين الشعبية. للبنك فروع في الخارج، مثل: برشلونة ولوكسمبورغ وفرانكفورت وهونغ كونغ وجوهانسبرغ ونيويورك وسنغافورة وسيول وطوكيو وموبر وأوكلاند، ولديه أيضًا شركة فرعية مملوكة بالكامل في لندن.

هذا هو أول بنك مصرفي لا يعمل فيه أشخاص، وإنما الروبوت هو من يقوم بكل المعاملات، ويسمى هذا الروبوت “شياو لونغ”.

يقوم هذا الروبوت بالعمل علي أكمل وجه ويتحدثون إلى بعضهم وكأنهم بشر، ويقومون بتلقي البطاقات المصرفية والحسابات الشيكية من العملاء.

في الزيارة الأولى، يمر العميل عبر البوابة ويقوم بمسح وجه العميل وبطاقة الهوية، ستوفر هذه الطريقة الراحة للزيارات المستقبلية لأنه سيكون من السهل التعرف على الوجوه في المستقبل.

تساعد أجهزة الصراف الإلى (ATM) في تقديم خدمات مثل فتح الحسابات والتحويلات وصرف العملات الأجنبية، وعندما يريد عميل ما التحدث إلى شخص حقيقي من البشر، يتوجه إلى هذا غرفة موجودة داخل البنك تسمي “الواقع الافتراضي”.

البنك الزراعي الصيني

يسمي هذا البنك باسم ag bank، تأسس في عام 1951. ويقع مقره في منطقة Dongcheng، بكين. إنه ثالث أكبر بنك في العالم. ووفقًا لمجلة Forbes، كان أيضًا واحدا من أكبر الشركات في العالم في عام 2015.

لديه فروع متعددة في الصين ولندن وطوكيو وهونغ كونغ ونيويورك. وجدنا أن لدى البنك أكثر من 320 مليون عميل تجزئة، و 2.7 مليون عميل من الشركات، وحوالي 24000 فرع. أطلق البنك مشروع الهجرة للنظام المصرفي avaloq في عام 2012.

Bank of China

يعرف هذا البنك باسم الصين المحدود، تأسس البنك في الصين عام 1942. وفي عام 2009، كان هذا البنك ثاني أكبر بنك في الصين.

أنشأت حكومة داتشينغ بنك الصين في منطقة بكين، في عام 1908. تم تغيير اسم البنك إلى بنك داتشينغ الصينية. وبعد تأسيس جمهورية الصين في عام 1912، أعيدت تسمية البنك كشركة تابعة لحكومة الرئيس.

يمتلك البنك العديد من الفروع في 27 دولة. منهم: كندا، أستراليا، المملكة المتحدة، فرنسا، آيرلندا، ألمانيا، إيطاليا، لوكسمبورغ، المجر، روسيا، الولايات المتحدة، البرازيل، اليابان، البحرين، وجنوب إفريقيا. حصل هذا البنك على إذن تصدير عملات نقدية في إقليمين من الأقاليم الصينية وذلك إلى عام 1942.

42 مشاهدة
التالي
ما هي أفضل البنوك السعودية
السابق
ما هي أهمية الصناعات الغذائية