حل مشكلة الشراء والبيع في Marketplace Facebook ماركت بليس

آخر تحديث : 25 أبريل 2022
حل مشكلة الشراء والبيع في Marketplace Facebook ماركت بليس

في الواقع هنالك قائمة من التحديات التي تواجه Facebook Marketplace و لكن يبقى السؤال ما هي هذه المشاكل و ما هو حل مشكلة الشراء و البيع في Marketplace Facebook ماركت بليس و كيف يمكن التغلب عليها؟ و من هنا سنبدأ بتحليل هذه المشاكل و سنقدم حلولاً مناسبة لكل منها، لذا إن كنت معني بهذا الأمر تابع مقالنا.

حل مشكلة الشراء و البيع في Marketplace Facebook ماركت بليس

لا شك أن تحليل المشكلة قبل القفز إلى الحل هو عامل حاسم للبائع الناجح، و بالنسبة للتاجر الذي يبيع منتجاته Shopify على Facebook Marketplace مباشرةً، في بعض الأحيان، قد يكون إجراء هذا التحول و إدارة العمليات مهمة شاقة قد تؤدي إلى إهدار وقتك و طاقتك الحاسمة، إذاً هذا هو الحل النهائي لجميع مشاكل البيع الخاصة بك على Facebook Marketplace، نتيجة ذلك سنقدم لكم الآن جملة متنوعة من المشاكل التي من الممكن مواجهتها بالإضافة لإرفاق حلول لها منطقية إلى حد ما.

مشكلة البيع على Facebook Marketplace عبر صفحة خارج الموقع

و هنا يعني أن هناك صفحة خارج الموقع أي لديك متجر Marketplace خارج نطاق الموقع يتيح للمشترين توجيه رسالة إلى البائع أو زيارة موقع الويب، و هنا تحتاج إلى أن تحول صفحتك خارج نطاق الموقع إلى صفحة مضمنة بالموقع، و لا بد أن تتميز الصفحة بخيار للخروج أي checkout لعمليات الشراء، و لحل هذه المشكلة يمكننا اللجوء إلى حلين مختلفين سنتطرق لكليهما.

  عرض معلومات التتبع الخاصة بطلبي عبر ماركت بليس Market Place Facebook

الحلول الأساسية لمشكلة البيع عبر صفحة خارج الموقع على Facebook Marketplace

لكل داء دواء و لكل مشكلة حتماً يوجد حل مناسب و لهذه المشكلة يوجد حلين مختلفين سنذكرهم:

1-الحل الأول: يمكنك أن تقوم بإنشاء صفحة جديدة و هذا يحدث في حال كنت تقوم بإدارة إعلانات Facebook المخصصة لك عبر صفحتك خارج الموقع، و كما تحتاج أيضاً لإنشاء صفحة أخرى و كتالوج ل Facebook Marketplace، و ذلك وفقاً للسياسة Facebook الخاصة بحيث لا يمكنك أن تقوم بإدارة الإعلانات و البيع في الوقت نفسه و على نفس الصفحة.

2-الحل الثاني: أن تقوم بالاتصال بمدير التجارة و هذا في حال لم تقم بإدارة الإعلانات من صفحتك الموجودة خارج الموقع، و يمكنك أن تقوم بتوصيل صفحتك الموضوعة خارج الموقع إلى مدير التجارة و بعد ذلك إنشاء الكتالوج المخصص لها.

مشكلة تخطي المنتجات عند تقديم الطلب

في الحقيقة عند إنشاء المنتجات مباشرة إلى Facebook Marketplace بدون موصل Marketplace، لا يعترف التطبيق بطلبك بسبب عدم وجود معلومات مسبقة عن المنتجات، نتيجة لذلك، يتم تخطي طلبك حتى بعد تقديم الطلب على Facebook Marketplace.

حل لمشكلة تخطي طلب المنتجات في عمليات البيع و الشراء في ماركت بليس

لا بد من أن تقوم بتعيين منتجات Facebook Marketplace الخاصة بك مع Shopify المنتجات التي تم وضع الطلب عليها بمساعدة التطبيق، و من أجل تعيين الطلب: انقر فوق خيار “عرض” و انتقل إلى زر “الخريطة” لتعيين المنتجات، بعد التعيين سيتم الاعتراف بمنتجك تلقائياُ من التطبيق، بعد ذلك يمكنك إدارة طلباتك من لوحة تحكم مركزية على وجه التحديد.

مشاكل الدفع أثناء إعداد Shop and Commerce Manager الخاص بك

في الواقع يمكنك المرور بمرحلة “الدفع المعلق” حيث تظل دفعتك في انتظار، و ينشأ هذا الموقف أثناء تسجيل متجرك من خلال Commerce Manager، فأنت لم تفي بمتطلباته ولم تقم بإدراج المستندات الأساسية في Commerce Manager.

حل لمشكلة الدفع أثناء عمليات الشراء و البيع في ماركت بليس

في الحقيقة عليك ملء التفاصيل التالية: رقم تعريف ضريبي فيدرالي يطابق اسمك، و رقم تسجيل ضريبة الولاية لكل ولاية تمارس فيها عملك، بالإضافة لتفاصيل حسابك المصرفي لإجراء الدفع الناجح، و عنوان عملك الفعلي و عنوان بريدك الإلكتروني، ثم عليك أن تذكر نشاطك التجاري و الفئة التي تصف عملك على أفضل وجه، زيادة على ذلك يجب أن ترفق اسم ممثل الأعمال، SSN و DOB.

  الشحن وإتمام الشراء في فيسبوك ماركت بليس

المشاكل مع بعض الطلبات أو المنتجات خلال عملية البيع عبر Facebook Marketplace

في الواقع قد يواجه البعض مشاكل في إدارة بعض المنتجات أو ربما الطلبات التي تقدم عبر أي من النظامين الأساسيين، فعلى سبيل المثال قد تسبب رؤية المنتج على Facebook Marketplace في الكثير من الأحيان مشكلة، حيث تظهر حينها منتجات Shopify المخصصة لك على التطبيق، ولكن في الوقت نفسة تكون ذات المنتجات ليست متوفرة على Facebook Marketplace، مع العلم أن هذا النوع ينشأ عندما يكون المنتج الخاص بك لا يزال موجود في مرحلة التحقق فيFacebook Marketplace، مع العلم أنه يتم التحقق من كافة المنتجات بواسطة Facebook، و لحل هذه المشكلة إذا كان المنتج الخاص بك في أي مرحلة من مراحل التحقق، عندئذٍ سيظهر إشعار “قيد التنفيذ” تحديداً في Commerce Manager، و بمجرد أن تحصل على الموافقة يصبح المنتج الخاص بك مرئي في Facebook المخصص لك.

 

و في النهاية اختتامها أثناء البيع أو الشراء على Facebook Marketplace، هناك أوقات يمكنك فيها مواجهة بعض العقبات؛ لذا لا داعي للذعر، لقد قمنا بتجنيد مجموعة من المشكلات جنباً إلى جنب مع الحل لتسهيل عملية البيع عبر النظام الأساسي، علاوة على ذلك يمكنك حل بعض هذه المشكلات المذكورة أعلاه عن طريق الاتصال بـ Facebook، و مع ذلك، يمكنك أيضاً الاتصال بشركاء القائمة الذين سيساعدونك في البيع الخالي من المتاعب بالإضافة إلى الخطوات من إعداد الحساب إلى عملية الإعداد؛ و بالتالي تقليل فرصة حدوث أي مشاكل أخرى.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

4942 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.