توقعات البيتكوين لعام 2022 وما هو مصيره

كتابة : سولين حمصي
آخر تحديث : 3 أبريل 2021
توقعات البيتكوين لعام 2022 وما هو مصيره

لقد كثر في الآونة الأخيرة تداول اسم البيتكوين كأقوى عملة رقمية في العالم خصوصاً بعد تزايد قيمتها بشكل خيالي. تعتبر البيتكوين أول عملة رقمية لا مركزية. تم اختراع هذه العملة في عام 2008 ووصلت قيمتها اليوم إلى ما يزيد على 56 ألف دولار أميركي. يتساءل الكثيرون حول مصير هذه العملة والتوقعات المستقبلية لها وإمكانية الاستثمار بها, لذلك سنتعرف في هذا المقال على توقعات البيتكون لعام 2022 وما هو مصيره.

البيتكون:

تعتبر البيتكوين أقوى عملة رقمية في الوقت الحالي ورمز التداول الخاص بها هو BTC. تم اختراعها عام 2008 وإطلاقها للتداول في العام 2009 ولم تتوقف حتى الآن. يمكن القول أن هذه العملة فتحت الباب أمام ظهور باقي العملات الرقمية المتواجدة حالياً. أما بالنسبة للشخص الذي اخترع هذه العملة فهو مجهول الهوية وأطلق على نفسه اسم ساتوشي ناكاموتو, وقد لا يكون شخص واحد بل مجموعة من البشر. تعتبر البيتكون عملة لا مركزية ويتم تداولها من شخص لآخر بطريقة الند للند ودون الحاجة لوسيط كالبنوك. كما يمكن استبدالها بعملات أخرى أو منتجات وخدمات متنوعة. تستخدم نظام التشفير للتحقق من الحوالات الشبكية وتسجل هذه الحوالات في دفتر حسابات يسمى سلسلة الكتل. تعتبر محفظة بيتكوين محفظة إلكترونة تعمل كحساب بنكي سري هدفها حفظ الحساب الشخصي من عملة البيتكوين لصاحبها. يتكون عنوان المحفظة من مجموعة مشفرة من الأرقام والأحرف.

توقعات متفائلة للبيتكون لعام 2022:

على عكس الاقتصاد العالمي الذي بدأ بالانهيار بعد ظهور جائحة كورونا, فإن البيتكوين قفزت إلى مستويات غير مسبوقة خلال العام الماضي. لهذا السبب بدأ التفاؤل بمستقبل هذه العملة بالارتفاع. بالطبع لا يوجد توقعات دقيقة لقيمة هذه العملة فالبعض يتوقع وصولها إلى 65 ألف دولار في نهاية عام 2021 أو إلى 100 ألف دولار مطلع عام 2022. كما أن البعض ذهب إلى توقعات أعلى بكثير حيث تنبأ أحد المحللين بوصول قيمة البيتكون إلى 170 ألف دولار بحلول عام 2022. يمكن الإضافة بتوقعات ارتفاع قيمة هذه العملة إلى أرقام لا يمكن تصورها حتى. يتواصل التنافس في توقع ارتفاع قيمة البيتكوين ليصل إلى 250 و 318 ألف دولار خلال عام 2022.

للإطلاع على أسعار العملات اليوم هنا

توقعات متشائمة للبيتكون للأعوام القادمة:

يتوقع بعض الخبراء أن البيتكوين ستستبدل نموها السريع بهبوط سريع ومفاجئ. حيث لا يمكن أن يستمر نمو هذه العملة إلى اللانهاية ولا بد أن تتلاشى في وقت ما. يعتبر البعض أن البيتكوين مجرد بدعة من المفضل تجنبها فهي عملة رقمية لا قيمة لها ومن المرجح أن تعود للصفر كما بدأت. لقد سبق وقام العديد من الخبراء بالتحذير من الاستثمار بالبيتكون وسائر العملات الرقمية حيث اعتبروه استثماراً عالي الخطورة. يمكن القول أن هذا الاستثمار لا يناسب صغار المستثمرين على الإطلاق وذلك بسبب تقلب سعر الصرف للعملة. على الرغم من التحذيرات والتوقعات غير المتفائلة حول هذه العملة. تعود أسباب انتقاد هذه العملة إلى إمكانية استخدامها بشكل غير قانوني بمعنى تنفيذ معاملات غير قانونية. كما أن تعدين البتكوين أو إنتاج كميات جديدة منه يحتاج إلى كمية كبيرة من الكهرباء وأجهزة ذات مواصفات عالية. لكن بشكل عام تبقى الاحتمالات غير المتفائلة لهذه العملة بعيدة عن توقعات عام 2022.

مصير البيتكون:

لا يمكن لأحد أن يحدد مصير العملات الرقمية بشكل مؤكد حيث يوجد تضارب واضح في الآراء حول مصير البيتكون. هل ستنتهي هذه الفقاعة أم ستصبح العملة الرقمية مستقبل العالم. يصف البعض هذه العملة بالذهب الرقمي. كما أنهم ذهبوا إلى أبعد من ذلك بتوقع أن تحل مكان الذهب على اعتبار أن قيودها أقل من ناحية التخزين وصعوبة الحمل والنقل. بالإضافة إلى ذلك يعتقد أحد المحللين أنه من المنطقي تماماً أن تصل القيمة السوقية للبيتكوين إلى قيمة الذهب في السوق. مما سيؤدي إلى وصول قيمة هذه العملة في وقت ما إلى 400 أو حتى 500 ألف دولار لكن تبقى هذه القيمة بعيدة نسبياً عن العام 2022. في حين يرى البعض الآخر أن البيتكوين مجرد فقاعة يمكن استخدامها للمضاربة أكثر منها للاستثمار. لذلك فإنه لا بد للمستثمرين من وضع احتمال الخسارة الكاملة في الحسبان وينصح بعدم الاستثمار بأكثر من 10% من مجمل قيمة الأموال.

تمثل البيتكوين طفرة في عالم العملات. قد تصل التوقعات بازدياد قيمتها إلى أرقام خيالية إلا أنه لا يمكن استبعاد شيء في عالم العملات الرقمية والمشفرة. أما حول توقعات البيتكون لعام 2022 وما هو مصيره فيمكن القول أن أغلب الخبراء يتوقعون ازدياد قيمة هذه العملة خلال عام 2022 بأرقام قد توصف بالجنون. لكن يمكن القول أنه حتى أكثرهم تشاؤماً لا يتوقع انتهاء هذه العملة خلال العام القادم.

 

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

203 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *