تكلفة الشحن من موقع علي بابا alibaba

كتابة : جعفر حمدان
آخر تحديث : 16 ديسمبر 2021
تكلفة الشحن من موقع علي بابا alibaba

تكلفة الشحن من موقع علي بابا alibaba من أهم القضايا التي يتساءل عنها رواد مواقع الشراء عبر الإنترنت. ونتيجةً لتطور وتقدم تقنيات الشراء, أصبحت هذه المواقع لا تقل أهميةً عن الشراء المباشر من الأسواق. نظرًا لما تقدمه لعملائها من توفيرٍ للوقت والجهد. فيمكنك تصفح المنتجات ومعرفة خصائصها وسعرها وأنت قابعُ في منزلك تحتسي كوبًا من القهوة. وسنخط لكم من منصة تجارتنا  في مقالنا هذا  شرحًا مفصلًا عن موقع علي بابا alibaba وتكلفة الشحن منه, وأهم النصائح الواجب إتباعها عند الشراء منه.

موقع علي بابا alibaba

يعد موقع علي بابا alibaba  من أشهر مواقع الشراء عبر الإنترنت وأكثرها موثوقيةً من ناحية العميل. وهو موقعٌ صيني لصاحبه الملياردير المعروف جاك ما. والذي دخل إلى سوق  العمل منذ عام 1999 م ومنذ ذلك الحين إلى يومنا هذا مازال يقدم الخدمات لعملائه الذين تجاوزوا 80 مليون عميلٍ, لأكثر من 240 دولة حول العالم. ويبلغ عدد موظفي موقع علي بابا alibaba والشركات التابعة له حوالي 22000 ألف موظف يمارسون أعمالهم في 70 فرعًا لموقع علي بابا.

تكلفة الشحن من موقع علي بابا alibaba

بدايةً يجب أن تعلم عزيزي القارئ, أن عملية الشحن مكلفةً نسبيًا من موقع علي بابا مقارنةً مع باقي مواقع الشحن الأخرى. ولكن الموثوقية العالية التي يتمتع بها موقع علي بابا جعلته مقصدًا للكثيرين من رواد الشراء عبر الإنترنت. بغض النظر عن التكلفة, فالزبون يثق تمامًا بأن منتجه سيصل في الوقت المناسب وفي حالةٍ جيدةٍ مما جعل تكاليف الشحن الغالية نسبيًا أمرًا ثانويًا بالنسبة للزبون المهتم بالجودة والوقت. ولذلك سنتعرف على تكلفة الشحن من موقع علي بابا alibaba  والتي تختلف حسب طريقة الشحن  ووزن المنتج المراد شحنه والبلد المراد الشحن له.

  كيف التعامل مع موقع علي بابا

تكلفة الشحن البحري من موقع علي بابا alibaba

يعد الشحن البحري أي عبر ناقلات البضائع الضخمة البحرية من أرخص طرق الشحن من موقع علي بابا alibaba ولكنها تحتاج إلى مدةٍ زمنيةٍ طويلةٍ لتصل البضائع إلى العميل. وقد تستغرق عملية الشحن مدةً تتراوح من شهرين إلى ستة أشهر. وتختلف أجرة الشحن حسب وزن المنتج وطريقة تغليفه. لذلك المعيار الأساسي الذي يحدد السعر هو وزن المنتج والتي تقدر بشكلٍ وسطيٍ حوالي 2500 دولار أميركي للحاوية الواحدة. ولكن يشترط بعملية الشحن هذه أن تكون كمية المنتج كبيرةً وتقدر على الأقل بحوالي 12 مليون دولار أميركي. لذلك تعد هذه الطريقة ناجعةً لأصحاب المعامل الكبيرة والتي تود استيراد كمياتٍ ضخمةٍ من الصين.

تكلفة الشحن الجوي من موقع علي بابا alibaba

يعتبر الشحن الجوي ذو تكلفةٍ أعلى نسبيًا من الشحن البحري, ولكنه يتميز باختصار الوقت على العميل. ويشترط في عملية الشحن هذه أن يكون وزن البضائع لا يتجاوز مئات الكيلو غرامات. ويتم احتساب 350 دولار أميركي وسطيًا لكل 200 كيلو غرام ستنقل جوًا. مع الأخذ بعين الاعتبار, أن هذه التكلفة تقريبية وتختلف حسب مسافة الطيران المقطوعة أي تختلف من بلدٍ لأخر. ولذلك يفضل العميل اختيار هذه الطريقة في حال أراد لمنتجه أن يصل بسرعة مع دفع بعض التكاليف الإضافية بما يتعلق بالرسوم الجمركية للمطار والتي تضاف على تكاليف عملية الشحن.

تكلفة الشحن السريع من موقع علي بابا alibaba

تعتبر من أفضل طرق الشحن من موقع علي بابا alibaba  من ناحية الوقت. لذلك يمكن أن يصل المنتج من الصين إلى بلدك خلال يومين فقط. ولكن هذه الطريقة مكلفةُ جدًا وتصل تقريبًا كلفة الشحن إلى 110 دولار أميركي لكل كيلو غرام واحد. لذلك يستخدم هذه الطريقة المكلفة, أصحاب رؤوس المال الكبيرة والذين يريدون منتجاتٍ شخصيةٍ لهم  بكمياتٍ صغيرةٍ ويريدون وصولها بسرعةٍ.

  ما هي مجموعة علي بابا Alibaba Group

 

السبب الرئيسي لزيادة كلفة شحن من موقع علي بابا alibaba

نتيجةً للطلب المتزايد على موقع علي بابا alibaba وزيادة عدد المتعاملين معه ونقص عدد حاويات الشحن بسبب الطلب الكبير عليها. لذلك اتخذ موقع علي بابا  alibaba  إجراءاتٍ تعمد إلى وضع قيودٍ على المتعاملين معه فيما يتعلق بكمية المنتج المراد شحنه. بحيث رفع الحد الأدنى من كمية المنتج ووزنه في حال أردت الشحن ورفع أجرة الشحن حوالي الضعف تقريبًا. بحيث تخلص من سلبية قلة الكمية المراد شحنها بأرباحٍ قليلةٍ.

نصائح هامة لمن يود الشحن من موقع علي بابا alibaba

  • التواصل مباشرةً مع الشركة الصانعة للمنتج والتي يمكنك الحصول على معلومات التواصل بها عن طريق موقع علي بابا. وذلك من أجل المفاوضة على السعر.
  • البحث عن شركات تؤمن نفس المنتج المراد شحنه. بحيث يكون هناك عرض سعر مناسب على كمية المنتج, بالإضافة إلى الحسومات التي تقدمها الشركة.
  • التعامل مع الموردين الذهبيين بموقع علي بابا alibaba والذين لديهم موثوقية عالية من ناحية جودة المنتج وطريقة تغليفه.
  • اختيار طريقة الشحن بعناية, مع أخذ عامل الزمن بعين الاعتبار فلست مضطرًا لدفع تكاليف شحن باهظة في حال عدم ضرورة الوصول السريع للمنتج.

في النهاية, وبعد أن تعرفنا سويةً على كلفة الشحن من موقع علي بابا alibaba , وبعض النصائح الهامة التي قد تساعدنا في اختصار كلفة الشحن قدر الإمكان. لذلك يمكننا القول أن موقع علي بابا alibaba  يعتبر من أفضل مواقع التسوق عبر الأنترنت الموجودة في العالم رغم تكاليف الشحن المرتفعة نسبيًا عن باقي المواقع مثل أمازون.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

1034 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.