تكاليف الحملة الإعلانية على تويتر

آخر تحديث : 17 سبتمبر 2021
تكاليف الحملة الإعلانية على تويتر

غزت وسائل التواصل الاجتماعي أيامنا هذه فباتت جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية وروتينًا معتادًة لأفراد المجتمع. ويعدّ برنامج تويتر إحدى أهم برامج التواصل الاجتماعي ووسيلة مهمة للعديد من الأشخاص في تواصلهم مع العالم ومع من حولهم. فسمح تويتر للأصدقاء والشركاء وأفراد العائلة بالتواصل مع بعضهم عبر رسائل قصيرة تعرف في تويتر باسم (التغريدات). وفتح تويتر مجالًا جديدًا أمام المهتمين بالتسويق عبر الإنترنت والعمل الإلكتروني عبر تفعيل ميزة إظهار الإعلانات. فهذه الإعلانات هي خطوة رئيسية في استراتيجية توسيع نطاق عملك وإيصاله إلى شريحة أوسع في المجتمع. نتيجة لذلك، يلزم هؤلاء الأشخاص معرفة تكاليف الحملة الإعلانية على تويتر من أجل تسهيل أعمالهم الإلكترونية في حال وقع اختيارهم على تطبيق تويتر. وفي مقالنا التالي جمعنا لكم ماتحتاجون معرفته عن تويتر وميزاته وخصائص الإعلان فيه وتكاليفه.

ما هو تويتر

تويتر هو موقع تواصل اجتماعي أمريكي المنشأ لصاحبه جاك دروسي الحائز على جائزة (مبتكر العام). أسس موقع تويتر كل من جاك روسي وزملائه إيفان ويليامز، نوح غلاس، وبيز ستون ووذلك في العام 2006. علاوة على ذلك، حاز موقع تويتر منذ إطلاقه على شعبية واسعة نافس فيها تطبيقات بارزة أخرى مثل فيسبوك وواتساب. فبدأت تزداد أعداد مستخدميه عامًا بعد عام حتى وصل عدد مستخدمي تويتر في العام 2021 لحوالي 330 مليون مستخدم شهريًا وبعدد تغريدات وصل إلى 500 مليون تغريدة يوميًا. وهذه الأعداد الكبيرة جاءت نتيجة إدارج تويتر للعديد من اللغات ضمن برنامجه زاد عددها عن 33 لغة مختلفة، منها: الإنجليزية والعربية والفرنسية والإيطالية وغيرها.

من يستخدم تويتر

في المراحل الأولى من تأسيس موقع تويتر كان أغلب مستخدميه من البالغين والمتقدمين في العمر، حيث لم تتجاوز نسبة المراهقين سوى 11% من إجمالي المستخدمين. لكن حاول تويتر  إدارك هذه المشكلة بابتكاره لمزايا جديدة وبرامج متطورة تنافس المواقع الأخرى. نتيجة لذلك، بدأ ظهور هذا النجاح بانضمام مشاهير العالم إلى تويتر وإنشائهم لحساباتهم الشخصية عليه. حيث حاز الرئيس الأمريكي السابق (باراك أوباما) على أكبر عدد من المتابعين وصل لما يقارب 126 مليون مستخدم تلاه في المرتبة الثانية المغني الكندي (جاستن بيبر) الذي تفوق على المغنية الأمريكية (كاتي بيري) في المرتبة الثالثة.

  ما هي طرق تسويق عروض على CPA

كيفية الإعلان في تويتر

تتنافس مواقع التواصل الاجتماعي لتقديم أقوى العروض لجذب المسوقين إلى برامجها. وتويتر سهّل كثيرًا طريقة الإعلان ضمن صفحاته، فأينما كان موقعك الجغرافي تستطيع إنشاء إعلانك الخاص بنقرات صغيرة على هاتفك المحمول. فإذا كنت تريد التسويق الرقمي لمنتوجك أو لمادتك الإعلانية عليك بزيارة مدير الإعلانات في تويتر الذي يوفر مساحة عمل لتخطيط إعلاناتك وتصميمها وإدارتها. ويمكن الوصول إلى مدير الإعلانات بتسجيل الدخول إلى حسابك في تويتر والانتقال إلى أيقونة مدير الإعلانات في الصفحة الرئيسية، ومن ثم تحدد الهدف المرجو من الإعلان واسم وتقرير الحملة الإعلانية خاصتك. بالإضافة إلى ذلك، تحدد الميزانية المتوفرة واسم المجموعة الإعلانية والجمهور المستهدف وغيره من البيانات البسيطة التي يطلب منك إدخالها.

مميزات الإعلانات في تويتر

تتميز إعلانات تويتر عن غيرها من التطبيقات بخصائص عدة:

  • الدفع مقابل الأداء: يتميز تويتر بأنه يسمح للمسوقين بالدفع فقط عندما يحققون غايتهم من الإعلان. فإذا كان هدفك زيادة عدد مرات تنزيل تطبيق ما فأنت تدفع فقط لكل عملية تحميل ناجحة تحصل عليها. أمّا إذا كنت تريد زيادة عدد المتابعين لحسابك، فأنت فقط تدفع مقابل كل مرة قام بها شخص بمتابعتك.
  • استهداف المتفاعل: تستطيع هنا تحديد قائمة بالمهتمين بمادتك الإعلانية عبر إعادة استهداف الأشخاص الذين شاهدوا تمويلك وإعلانك وتفاعلوا معه. وذلك عوضًا عن استهداف الجميع بطريقة غير مدروسة.
  • انخفاض سعر النقرة: يعد تويتر أرخص بكثير من مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى. فسعر النقرة يعتمد على على العرض والمزاد وبالنسبة للمعلنين تويتر خيار إعلاني رائع، بسبب عدم وجود منافسة إعلانية فيه على الرغم من قلة الوصول.
  • علامة التصنيف: تتضمن التغريدات من صور ومقاطع فيديو على تويتر وجود علامة تصنيف (#). تسمح هذه الميزة بتتبع الأشخاص الذين أبدوا اهتمامهم بشيء ما بتفاعلهم مع التغريدات التي تحتوي على كلمات معينة مع العلامة المميزة (#).
  نبذة عن شركة تويتر تعريف شركة توتير

تكاليف الحملة الإعلانية على تويتر

تختلف الإعلانات في تويتر عن غيره من المنصات الإلكترونية من حيث أنواع كل منها والتكلفة المالية لها. وبحسب تويتر للأعمال يتم تصنيفها إلى ثلاثة أنواع:

  • الترويج للتغريدة: المقصود بها إعادة نشر تغريدات قمت بكتابتها سابقًا على منصة تويتر وإعادة إظهارها للأشخاص وفي نتائج البحث ذات الصلة. لذلك وللإعلان بهذه الطريقة ستدفع عندما يعاد تداول تغريدتك المروجة من قبل المستخدمين سواء بإعادة مشاركتها أو التفاعل معها. حيث يبلغ تكلفة الترويج للتغريدة حوالي 35 دولار للمشاركة الواحدة.
  • الترويج للحسابات: في هذا الترويج سيتم إعادة إظهار حسابك مرارًا وتكرارًا من أجل زيادة عدد الجماهير التي تتابعك. فإذا كانت الشهرة مبتغاك من الإعلان فعليك باستخدام هذه الطريقة. علاوة على ذلك، تبلغ تكلفة الترويج للحسابات ما بين 2.5 و4.5 دولار مقابل زيادة متابع واحد.
  • الترويج للاتجاهات: باستخدام هذه الطريقة تستطيع احتلال الأولوية في إمكانية ظهورك في قائمة الاتجاهات لدى مستخدمي تويتر. فالعلامة التصنيفية (#) مرتبطة بترند معين في موقع جغرافي محدد. فإذا كنت تريد أن تكون في التريند فأنت تدفع ما يصل لحوالي 200000 دولار في اليوم.

وأخيرًا نجد ومن المعلومات الواردة في مقالنا السابق أنّ تويتر كان أحد أهم المنصات والمواقع التي استخدمت في مجال التسويق والعمل الإلكتروني ولا سيما في مجال الإعلانات. حيث وفر لمستخدميه خدمات وبرامج تتناسب مع غايات وأغراض مختلفة. بالإضافة إلى ذلك، أمّن تويتر للمستخدمين سهولة في التعامل معه من خلال دليل تويتر التي فيه أهم المعلومات و النصائح المتعلقة بطريقة الاستخدام، ولا سيما تكاليف الحملة الإعلانية على تويتر.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

453 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.