تقسيط بطاقات سوا بالرياض بدون كشف حساب 1443 – 2022

كتابة : تالا سليمان حايك خبير
آخر تحديث : 16 مايو 2022
تقسيط بطاقات سوا بالرياض بدون كشف حساب 1443 – 2022

يرغب الكثيرون بالتعرف إلى كيفية تقسيط بطاقات سوا بالرياض بدون كشف حساب 1443-2022، وفهم آلية التقسيط التي تمكنهم من الحصول على بطاقات سوا بالرياض، ومعرفة فيما إذا كان هناك إمكانية لتقسيط بطاقات سوا بالرياض، بدون الحاجة إلى إحضار كشف حساب عن آخر ثلاثة أشهر عمل مضت عليهم. وذلك بالتزامن مع حاجتهم للحصول على نظام تقسيط مريح من بطاقات سوا بدون كشف حساب، والاستفادة من خدمات التقسيط التي تقدمها لتلبية متطلباتهم. لذلك، تابعوا معنا المقال لتعرفوا تفاصيل أكثر حول التقسيط على بطاقات سوا بالرياض، بدون كشف حساب.

بطاقات سوا

تقسيط بطاقات سوا بالرياض بدون كشف حساب 1443 – 2022

وهي من أشهر وأهم البطاقات التي يستخدمها المواطنون في مختلف مدن ومحافظات المملكة العربية السعودية. إذ تبرز أهمية بطاقات سوا بالرياض بكونها تقدم خدماتٍ عديدة تسهل طريقة التقسيط والدفع على العملاء الحاصلين عليها. عدا عن كونها مقدمة من شركة الاتصالات السعودية الشهيرة “stc” لتعمل بنظام تقسيط سهل ومريح يخدم جميع سكان السعودية بمجرد تعبئة البطاقة بالرصيد.

من ناحية أخرى، تجذب بطاقات سوا العملاء من خلال توفيرها للعروض المستمرة للعملاء، كأن يتمكنوا من إجراء المكالمات الهاتفية المحلية منها، أو الدولية، أو يتاح لهم من خلالها استعمال حزمة البيانات، وعروض كثيرة أخرى مقدمة من بطاقة سوا مسبقة الدفع.

خدمة تقسيط بطاقات سوا

هي إحدى الخدمات المقدمة من قبل شركة الاتصالات السعودية “stc” إلى كافة أفراد المملكة العربية السعودية، وخصوصًا الرياض. والتي تمنح لهم خاصية تقسيط المبلغ الذي يحتاجوه وفقًا لنظام تقسيط معين. إنه ليس بالأمر الصعب أو المربك، إنما كل ما يتطلبه الذهاب إلى إحدى المكاتب الموجودة في الرياض، وتقديم طلب للحصول على المبلغ المالي، مع الاتفاق على مدة السداد بين الطرفين.

تقسيط بطاقات سوا بالرياض بدون كشف حساب

مما يجب أن تعرفه حقيقةً أنه لا يمكن الحصول على تقسيط بطاقات سوار بالرياض بدون كشف حساب، إذ يعتبر إحضار كشف حساب شرط أساسي لإتاحة التقسيط على بطاقات سوا الرياض في السعودية. ومن الجدير بالذكر أن إحضار كشف حساب أمرًا ضروريًا في تقسيط بطاقات سوا، وذلك لكونه يعتبر ضمان للمكتب من العميل ليحصل على جميع حقوقه بدون مواجهة مشاكل. هذا وتعتبر هذه السياسة أساسية، ومتبعة ضمن كافة شركات السعودية، ومكاتبها. لذلك، لا تحاول البحث كثيرًا عن طريقة تمكنك من التقسيط على بطاقات سوا دون أن تحضر كشف حساب للمكتب المختص، فذلك غير ممكن إطلاقًا.

مميزات تقسيط بطاقات سوا بالرياض

تقسيط بطاقات سوا بالرياض بدون كشف حساب 1443 – 2022

لا بد وأن خدمة التقسيط من بطاقات سوا تعتبر بحد ذاتها أهم ميزة يمكن للعملاء الحصول عليها لتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم بنظام تقسيط مريح، لكن في الواقع هناك ميزات إضافية ستحصل عليها عند حصولك على بطاقات سوا، وفيما يلي سنذكر أبرزها:

  • إمكانية الاستغناء عن مساعدة الكفيل ووجوده في معاملة الحصول على نظام التقسيط من بطاقات سوا.
  • الحصول على ضمان لحقوق كلي الطرفين، سواء العميل أو المكتب.
  • توفير تسهيلات ضخمة لشريحة كبيرة في العملاء، وخصوصًا للفئة المتقاعدين.
  • إمكانية التسديد المريح، إذ يمكن للعملاء الحاصلين على بطاقات سوا أن يسددوا الدفع بفترات متباعدة، وبشكل مريح. مما يقلل عليهم الضغط المادي، ويلبي حاجاتهم بالمقابل.
  • الحصول على تقسيط مريح من بطاقات سوا بالرياض عند إحضار كشف حساب.

شاهد أيضًا: البطاقة الائتمانية الراجحي قسط كيفية التفعيل.

نظام التقسيط بدون كفيل

يعرف الكفيل بأنه الشخص الموكّل من قبل أحد ما للضمانة، بحيث يتم الرجوع إليه عند حصول أي مخالفة قانونية من الوكيل. إذ يعتبر وجود كفيل لأي معاملة جارية في السعودية أمرًا ضروريًا وأساسيًا لإتمام تعهدات كثيرة. ومن المعروف أن نظام الكفالة بشكل عام يعرف بأنه عقد اتفاقية يضمن تنفيذ التعهدات والالتزامات من قبل الشخص الكفيل (الدائن) في حال عدم وفاء المدين لالتزاماته.

  ما هي سبائك الذهب من بنك الراجحي

أما فيما يخص نظام التقسيط لبطاقات سوا في الرياض بدون كفيل، فإن بطاقات سوا تتيح للعملاء الحاصلين عليها إمكانية الحصول على نظام التقسيط بدون وجود كفيل ضمن السعودية. وليس ذلك فحسب، إنما تمنح بنظامها هذا عروضًا عديدة للعملاء عند شرائهم لبطاقات التقسيط.

شاهد أيضًا: البطاقة الراجحي البلاتينية الاستعلام عن كم رصيد بطاقة الراجحي.

مكاتب تقسيط بطاقات سوا بالرياض بدون كفيل

هناك العديد من المكاتب التي تمنح خدمة التقسيط عبر بطاقات سوا بدون وجود كفيل. على أن تلتزم تلك المكاتب بفعل ذلك ضمن إطار قانوني بحت، ومتوافق كليًا مع الشريعة الإسلامية تجنبًا منها للتحريم في هذا النظام. وعليه، يمكن لجميع العملاء الاستفادة من نظام التقسيط هذا، والحصول على العروض والخدمات كافةً.

المكاتب التي تسمح بدفع بطاقات سوا بالتقسيط

في الواقع، تتعدد المكاتب التي تعمل في مجال الاتصالات في السعودية، والتي بدورها تقدم خدمات غير محدودة للعملاء فيما يخص تقسيط المبالغ المالية عبر بطاقات سوا. لكن تعتبر “مؤسسة التورق المبارك للتجارة” من أهم وأشهر مكاتب التقسيط في السعودية، والتي تمنح للعملاء خدمة التقسيط بسهولة وأريحية تامتين. هذا ويمكنك التواصل مع مؤسسة التورق في حال احتجت لأي خدمة أو استفسار فيما يخص تقسيط بطاقات سوا بالرياض من خلال الاتصال على الرقم التالي : 0545858111.

شروط المكاتب لتقسيط بطاقات سوا

تفرض المكاتب التي توفر للعملاء خدمة تقسيط بطاقات سوا العديد من الشروط الواجب اتباعها والالتزام بها من قبل العملاء، فذلك يضمن حقوق الطرفين، كما ويضمن حق المكتب في استرجاع أمواله بحال حدوث أي خلل في معاملات التقسيط. ويفضل أن يلتزم العملاء بالشروط التي تضعها المكاتب حتى يسهل عليهم التمتع بخدمات التقسيط دون عناء، والاستفادة من العروض التي تمنحها. وفيما يلي سنذكر أبرز الشروط التي تضعها المكاتب في منحها لتقسيط بطاقات سوا:

  • يجب على العميل أن يقدم بطاقته الشخصية، ويستوجب أن تكون سارية المفعول، وليست بحاجة إلى تجديد.
  • أن يوقع العميل على شيكات للتحقق من قيمة أقساط بطاقات سوا، بحيث يضمن المكتب تسديد العميل للمبلغ المستحق.
  • وكذلك، أن يحضر العميل لكشف حساب عن آخر ثلاث أشهر ماضية. وهو من الشروط الواجب اتباعها ليتأكد المكتب من عدم حصول العميل على بطاقات سوا بالرياض خلال هذه الفترة. مما يؤكد لك عدم إمكانية الحصول على تقسيط بطاقات سوا بالرياض بدون إحضار كشف حساب.
  • أن تكون خدمة التقسيط للعاملين في القطاع الحكومي الرسمي، أو في الشركات الكبرى كأرامكو، وسابك وغيرها.
  • تقديم تعريف مرتب، إذ يفيد هذا الإجراء بتحديد قيمة التقسيط.
  • بحال كان العميل امرأة، فيستوجب عليها أن تحضر كفي ليوقع عنها في سند الضمان.
  • في حال لم يلتزم المتقدم بتلك الشروط، لن يحصل على الخدمة مطلقًا، كما أنه سيدخل نفسه والمكتب في أمور محظورة شرعًا. لذلك، يستوجب الالتزام فيما سبق للحصول على بطاقات سوا من مكاتب السعودية.

شاهد أيضًا: أفضل بنك للودائع في السعودية 2022.

نسبة تقسيط بطاقات سوا بدون كفيل

تحدد مكاتب الاتصالات التي تمنح خدمة التقسيط على بطاقات سوا نسبًا محددة للتقسيط، سواء في السعودية عمومًا، أو في الرياض بشكل خاص. مع الأخذ بالاعتبار أن نسب التقسيط المفروضة  قد تتغير، ومن الممكن أن يتغير موعد سدادها أيضًا، وذلك تبعًا للراتب الذي يتقاضاه العميل، وكذلك تبعًا لقيمة القسط المدفوع. هذا ويتم تحديد تلك الأمور من قبل المكتب الذي يتعامل معه العميل. مما يعني أن نسبة التقسيط لسنة تختلف عن نسبة التقسيط لست أشهر، وهكذا.

لذلك، سنطرح في هذا القائمة نسب القسط على قيمة بطاقات سوا:

  • في حال كانت سعر البطاقة 750 ريال سعودي، فيمكن للعميل أن يحصل على قيمة قسط بحوالي 500 ريال كحد أدنى، ولمدة تسديد تصل إلى 15 شهر.
  • إذا كانت قيمة البطاقة 15000 ريال سعودي، فإن قيمة القسط تصل إلى 1000 لمدة 15 شهر.
  • أما في حال كان سعر البطاقة 22500 ريال، تصل قيمة القسط إلى 15000 لمدة 15 شهر.
  • وإذا كان 30000 ريال سعودي، فإن نسبة القسط تصل إلى 2000 لمدة 15 شهر.
  مواعيد عمل البنك العربي الوطني في السعودية

تقسيط بطاقات سوا للمتقاعدين

وكذلك للأمر بالنسبة للمتقاعدين، إذ يمكنهم الاستفادة أيضًا من نظام تقسيط بطاقات سوا عند وصولهم لسن التقاعد. وذلك وفقًا للشكل التالي:

  • يعفى الشخص المتقاعد كليًا من الرسوم الإدارية، وذلك عد إبرامه لكافة عقود التمويل.
  • وكذلك يعفى المتقاعدون من شروط إحضار كفلاء لإبرام العقود.
  • يحظى المتقاعد بمرونة كبيرة في نظام التقسيط، كأن يحدد فترة التسديد المناسبة لهم، بحيث تتراوح مثلُا بين ثلاثة أشهر إلى عام كامل.
  • يحصل المتقاعد على خدمة مجانية في نظام التقسيط، مما يعني أنه غير مجبور على دفع مبالغ مادية حتى يستفيد من نظام التقسيط على بطاقات سوا بالرياض.
  • يحظى بخصومات كبيرة، وخصوصًا عند التمويل من بطاقات سوا.
  • لا يتم تحويل راتبه، بل يحظى بتسهبلات كبيرة عند السداد.
  • لا يوجد حدود أو قيود على سن التقاعد، إنما يمكن الاستفادة لجميع فئة المتقاعدين.

تقسيط بطاقات سوا بالرياض بضمان شيكات

وهي من أفضل أنظمة التقسيط للفئة الاقتصادية، وغير المقتدرة ماديًا. والتي تتطلب أيضًا للعميل الراغب بالحصول عليها إحضار كشف حساب عن آخر ثلاثة أشهر، وذلك لأنه من الصعب أن يحصل أي عميل على تقسيط بطاقات سوا بالرياض بدون كشف حساب. كما ويتطلب الأمر إحضار بعض المستندات كالتالي:

  • بطاقة الهوية الشخصية لمواطن السعودي، والإقامة للوافدين.
  • نموذج تعريف براتب العميل.
  • إحضار كفيل إذا كان المتقدم امرأة.
  • كتابة شيك عن كل قسطٍ شهري، وذلك لضمان الحقوق المالية للمكتب عند حدوث خلل في نظام التسديد من قبل العميل.
  • مع العلم أنه يمكن لأي شخص كان أن يحصل على تقسيط بطاقات سوا بالرياض بضمان شيكات.
  • يحق للمكتب أن يبلغ عن العميل للجهات المختصة، وذلك في حال عدم التزام المستفيد بدفع الشيكات المستحقّة.
  • لا يحق للمكتب أن يلغي أي من شروط نظام التقسيط السابقة.

شحن بطاقات سوا بالرياض عن طريق stc pay

تقسيط بطاقات سوا بالرياض بدون كشف حساب 1443 – 2022

يوفر تطبيق stc pay إمكانية شحن بطاقات سوا بسهولة تامة، ومن خلال الإنترنت. حيث تقدم شركة الاتصالات السعودية “stc” تلك الخدمة لمختلف العملاء السعوديين الحاصلين على بطاقات سوا. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للعملاء التواصل مع الشركة من خلال الدخول إلى الرابط الرسمي لها من هنا. فذلك يتيح لهم اتباع مجموعة من الخطوات ليتم شحن البطاقة بنجاح.

خطوات شحن بطاقات سوا بالرياض عن طريق stc pay

سنذكر فيما يلي خطوات التي تقودنا لشحن بطاقات سوا من خلال تطبيق :

  1. في البداية، ادخل إلى المتجر الإلكتروني للتطبيق، وحمله على أجهزة الأندرويد من هنا، وعلى أجهزة ios من هنا.
  2. قم بتسجيل الدخول عليه، وادخل رقم الهاتف، ورمز الدخول.
  3. اضغط على خيارات “ste” الموجود في أسفل الشاشة.
  4. اختر أيقونة “شحن سوا”، من ثم ادخل رقم الهاتف الذي تود شحنه.
  5. حدد القيمة المالية التي ترغب بشحن بطاقات سوا فيها.
  6. وبذلك، تكون قد أتممت عملية الشحن بنجاح من خلال المحفظة الإلكترونية.

شركة الاتصالات السعودية stc

وهي أشهر شركة اتصالات تعنى بتقديم أهم خدمات الاتصالات التي تخدم راحة العملاء السعوديين كافة. إذ أنشئت الشركة بدايةً كشركة مساهمة مملوكة من قبل المملكة السعودية، ثم طرحت أسهمها في سوق الأسهم السعودية. يقع مقرها الرئيسي في الرياض، وتغطي بخدماتها اليوم جميع مدن السعودية.

وفي الختام عزيزي القارئ، وبعد التعرف على كيفية تقسيط بطاقات سوا بالرياض بدون كشف حساب 1443 – 2022. يتبين لنا أنه يستوجب إحضار كشف حساب إذا أردت أن تحصل على خدمة التقسيط من بطاقات سوا، فذلك يعتبر ضروريًا، بل ووسيلة ضمان لك وللمكتب المختص بذلك.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

1266 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.