تغيير كلمة المرور وزارة الصحة السعودية رابط إعادة تعيين، إذا كنت تبحث عن تفاصيل أو معلومات حول هذا الموضوع، فإن مقالنا هو دليلك المناسب، حيث أطلقت وزارة الصحة السعودية بوابة إلكترونية بهدف تقديم كافة الخدمات المتعلقة بالوزارة عبر الإنترنت. كما تهدف هذه البوابة إلى مساعدة المواطنين على حجز موعد في أي عيادة أو مستشفى، أو الاستعلام عن أي من الخدمات الأخرى، وذلك بعد إنشاء حساب في هذه البوابة. بالإضافة إلى ذلك فإنه يمكن عبرها وفي أي وقت تغيير أو تحديث البيانات الشخصية من رقم الهاتف أو كلمة المرور بسهولة وسرعة. وبالتالي سنتحدث في مقالنا هذا وبالتفصيل عن تغيير كلمة المرور وزارة الصحة السعودية بالإضافة إلى رابط إعادة تعيين كلمة المرور.

البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة السعودية

في إطار محاولة المملكة العربية السعودية لمواكبة التطور والتقدم التكنولوجي، وبعد أن اعتمدت العديد من المنصات الإلكترونية لمختلف مجالات العمل والحياة، قامت أيضًا بإطلاق بوابة إلكترونية خاصة بوزارة الصحة السعودية، وذلك بهدف مساعدة الناس للحصول على كافة الخدمات التي يحتاجونها وبأقل جهد وسرعة ممكنة. كما أن هذه البوابة تمكنهم من التعرف على  كل العيادات والمستشفيات والمراكز الصحية الموجودة ضمن المملكة، والتعرف أيضًا على الخدمات التي تقدمها تلك المراكز.

والأهم من ذلك كله أن هذه البوابة الإلكترونية تعتمد على ما يسمى بخدمة ملف المستشفى الإلكتروني، الذي يربط معلومات المريض الصحية بين كافة المستشفيات السعودية، وبذلك إذا أراد أو احتاج الفرد أن يستفيد من خدمات مستشفى غير الذي كان يتعالج به يكون ملفه الطبي جاهزًا لدى أي مستشفى آخر.

شاهد أيضًا: نظام التوظيف الإلكتروني وزارة الصحة رابط التسجيل 1444-2023.

تغيير كلمة المرور وزارة الصحة السعودية

تغيير كلمة المرور وزارة الصحة السعودية

بعد أن تسجل في البوابة الإلكترونية وفي حال أردت تغيير كلمة المرور وزارة الصحة السعودية لأي سبب كان، عليك ان تقوم ببعض الخطوات البسيطة والتي لن تأخذ منك سوى بضعة دقائق وهي:

  1. ادخل إلى الموقع الرسمي لوزارة الصحة السعودية.
  2. سجل الدخول إلى حسابك عبر كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور ثم انقر على دخول.
  3. اختر من يمين الشاشة في الأعلى خيار الملف الشخصي.
  4. ثم انقر على تغيير كلمة المرور.
  5. سيطلب منك أن تكتب كلمة المرور السابقة، وكتابة كلمة المرور الجديدة التي تريدها.
  6. مع العلم أنه يجب عليك أن تختار كلمة سر قوية حتى يتم الموافقة عليها.
  7. بعد ذلك انقر على مربع تحديث كلمة المرور وبذلك تكون قد تمت العملية بنجاح ولم تأخذ منك سوى القليل من الوقت.

إعادة تعيين كلمة المرور وزارة الصحة السعودية

في حال كنت تريد الدخول إلى حسابك في البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة السعودية، واكتشفت أنك قد نسيت كلمة المرور أو فقدتها وتريد استبدالها بسرعة، هنالك بعض الخطوات البسيطة التي يمكن من خلالها إعادة تعيين كلمة المرور وزارة الصحة السعودية بسهولة وخلال وقت قصير ودون بذل أي جهد يذكر، وهذه الخطوات هي كالتالي:

  1. ادخل إلى الموقع الرسمي لوزارة الصحة السعودية.
  2. ثم اكتب اسمك ورقم هويتك الوطني في حال كنت مواطنًا سعوديًا. أو رقم إقامتك في حال كنت مقيمًا في السعودية.
  3. ادخل رقم هاتفك الذي كنت قد سجلته سابقًا في معلوماتك الشخصية.
  4. بعد ذلك اكتب كلمة المرور الجديدة التي اخترتها.
  5. أكد كلمة المرور مرة ثانية.
  6. وبعد وقت قصير سيتم إرسال رمز برسالة نصية إلى رقم الهاتف الذي سجلته للتأكد من رغبتك في تغيير كلمة المرور.
  7. ثم عليك أن تدخل الرمز الذي وصلك في الخانة الخاصة به.
  8. انقر على التالي وبذلك يكون قد تم استبدال كلمة المرور وزارة الصحة السعودية بسرعة وسهولة.

تحديث البيانات وزارة الصحة السعودية

تحديث البيانات وزارة الصحة السعودية

تتيح البوابة الإلكترونية للمواطنين إمكانية تغيير بياناتهم ومعلوماتهم الشخصية أو كلمة مرور وزارة الصحة السعودية سواء كانوا موظفين أو مرضى، متى أرادوا وذلك باتباع بعض الخطوات البسيطة التي هي كالتالي:

  1. ادخل إلى الموقع الرسمي لوزارة الصحة السعودية.
  2. ادخل اسمك وكلمة مرورك.
  3. ثم اكتب رمز التحقق المرئي.
  4. انقر على التالي.
  5. ثم أدخل البيانات التي تريد تغييرها سواء الاسم أو الموقع أو تاريخ الميلاد أو رقم الهاتف أو أية بيانات أخرى.
  6. بعد ذلك ستصلك رسالة إلى رقم هاتفك تتضمن كود للتحقق من صحة البيانات التي سجلتها.
  7. عليك أن تدخل هذا الكود في الخانة الخاصة به.
  8. في الختام ستصلك رسالة تفيد بأن عملية تحديث البيانات قد تمت بنجاح.

شاهد أيضًا: منصة حجوزات بودي ماستر الرقم الموحد 1444-2023.

خدمات البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة السعودية

تقدم البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة السعودية عدد كبير من الخدمات للمواطنين، سواء كانوا مقيمين أو مواطنين سعوديين وذلك بعد إنشاء حساب في البوابة وتعيين كلمة المرور وزارة الصحة السعودية، ومن أهم الخدمات التي تقدمات على سبيل المثال:

طلب إجازة عبر البوابة الإلكترونية

يمكن للمواطنين أو المقيمين في السعودية الحصول أو التقدم بطلب من أجل الحصول على إجازة مرضية. وذلك عن طريق إرسال التقرير بشكل إلكتروني عبر هذه البوابة، حيث يتم توقيع هذا التقرير من قبل أطباء مختصين. ثم إرساله إلى دائرة الخدمة المدنية.

التذكير بتطعيم الأطفال

بالإضافة إلى الخدمات المتنوعة التي تقدمها البوابة الإلكترونية للمواطنين من تقديم الوصفات الطبية واقتراح الدواء المناسب للعديد من الحالات. فإنها أيضًا تحتوي على جدول زمني يذكر الوالدين بمواعيد التطعيم لأطفالهم. كما أنها تحذرهم من خطورة التأخر في إعطاء الجرعة اللازمة للطفل.

توفير فرص عمل

تقدم البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة السعودية العديد من فرص العمل للمواطنين، سواء عبر الإنترنت أو في الواقع لدى وزارة الصحة السعودية. كما أنها تنشر إعلانًا بهدف إخبار الأشخاص المهتمين بالفرص والشواغر المطلوبة بالإضافة إلى طبيعة العمل، ويمكن لأي شخص أن يتقدم لتلك الوظائف في حال حقق الشروط المطلوبة التي تنشر مع إعلان العمل.

شاهد أيضًا: قائمة وظائف موسم الحج 1444-2023.

أهداف البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة السعودية

تهدف وزارة الصحة السعودية من خلال البوابة الإلكترونية إلى السماح للأشخاص بامتلاك حساب خاص على هذه المنصة وكلمة مرور خاصة بوزارة الصحة السعودية، وذلك لحقيق عدة أغراض منها. على سبيل المثال:

  • مواكبة التطور وتقديم أي خدمة توفرها الوزارة للمواطن عبر الإنترنت بشكل إلكتروني.
  • إعلام المواطنين بأي خبر يصدر عن وزارة الصحة السعودية، والبقاء على اطلاع بكافة الخدمات التي تقدمها الوزارة وبشكل مستمر.
  • كما أنها تهدف بشكل أساسي إلى تحسن جودة الخدمات المقدمة من وزارة الصحة سواء على الصعيد الداخلي أو الخارجي.
  • تعريف المواطنين بأهمية الدور الذي تلعبه الوزارة، والإنجازات التي تقوم بها بعد اعتمادها على البوابة الإلكترونية في تقديم الخدمات.

شاهد أيضًا: قائمة المهن التي سيتم توطينها في السعودية 2023.

في الختام نكون قد قدمنا لك كافة التفاصيل المتعلقة بتغيير كلمة المرور وزارة الصحة السعودية رابط إعادة تعيين .وبالتالي إذا كنت تحتاج لأية تفاصيل أو معلومات حول هذا الموضوع فإنك ستجدها في مقالنا هذا بشكل واف.