تعريف العملة الرقمية polkadot

آخر تحديث : 3 أبريل 2021
تعريف العملة الرقمية polkadot

تعريف العملة الرقمية polkadot. ما هي العملة الرقمية polkadot هي عملة رقمية ذات شبكة متعددة السلاسل يتم تقسيمها وتربط سلاسل الكتل المستقلة في شبكة واحدة يمكن تطويرها وتلعب دور هام في قابلية تطوير بلوكشين وقد تأسست تلك العملة على يد روبرت هابرمبير ، والدكتور جافين وود وبيتر زابان وبدأ تطوير تلك العملة في نوفمبر 2017 وهناك تشابه بين polkadot ومشروع ethereum التي تنشر عقودها الذكية وأصولها الرقمية وتطبيقاتها اللامركزية وقد يتعايش كلامن polkadot مع ethereum  وتستخدمهم مشاريع متعددة لأغراض مختلفة وتعتبر doT هي الشبكة   المشفرة الأصلية لشبكة polkadot

مميزات العملة الرقمية polkadot

  •  من أهم مميزات تلك العملة الرقمية أنها لها قابلية الإنتشار إقتصادياً زيادة رقعة المعاملات في الأسواق المالية حيث يوفر Polkadot قابلية توسعة اقتصادية غير مسبوقة من خلال تمكين مجموعة مشتركة من المدققين لتأمين سلاسل الكتل المتعددة كما يوفر Polkadot قابلية التوسع للمعاملات من خلال نشر المعاملات عبر سلاسل blockchain متوازية ، ومتعددة.
  •  يعد من أبرز مميزاتها ابتكار سهل blockchai قم بإنشاء blockchain مخصص في دقائق باستخدام التقنيات المتقدمة في طار العمل ثم قم بتوصيل سلسلتك بـ Polkadot واحصل على إمكانية التشغيل البيني ، والأمان من اليوم الأول وتساعد سهولة التطوير هذه على نمو شبكة Polkadot.
  • تعد تلك العملة سهلة وآمنة كما يمكن ترقية Polkadot بدون شوكات صلبة لدمج ميزات جديدة أو إصلاح الأخطاء التي تسببها عدم تمكن هذه الإمكانية Polkadot من التكيف بسهولة مع التغييرات ، وترقية نفسها مع توفر تقنيات أفضل كما أنه نظام آمن يتيح مخطط توفر البيانات الجديدة والصلاحية في Polkadot للسلاسل التفاعل مع بعضها البعض بطريقة مفيدة ثم تظل السلاسل مستقلة في حكمها ، لكنها متحدة في أمنها.
  •  Polkadot لديه نظام حوكمة متطور حيث يكون لجميع أصحاب المصلحة صوت بسبب نظام حوكمة متطور من خلاله يتم تنسيق ترقيات الشبكة على السلسلة ، ويتم تفعيلها بشكل مستقل ، مما يضمن أن تطوير Polkadot يعكس قيم المجتمع ويتجنب الركود.

تابع سعر العملات الإلكترونية من الرابط التالي

 استخدامات الرمز DOT في شبكة Polkadot

هناك استخدامات أساسية للرمزDOT منها الستاك وهي مطلوبة لتسهيل آلية إجماع Polkadot  وذلك لعمل كافة المعاملات الصحيحة عبرparachains ويكون الإعتماد على حاملي الرمزDOT في القيام بعملية منتظمة من خلال عملية الستاكنج ويتم التصرف بطريقة صادقة من خلال تقديم المكافآت للممثلين المتفوقين.

الترابط أحد الإستخدامات الهامة للرمزDOT كما يمكن إضافة بارشينات جديدة Polkadot من خلال ربط الرموز المميزة لفترة الترابط المخصصة بعد إزالة الباراشين ويتم تحرير الرموز التي تتميز عن غيرها للرمزDOT بالدولار إلى الحساب ويمكن إزالة الرموز المميزة للحفاظ على إنتاجية الشبكة.

الحوكمة يمتلك حامل الرمز DOT تحكم كامل في الحوكمة على نظام العمل ومن خلال الكود الأساسي Polkadot يتمكن حاملي DOT من المشاركة في الحوكمة على السلسلة وتحديد وحدات الطول من جميع الجوانب الخاصة بالترقيات والإصلاحات التي تخص منصةPolkadot.

المشاريع الهامة التي تساهم فيها Polkadot

 يمكن لأي مطور أو شركة أو فرد أن يقوم بتدوير الباراشين المخصص من خلال Substrate ، وهو إطار عمل لإنشاء العملات المشفرة والأنظمة اللامركزية وبمجرد توصيل السلسلة المخصصة بشبكة Polkadot ، تصبح قابلة للتشغيل المتبادل مع جميع parachains الأخرى على الشبكة ويجب أن يصبح بناء التطبيقات ، والمنتجات ، والخدمات عبر السلاسل أكثر وضوحًا مع هذا التصميم مكن أن يكون هناك العديد من الأسباب للمطورين لاستكشاف نظام Polkadot البيئي نظرًا للطبيعة المحدودة لسلسلة الكتل الحالية ، فمن الواضح أن هناك عددًا قليلاً من المشكلات الأساسية التي يجب معالجتها: التحجيم ، والتخصيص ، وقابلية التشغيل البيني ، والحوكمة ، وإمكانية الترقية.

يتم تأمين البيانات والتحقق من صحتها عبر هذه الأشكال المختلفة من خلال أدوات التحقق من الشبكة ، حيث يمكن لمجموعة صغيرة من هؤلاء المدققين تأمين العديد من parachains. سيضمن هؤلاء المدققون أيضًا إمكانية نشر المعاملات عبر باراشينات متعددة لتحسين قابلية التوسع.

يقوم Polkadot بفحص الكثير من الصناديق إنها تعمل كشبكة متعددة الروابط ، مما يسمح لها بمعالجة التحويلات بالتوازي عبر سلاسل فردية مختلفة هذا يزيل أحد أكبر حواجز الطرق المرتبطة بتقنية blockchain اليوم . تعد المعالجة الموازية تحسينًا كبيرًا ويمكن أن تمهد الطريق لاعتماد blockchain عالميًا على نطاق أوسع.

يمكن للذين يبحثون عن التخصيص الاستفادة من بعض الميزات الأخرى التي يوفرها Polkadot. اعتبارًا من الآن ، لا توجد “بنية أساسية واحدة لـ blockchain تحكمهم جميعًا” لكل مشروع احتياجاته ، ومتطلباته الفردية ، ويسمح Polkadot لكل سلسلة فردية بتحسين تصميمها لهذه الوظيفة المحددة بمساعدة Substrate كما يمكن للمطورين تكييف سلاسلهم الفردية بكفاءة لتناسب المشاريع الاستثمارية .

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

166 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *