تعرف على الكافيار وقيمته التجارية

كتابة: عبد الرحمن الحيدر - آخر تحديث: 17 مارس 2020
تعرف على الكافيار وقيمته التجارية

ما هو الكافيار؟

الكافيار هو بطارخ أو بيض السمك، يأتي من سمك “الحفش”. يعتبر طعاماً شهياً، وغالباً ما يتم تناوله نيئاً كمقبلات. تاريخياً، جاءت أكثر أنواع الكافيار قيمةً من بحر قزوين والبحر الأسود، ولكن بسبب انتشار الصيد، يتم الآن إنتاج الكافيار في جميع أنحاء العالم. تأتي كلمة “الكافيار” من الكلمة الفارسية “خافيار”. يمكن أيضاً تسمية بعض أنواع بيوض الأسماك الأخرى مثل سمك السلمون، وسمك البحر، والأسماك البيضاء، والأسماك المتكتلة بالكافيار في بعض الأحيان. تضع جميع الأسماك الأنثى بيضها للتكاثر، لذلك يكون لدى كل الأسماك بطارخ. ولكن ليست كل أنواع البطارخ مناسبةً للاستهلاك البشري، لذلك تعتبر بطارخ سمك الحفش فقط كافيار مناسب للأكل.

كيف يؤكل الكافيار؟

يحتوي الكافيار على طعم مركز، ويتم وضعه عادةً على قطعة من العجين الرقيق، ثم يوضع عليه بعض الكريم (أو القشدة الحامضة)، وبياض البيض المفروم، وكذلك البصل الأحمر المفروم.

كيف تحدد قيمة الكافيار؟

بالطبع تعتمد قيمة الكافيار على نوع السمك، ولكن بالإضافة إلى ذلك، يتم تصنيف الكافيار بناءً على حجم البيض وملمسه ونكهته. هناك نوعان رئيسيان من الكافيار:

  • النوع الأول: بيض كبير وثابت وسليم (أغلى).
  • النوع الثاني: بيض أصغر وأقل تشكيلاً (أقل تكلفة).

يتم تصنيف الكافيار حسب اللون أيضاً. قد يكون رمادي فاتح أو فضي، أو رمادي متوسط،. يعتبر اللون الفاتح أكثر قيمة ولكنه لا يؤثر بشكل كبير على النكهة. أندر لون من الكافيار هو اللون الذهبي. وهو لون أصفر باهت شاحب يعتقد أنه موجود في واحدة فقط من بين 1000 سمكة من أسماك الحفش.

721 مشاهدة
التالي
فروقات بين عملة البتكوين والإيثريوم
السابق
أشياء يجب مراعاتها عند استخدام سماد البوتاسيوم