الهند من الدول المنتجة لليمون

إن أكبر منتج لليمون في العالم هو الهند، حيث يبلغ إنتاجها التقريبي حوالي 3 ملايين طن سنوياً. يأتي إنتاج الحمضيات في الهند في المرتبة الثالثة بعد المانجو والموز. تزدهر الأسواق الهندية بالليمون طوال العام.

البرازيل من الدول المنتجة لليمون

يبلغ إجمالي إنتاج البرازيل من جميع أنواع الحمضيات حوالي 21 مليوناً في السنة. يتم تصدير الأغلبية منها إلى دول أجنبية. تمتلك البرازيل منطقة مخصصة لنمو ثمار الحمضيات المعروفة باسم حزام الستريك الذي يشمل مدينة ساو باولو.

الصين من الدول المنتجة لليمون

هي ثالث أكبر منتج لليمون في العالم. تشير التقديرات إلى أن الصين تنتج ما يقرب من عشرين مليون طن من الحمضيات سنوياً، بما يكفي لتلبية احتياجات أسواقها الخاصة. ارتفع نمو إنتاج الحمضيات في الصين بنسبة 20٪ في السنوات الخمسين الماضية. يتم تصدير 2٪ فقط من إجمالي إنتاج الليمون والفواكه الحمضية الأخرى إلى الخارج.

الولايات المتحدة الأمريكية من الدول المنتجة لليمون

يبلغ إنتاجها الضخم حوالي 10 مليون طن من إجمالي إنتاج الحمضيات والذي يتضمن أيضاً جزءاً كبيراً من الليمون. إن ولايات كاليفورنيا وأريزونا وتكساس وفلوريدا هي منتج رئيسي للليمون. يتم استهلاك معظم إنتاج الحمضيات في الولايات المتحدة الأمريكية على شكل عصائر، وهي الطريقة المفضلة للاستهلاك.

المكسيك من الدول المنتجة لليمون

بإنتاج يقارب المليوني طن من الليمون سنوياً، تحتل المكسيك المرتبة الخامسة في القائمة. على الرغم من أن جميع الولايات والمقاطعات في المكسيك تنتج الحمضيات، إلا أن الحد الأقصى للإنتاج يأتي من نويفو ليون، التي تلبي وحدها متطلبات التصدير إلى البلدان الأجنبية.