تعرف على أكبر الدول المنتجة للتوت في العالم

كتابة: عبد الرحمن الحيدر - آخر تحديث: 30 مارس 2020
تعرف على أكبر الدول المنتجة للتوت في العالم

تركيا (417,905 طن في العام)

يسيطر الكرز على 24% من السوق في تركيا. حققت تركيا نمواً ملحوظاً في الإنتاج وحققت تطورات هائلة، على الرغم من أنها عانت من بعض الظروف الصعبة في التسعينيات. تأتي كمية كبيرة من الكرز عالي الجودة إلى أوروبا من تركيا، ويرجع ذلك إلى التكلفة المنخفضة. إن حجم إنتاج تركيا لا يتغير، وهو لا يزال يحتل المركز الأول في العالم.

الولايات المتحدة الأمريكية (287,305 طن في العام)

صحيح أن غالبية إنتاج الكرز يأتي من دول أوروبية ويشكل حوالي 40% من الإنتاج العالمي، لكن الولايات المتحدة تساهم بنسبة 13% من إجمالي الإنتاج العالمي للكرز. من أكثر الولايات إنتاجاً هي كاليفورنيا وميتشيغان وأوريغون وواشنطن. تغطي ميتشيغان الإنتاج الرئيسي في البلاد، بحوالي 90%. يتم استخدام حوالي 83% من الكرز في المنتجات المصنعة مثل المنتجات المجمدة والمعلبة والعصائر.

إيران (255,500 طن في العام)

إن إيران هي ثالث أكبر منتج للكرز على مستوى العالم. تقوم إيران بعمل أنظمة للحصاد، وما بعد الحصاد، وللإنتاج من أجل إنتاج الكرز. لا توجد نسبة كبيرة من الكرز الفاسد في البلاد لأن البلاد تقوم باستغلال الإنتاج بأكمله.

إيطاليا (115,476 طن في العام)

أنتج الجزء الشمالي من إيطاليا كميات كبيرة من المنتجات الزراعية، وخاصة الفواكه التي يقودها الكرز والتفاح والكيوي وغير ذلك. يتزايد إنتاج الكرز بسبب الأساليب المختلفة التي تستحدمها إيطاليا في الزراعة. تترافق هذه الزيادة في الإنتاج مع زيادة في الاستهلاك والطلب المحلي.

إسبانيا (80,300 طن في العام)

ارتفع إنتاج الكرز في إسبانيا في بداية القرن العشرين، وهي ثاني أكبر منتج للكرز في أوروبا. بدأت زراعة الكرز في إسبانيا في البساتين على التلال التي أنتجت حصاداً عالي الجودة.

1048 مشاهدة
التالي
ما هي أكبر الدول المنتجة للأفوكادو في العالم
السابق
تعلم أساسيات التفاوض على سعر البيع