تعرف على أكبر الدول المنتجة لزيت الزيتون

كتابة: عبد الرحمن الحيدر - آخر تحديث: 20 مارس 2020
تعرف على أكبر الدول المنتجة لزيت الزيتون

إسبانيا:

يشكل إنتاج إسبانيا من زيت الزيتون 75٪ من إجمالي الإنتاج العالمي. تنتج إسبانيا حوالي 1,359,200 طناً من زيت الزيتون كل عام. تعتبر المقاطعات الثمانية في إسبانيا متخصصة في أنواع مختلفة من الزيتون. قرطبة وجاين هما المقاطعتان الرئيسيتان لزيت الزيتون.

إيطاليا:

تمتلك إيطاليا ثاني أكبر إنتاج لزيت الزيتون في العالم، بمتوسط إنتاج يبلغ 555,574 طناً. يتركز 80٪ من إنتاج زيت الزيتون الإيطالي في المنطقة الجنوبية في مناطق مثل بوليا وصقلية وبازيليكاتا وسردينيا وكالابريا. إن درجات الحرارة في هذه المناطق دافئة، مما يجعلها مناسبة لزراعة الزيتون. تستخدم إيطاليا زيت الزيتون محلياً  وتقوم بتصدير بعضه إلى الأسواق الدولية مثل الولايات المتحدة والبرازيل والصين والنمسا وكندا.

اليونان:

تنتج اليونان في المتوسط 344,615 طناً من زيت الزيتون، مما يجعلها ثالث أكبر منتج لزيت الزيتون. في اليونان، يتم استخدام حوالي 60٪ من إجمالي الأراضي المزروعة لزراعة الزيتون. تنتج منطقة البيلوبونيز في اليونان أعلى نسبة زيتون في البلاد، بينما تأتي كريت وإيجان في المرتبة الثانية. يتم تصدير حوالي نصف كمية زيت الزيتون المنتجة في اليونان، بينما يتم استخدام الكمية المتبقية محلياً.

تونس:

تأتي تونس في المركز الرابع بمتوسط 159,990 طن من زيت الزيتون. إن زراعة الزيتون هي النشاط الزراعي الرئيسي لتونس ويساهم بشكل كبير في اقتصاد البلاد.

تركيا:

تحتل تركيا المركز الخامس بين أكبر الدول المنتجة لزيت الزيتون. تنتج تركيا حوالي 143,600 طناً من زيت الزيتون كل عام.

1170 مشاهدة
التالي
ما هي أكبر الدول المنتجة للقمح في العالم
السابق
أبرز التقنيات التي غيرت الزراعة التجارية