تعدين عملات رقمية متنوعة بشكل سهل وبسيط وسحب مباشر

كتابة : لبانه ميا خبير
آخر تحديث : 14 أغسطس 2022
تعدين عملات رقمية متنوعة بشكل سهل وبسيط وسحب مباشر

تعدين عملات رقمية متنوعة بشكل سهل وبسيط هو وسيلةٌ لكسب العملات المشفرة الخاصة بمن يتداول هذه العملات. بالإضافة إلى ذلك، تتوفر إمكانية السحب المباشر له للأموال التي يربحها، حيث يبدو من الصعب بدايةً تصديق فكرة تعدين العملات المشفرة المختلفة. ولكن مع استخدام معدات الحوسبة الخاصة بالمتداول للتحقق من المعاملات على البلوكتشين blockchain، فهو بالتأكيد سيربح مكافآت تشفير. علاوةً على ذلك، لا يتطلب الأمر الكثير من الجهد وبمجرد إعداد كل شيء يصبح التعدين بمثابة الدخل السلبي للمتداول. حيث يستخدم التعدين لإنشاء عملاتٍ معدنية جديدة، والتحقق من صحة المعاملات الحالية. ولكن، تسمح أحيانًا الطبيعة اللامركزية الخاصة بالبلوكتشين للمحتالين بإنفاق العملات الرقمية أكثر من مرة في ذات الوقت في حال عدم وجود معاملات مصدق عليها. وعلى الرغم من ذلك، يقلل التعدين من الاحتيال ويزيد من ثقة المستخدم في العملة المشفرة.

ولكن، توجد بعد المشكلات التي تنبغي معرفتها والاطلاع عليها، وأبرزها التكلفة المرتفعة للتعدين بصورةٍ أكثر مما يكبسه في حال لم يخطط مسبقًا بشكلٍ جيد. ولأهمية موضوع تعدين عملات رقمية متنوعة بشكل سهل وبسيط سنلقي الضوء على حيثيات هذا الموضوع. بالإضافة إلى ذلك، السحب المباشر لأرباح تعدين العملات المشفرة، ولكن، الأهم أننا سنلقي الضوء على أهم العملات الرقمية القابلة للتعدين وهو موضوع يهم المتداولين ولا سيما خلال عام 2022، حيث نجد عملات أكثر قابلية للتعدين من غيرها.

تعدين عملات رقمية متنوعة بشكل سهل وبسيط

تعدين عملات رقمية متنوعة بشكل سهل وبسيط هو أكثر من مجرد إنشاء عملات معدنية جديدة. حيث تعدُّ الطريقة التي يُنشأ من خلالها العملات المشفرة كالبيتكوين Bitcoin وغيرها من عملاتٍ معدنية أخرى مع التحقق من المعاملات التي تنطوي على عملاتٍ معدنية جديدة باسم التعدين. ولكن، يستلزم التعدين شبكاتٍ ضخمة لامركزية من أجهزة الكومبيوتر في كافة أنحاء العالم تتحقق من سلاسل الكتل وتحميها، وهي عبارة عن دفاتر أستاذ افتراضية تسجل معاملات التشفير. بالإضافة إلى ذلك، تتطلب معداتٍ عالية التقنية والكثير من الكهرباء، وتستخدم أجهزة الحوسبة لحل معادلات رياضية معقدة لتقدم إجابات صحيحة. كما وكان التعدين الطريقة الأولى المستخدمة التي مكنت العملات المشفرة من أن تكون لامركزية. وأيضا تعمل دون وجود هيئة إدارية مركزية تؤكد معاملاتها.

تعدين عملات رقمية متنوعة بشكل سهل وبسيط

كيفية تعدين عملات رقمية متنوعة

يوفر تعدين العملات المشفرة المتنوعة فرصةً للأفراد لكسب دخل سلبي على أساس يومي. كما أنه قبل عقد من الزمن كان بإمكان أي شخص يملك جهاز كمبيوتر منزلي كفء تعدين  العملات المشفرة. ولكن، مع نمو البلوكتشين blockchain، زادت قوة المعالجة اللازمة لإبقائه قيد التشغيل. ونتيجةً لذلك، تنفذ الآن جميع عمليات التعدين تقريبًا بواسطة شركات متخصصة أو مجموعات من الأشخاص الذين يجمعون مواردهم. بالإضافة إلى ذلك، فإنّ كسب المال من التعدين سهلًا نظرًا لأنّ كل ما يحتاجه المُعدّن هو:

  • توصيل وحدة معالجة الرسومات GPU أو وحدة المعالجة المركزية CPU أو عامل التعدين ASIC بمجمع التعدين.
  • ثم تجرى الحسابات المطلوبة لتأكيد وتسجيل كل معاملة تشفير جديدة.
  • بالإضافة إلى ذلك، تأمين أمان blockchain بواسطة أجهزة كمبيوتر متخصصة، حيث يتطلب blockchain الكثير من قوة الكمبيوتر للتحقق من صحته.
  • كما وتشتري الشركات معدات التعدين وتدفع مقابل الكهرباء التي تجعلها تعمل.
  • ولكن، يجب أن تكون قيمة العملات المعدنية المستخرجة أكبر من تكلفة تعدين تلك العملات حتى يكون هذا الأمر مربحًا.

كيفية تعدين عملات رقمية متنوعة

خطوات تعدين عملات رقمية متنوعة

بمجرد أن يكون المُعدّن مستعدًّا لبدء تَعدين العُملات المُشفرة، توجد مجموعة خطوات ينبغي اتباعها في تَعدين عُملات رَقمية متنوعة بشكل بسيط وسهل، وهي:

شاهد أيضًا: أفضل 10 مواقع تعدين سحابي للعملات الرقمية.

اختر عملة مشفرة في تعدين العملات الرقمية

ويوجد العديد من العملات المشفرة التي يمكن اختيارها وتعدينها. ولكن، ليست جميعها تستخدم طريقة التحقق من المعاملات. نقدم لكم بعض الاقتراحات:

  • Kadena هي عملة مشفرة مصممة للشركات وتعمل على تشغيل الأنظمة المالية العالمية. كما أنها واحدةٌ من أكثر العملات المشفرة ربحية عندما تقوم بتعدينها باستخدام ASIC.
  • Ergo عبارة عن منصة مصممة لتوفير طريقة فعالة لتنفيذ العقود المالية على blockchain. ونظرًا لأن Ergo مقاومة لتعدين ASIC، يمكن تعدينها باستخدام وحدة معالجة الرسومات GPU.
  • Dogecoin هي عملة meme، وعلى الرغم من أنها بدأت على شكل مزحة. لكن، أصبحت شائعةً للغاية منذ عام 2021م ومن الممكن تحقيق الربح من تعدينها باستخدام ASIC.
  موقع تعدين سحابي مجاني 2022

اختر عملة مشفرة في تعدين عملات رقمية متنوعة

شراء معدات التعدين الخاصة بتعدين العملات الرقمية

بعد اختيار عملة مشفرة، على المعدّن البدء في البحث عن ASICs أو وحدات معالجة الرسومات التي يمكنه استخدامها لتعدينها. ولكن، لمقارنة أجهزة التعدين، ينبغي استخدم حاسبة الربحية للعملة المشفرة التي سيعدن عليها. حيث تتيح هذه الآلات الحاسبة توصيل معدل تجزئة الجهاز وتكلفة الكهرباء لمعرفة المبلغ الذي سيجنيه المعدّن في اليوم ثم بإمكانه استخدام هذه المعلومات لتقدير المدة التي سيستغرقها سداد تكلفة جهاز التعدين.

شاهد أيضًا: تعدين العملات الرقمية افضل طريقة للربح وتعدين العملات الرقمية.

شراء معدات التعدين الخاصة بالمعدن في تعدين عملات رقمية متنوعة

إعداد محفظة تشفير لتعدين العملات الرقمية

سيحتاج المعدّن في تَعدين عُملات رَقمية متنوعة بشكل سهل وبسيط إلى محفظة تشفير لتلقي المكافآت. ومن السهولة العثور على ذلك، حيث يمكن أن يحتوي موقع الويب الخاص بالعملة الرقمية المختارة على توصياتٍ بشأن المحافظ المتوافقة. بالإضافة إلى ذلك، توفر معظم العملات المشفرة الكثير من المحافظ الرقمية مجانًا. كما وبالإمكان إنشاء عنوان يمكن من خلاله تلقي العملات المشفرة وتخزينها بأمان.

شاهد أيضًا: التعدين بكروت الشاشة شرح الطريقة والمتطلبات.

تكوين جهاز التعدين الخاص بالمعدن لتعدين العملات الرقمية

بعد حصول المعدّن على جهاز التعدين الخاص بتَعدين عُملات رَقمية متنوعة بشكل سهل وبسيط عليه اتباع ما يلي لتجهيزه:

  • تنزيل برنامج التعدين الخاص بالعملة المشفرة. كما ويجب أن يكون المعدّن قادرًا على العثور على البرنامج على موقع العملة المشفرة.
  • بالإضافة إلى ذلك، تأكد من إعداد جهاز التعدين الخاص بك في مكان آمن مع التبريد المناسب.
  • لكن، ربما تولد أجهزة التعدين قدرًا كبيرًا من الحرارة، ويمكن أن تشكل خطر الحريق في حال عدم الحرص.

انضم إلى تجمع تعدين العملات الرقمية

وأخيرًا في تَعدين عُملات رَقمية متنوعة بشكل بسيط وسهل انضم إلى تجمع التعدين، حيث من الممكن تعدين العملات المشفرة بنفسك. لكن، من النادر أن يكون هذا أسلوبًا جيدًا لأنّ كسب مكافآت الكتلة أصعب بكثير عند التعدين الإفرادي. ولذلك، يستخدم معظم عمال المناجم حمامات التعدين. نظرًا لأن تجمع التعدين لديه مجموعة من عمال المناجم الذين يجمعون جهودهم، وبالتالي من المرجح اختيار المجمع للتحقق من صحة الكتلة وكسب مكافآتها.

شاهد أيضًا: أفضل مواقع التعدين السحابي للعملات الرقمية 2022

انضم إلى تجمع تعدين عملات رقمية متنوعة

أمثلة عن تعدين عملات رقمية متنوعة

يعدُّ البيتكوين أحد أهم أمثلة عن تعدين عملات رقمية متنوعة بشكل سهل وبسيط. حيث تستخدم أجهزة حوسبة عالية التقنية وتحل المعادلات المعقدة للحصول على الإجابة الصحيحة. ولكن، أول عامل منجم يحصل على الإجابة الصحيحة يفوز بالحق في تأكيد كتلة معاملات تلك العملة المشفرة. بالإضافة إلى ذلك، عند تأكيد الكتلة تضاف إلى البلوكتشين blockchain الخاص بالعملة المشفرة، وهو عبارةٌ عن دفتر أستاذ رقمي موزع لجميع معاملاتها. كما ويتلقى المُعدِّن المحظوظ أيضًا مكافأةً جماعيةً عن مشكلة تأكيد المعاملات. ومن الجدير بالذكر، أنّ مكافأة الكتلة هي مقدار محدد من العملة المشفرة التي يقومون بتعدينها. عادةً ما تأتي المكافآت من العملات المعدنية الجديدة المسكوكة ورسوم معاملات العملة المشفرة. ولكن، هناك كثيرًا ممن لا يوصون بتعدين البيتكوين نظرًا لشعبيتها الكبيرة ووجود كثير من المعدّنين المتنافسين لكسب المكافآت، بالتالي من الصعب تحقيق ربح باستخدام تعدين البيتكوين.

أمثلة عن تعدين عملات رقمية متنوعة

أهداف تعدين عملات رقمية متنوعة

يوجد هدفان أساسيان في تَعدين عُملات رَقمية متنوعة بشكل بسيط وسهل هما:

  • يولد التعدين المشفر عملة مشفرة جديدة، ويتحقق من صحة معاملات العملة المشفرة الحالية على البلوكتشين blockchain.
  • بالإضافة إلى ذلك، يعوض عامل التعدين بعد إكمال عملية تأكيد كتلة المعاملات. ولكن، على ماذا يحصل عامل التعدين في المقابل؟ يحصل على العملات المشفرة المنتجة حديثًا لتعزيز محفظته. وهذا هو حال جميع عمال التعدين. كما وتُكافأ أجهزة الكمبيوتر الموجودة على الشبكة بعملات معدنية جديدة مقابل مساهمتها على المعالجة، ويحافظ المعدّنون على البلوكتشين آمنًا.

شاهد أيضًا: أجهزة التعدين ASIC و GPU المميزات والفرق بين استعمال ASIC و GPU

أهداف تعدين عملات رقمية متنوعة

أنواع تعدين عملات رقمية متنوعة

توجد العديد من الطرق لتعدين العملات المشفرة. ولكن، بإمكانك اختيار الطريقة التي ترغب بها وفق نوع العملة التي ترغب بتعدينها ومقدار الاستثمار. كما وبالإمكان اختيار إحدى هذه الطرق التالية في تعدين عملات رقمية متنوعة بشكل بسيط وسهل:

  • تعدين ASIC: صُنع هذا النوع من الأجهزة لتعدين عملة مشفرة معينة، وهو مكلف. ولكن، يوفر أعلى معدل تجزئة، أي يوفر طاقة تعدين أكبر.
  • تعدين GPU: المعروفة باسم بطاقات الرسومات باستخدام واحدة أو أكثر من وحدات معالجة الرسومات المتقدمة GPUs. كما وتوفر قوة تعدين كبيرة بتكلفة عالية إلى حدٍّ ما.
  • تعدين وحدة المعالجة المركزية للكومبيوتر CPU: وهي الطريقة الأكثر سهولةً لتعدين عملات مشفرة. ولكن، لا تمتلك قدرًا كبيرًا من طاقة التعدين مثل ASICs و GPUs، وبالتالي أرباحها ضئيلة.
  • مجمعات التعدين: من عمال المناجم الذين يعملون معًا لتعدين العملات المشفرة ومشاركة مكافآت الكتلة. ولكن، يدفع عمال المناجم نسبةً صغيرة من مكافآت الكتلة كرسوم مجمعة.
  • التعدين الفردي: من قبل المعدّن نفسه. ولكن، من الصعوبة كسب مكافآت كتلة فيها وتفضل عليها المجمعات.
  • التعدين السحابي: من خلال الدفع لشركة تعدين العملات الرقمية باستخدام أجهزة التعدين الخاصة بها. ولكن، يتطلب التعدين السحابي عقدًا وشروط تحددها شركة التعدين.
  ما هو مستقبل عملة الريبل بين العملات الاخرى

أنواع تعدين عملات رقمية متنوعة

قائمة أفضل العملات الرقمية القابلة للتعدين

نقدم لكم قائمةً تضمُّ أفضل العملات الرقمية القابلة للتعدين. كما وتضمُّ هذه القائمة العملات المشفرة الأكثر ربحيةً في تعدين عملات رقمية متنوعة بشكل بسيط وسهل:

  • عملة ECOS الرقمية.
  • عملة Vertcoin الرقمية.
  • عِملة Grin الرقمية.
  • عملة Monero الرقمية.
  • عملة ZCash الرقمية.
  • عِملة Ravencoin الرقمية.
  • عملة Haven Protocol الرقمية.
  • عِملة Ethereum Classic الرقمية.
  • عملة Litecoin الرقمية.

قائمة أفضل العملات الرقمية القابلة للتعدين

هل تعدين عملات رقمية متنوعة مربح

لا يحقق تعدين عملات رقمية متنوعة بشكل بسيط وسهل للمستثمر العادي أرباحًا. ولكن، بالنسبة لمحبي تعدين العملات المشفرة فهو مفيد لهم كهواية ووسيلة لكسب المال الإضافي. كما أنه لكسب المال من تعدين العملات الرقمية فهناك حاجة إلى:

  • استخدام تعدين ASIC أو GPU، والعديد من الخيارات الأكثر شيوعًا تكلف 1000 دولار أمريكي أو أكثر.
  • بالإضافة إلى ذلك، يجب الأخذ بالحسبان نوع العملة المعدنية المختارة للتعدين وكيف يتغير سعرها.
  • وأيضا اختراق جهاز التعدين خلال فترة 6-12 شهرًا.
  • كما أنّ تكاليف الكهرباء هي عامل آخر مهم.
  • وعلى الرغم من ذلك، يجد معظم المستثمرين أن التعدين لا يستحق العناء.

هل تعدين عملات رقمية متنوعة مربحا

تعتمد ربحية التعدين على العديد من العوامل، بعضها يتغير باستمرار. ولكن، يمكن استخدام بعض الآلات الحاسبة عبر الإنترنت لحساب الربحية المقدرة في تَعدين عُملات رَقمية متنوعة بشكل بسيط وسهل وأشهرها:

أفضل تَعدين عُملات رَقمية متَنوعة

أفضل تعدين عملات رقمية متنوعة في وحدة معالجة الرسومات

أفضل تَعدين عُملات رَقمية متَنوعة في وحدة معالجة الرسومات

أفضل تعدين عملات رقمية متنوعة بشكل بسيط وسهل في وحدة المعالجة المركزية

أفضل عملة مشفرة للتعدين باستخدام وحدة المعالجة المركزية CPU لجهاز الكومبيوتر والمحمول أيضًا في الوقت الحالي هي عملة Monero. نظرًا لكونها عملة مشفرة ذات معاملات مجهولة تستخدم خوارزمية التجزئة RandomX المقاومة لنظام ASIC والصديقة لوحدة المعالجة المركزية. ولكن، لا ينصح عمومًا بالتعدين على وحدات معالجة رسومات الكومبيوتر المحمول.

أفضل تَعدين عُملات رَقمية مُتنوعة في وحدة المعالجة المركزية

أفضل تعدين عملات رقمية متنوعة على الهاتف المحمول

لا يعدُّ التعدين على الأجهزة المحمولة مربحًا ولا يوصى به لأنه قد يتسبب في تلف الجهاز. ولكن، بالنسبة لمالكي الأجهزة المحمولة الراغبين في تعدين العملات المشفرة يوجد تعدين سحابي بديلًا على منصة StormGain. كما أنه لاستخدام أداة تعدين البيتكوين Bitcoin السحابية المجانية من StormGain، ينبغي على المعدّن:

  1. التسجيل في النظام الأساسي للمنصة.
  2. ثم الانتقال إلى صفحة عامل التعدين.
  3. ثم النقر فوق تنشيط، ويمكن له إعادة ذلك كل 4 ساعات.

أفضل تَعدين عُملات رَقمية متَنوعة على الهاتف المحمول

تطبيقات تعدين عملات رقمية متنوعة لنظام الأندرويد

نقدم لكم قائمة بأفضل تطبيقات تَعدين عُملات رَقمية متنوعة بشكل سهل وبسيط للأجهزة المحمولة العاملة بنظام الأندرويد Android:

  • ECOS.
  • Bitdeer.
  • CryptoTab.
  • SHAMINING.
  • NiceHash.
  • QuickMine.
  • SparkPool.
  • Hive.
  • BeMine.
  • minerstat.
  • MinerGate.
  • Ricemining LLC.
  • CoinminingFarm Pvt Ltd.

تطبيقات تَعدين عُملات رَقمية متَنوعة لنظام الأندرويد

سحب مباشر للعملات الرقمية

يقصد بسحب مباشر للعملات الرقمية بأنها المعاملة التي تسمح للمعدّن بنقل رصيد العملة المشفرة من منصة Revolut إلى محفظة تشفير خارجية تتحكم فيها مثل دفتر الأستاذ أو Trezor. ولكن، بعبارةٍ أوضح ينقل التشفير عبر البلوكتشين كونها معاملة متصلة بالسلسلة. كما وتختلف عن نقل P2P إلى مستخدم Revolut آخر المعروف باسم النقل خارج السلسلة، حيث يحدث Revolut دفتر الأستاذ الداخلي الخاص به ليعكس النقل. ولكن لا تجرى معاملة فعلية على البلوكتشين blockchain. بالإضافة إلى ذلك، لإرسال التشفير من Revolut اتبع الخطوات البسيطة التالية:

  1. توجه إلى قسم Crypto في تطبيق Revolut.
  2. ثم انقر فوق إرسال ضمن النقاط الثلاث.
  3. أو انقر فوق إرسال ضمن العملة المشفرة المطلوبة.
  4. وأخيرًا حدد محافظ لإحضار قائمة عناوين التشفير الخاصة بك.
  5. ولكن، إذا لم تظهر محافظ، فذلك لأنك غير مؤهل لسحب blockchain، إما بالعملة المحددة أو موقعك.
  6. ومن الجدير بالذكر لا يمكن التراجع عن عمليات سحب العملات المشفرة بمجرد تنفيذها.

في ختام مقالنا عن تعدين عملات رقمية متنوعة بشكل سهل وبسيط وسحب مباشر من الضروري اختيار طريقة التعدين الأفضل تبعًا لنوع العملة المشفرة المختارة. ولكن، لا تنسى وجود عملات مشفرة تعدُّ الأفضل للتعدين وعلى رأسها الإيثريوم، مع خطورة تعدين عملات معدنية كالبيتكوين. بالإضافة إلى ذلك، فالتعدين ليس بالأمر الجيد بالنسبة للمستثمر العادي، نظرًا لانخفاض الأرباح منه في حال عدم التخطيط الجيد.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

690 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.