تطبيق لإيجاد وظيفة أو فرصة عمل في اليونان

كتابة : سولين حمصي
آخر تحديث : 6 أبريل 2021
تطبيق لإيجاد وظيفة أو فرصة عمل في اليونان

أصبح البحث عن فرص عمل عن طريق تطبيقات ومواقع الإنترنت أكثر الطرق انتشاراً. يعود ذلك لسهولة الاستخدام وتوفير الوقت والجهد فكل ما عليك هو تحميل التطبيق أو البحث عبر المتصفحات عن فرص العمل أينما كنت. سنستعرض تطبيق لإيجاد وظيفة أو فرصة عمل في اليونان. حيث تعتبر اليونان أحد الدول التي توفر العديد من فرص العمل وتقدم فرصة لدخول الاتحاد الأوروبي.

اليونان

تأسست اليونان عام 1832 بعد أن حصلت على الاعتراف الدولي بموجب معاهدة القسطنطينية. تعتبر دولة أوروبية وعاصمتها أثينا وتتميز بتاريخ عريق حيث تعد مهد الحضارة الإغريقية. تطل اليونان على البحر الأبيض المتوسط ولها حدود مع تركيا وألبانيا مما يجعلها تتمتع بموقع مميز. كما تعد دولة متقدمة وعضواً في الاتحاد الأوروبي منذ حوالي 40 عاماً وعملتها اليورو. لغتها الرسمية هي اللغة اليونانية ومساحتها تبلغ حوالي 132 ألف كيلو متراً مربعاً.

الوظائف المطلوبة للعمل في اليونان

لإيجاد فرصة العمل المناسبة في اليونان لا بد من معرفة قائمة الوظائف المطلوبة بكثرة فيها. تتلخص الوظائف المطلوبة بوظائف المطاعم والمحاسبة وإدارة الفنادق والسياحة. بالإضافة إلى الهندسات الميكانيكية والمدنية والمعمارية والمعلوماتية سواء تطوير مواقع ويب أو تقانات المعلومات. وبالطبع الوظائف الطبية من الطب البشري وطب الأسنان والتمريض.

ميزات الحصول على فرصة عمل في اليونان

من أهم ميزات العمل في اليونان الحصول على راتب شهري يعتمد على التنافسية ومكافآت أداء بشكل وسطي يمكن أن يكسب الشخص حوالي 2400 يورو شهرياً. بالإضافة لتقديم رواتب إضافية لساعات العمل الإضافية والمناوبات الليلية وأيام العطلات. كما توفر للموظف حق الحصول على دعم نقل ومطعم خاص بمكان العمل. تتميز أيضاً بتوفير تدريب مأجور باستخدام التقنيات الحديثة وتخصيص فريق عمل للموظفين الجديد للمساعدة في الإندماج بالحياة والثقافة اليونانية. أما بالنسبة لوظائف الدولة فتوفر تأميناً صحياً وطبيباً خاصاً في مكان الإقامة.

مواقع إيجاد فرصة عمل في اليونان

يعد البحث عن وظائف عن طريق الانترنت خياراً جيداً للحصول على معلومات التوظيف. لكن لا يتم الإعلان عن الكثير من فرص العمل في اليونان عن طريقه حيث يعتبر سوق العمل في اليونان سوقاً خفياً. مع ذلك سنتعرف على أشهر مواقع البحث عن وظيفة في اليونان:

  1. Adecco: تعمل على توفير فرص عمل في عدة دول ومنها اليونان حيث يمكن التقدم بطلب للحصول على وظيفة بدوام كامل أو جزئي في اليونان عن طريق Adecco Greece. تعد مجموعة أديكو مزوداً عالمياً لفرص العمل حيث توفر فرص عمل لما يزيد على مليون شخص حول العالم سنوياً. أما مقر هذه الشركة يقع في زيورخ في سويسرا.
  2. Indeed: كل ما عليك فعله هو إدخال الموقع المطلوب واختصاص العمل أو اسم الشركة التي ترغب بالعمل فيها ثم البحث. بعد ذلك يقوم الموقع بعرض وظائف اليونان المدرجة ضمن لوائح العمل المتعددة. وكذلك موقع careerjet يعمل بنفس الطريقة.
  3. go4construction Jobs: أفضل مواقع البحث عن وظائف في اليونان حيث يقدم أفضل فرص العمل. يتم اختيار نوع العمل المطلوب واللغة ويفضل أن تكون الإنجليزية أو اليونانية. كما يتيح ميزة تحديد الراتب السنوي المرغوب به أو الحد الأدنى لساعة العمل بعد اختيار العملة. يمكن أيضاً اختيار كلمات مفتاحية للبحث وبعد ذلك يقوم الموقع بعرض الفرص المناسبة لك.
  4. Eurojobs: موقع لإيجاد فرص عمل في أوروبا وبما أن اليونان جزء من الاتحاد الأوروبي فيتيح هذا الموقع البحث عن فرص عمل فيها. بعد التسجيل في هذا الموقع واختيار البلد أو نوع العمل يعرض الموقع نتائج الفرص مع شرح عن كل فرصة ومتطلباتها وتاريخ انتهاء التقديم.

في النهاية تعتبر اليونان أحد أكثر الدول التي يسعى إليها الشباب في الوقت الحالي للإقامة والعمل. وبعد التعرف على تطبيق ومواقع لإيجاد وظيفة أو فرصة عمل في اليونان أصبح من السهل البحث عن هذه الفرص مباشرة باستخدام المواقع المذكورة في المقال. لكن يجب الإشارة إلى أن طريقة دائرة المعارف والتوصيات لا تزال الطريقة الأكثر استخداماً للحصول على وظيفة في اليونان.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

67 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *