سواء كنت ممن يحتاج لمحفّزٍ للحركة أو ممن يحافظ على نشاطه البدني، فلا ضير من بعض الجوائز لقاء ما تمارسه من رياضة. هذا ما يقدّمه تطبيق Sweatcoin، إنه الوسيلة الأفضل لمنحك الدافع لتحريك الجسم واكتساب اللياقة، مع بعض الامتيازات. فما هو تطبيق الربح من المشي SWEATCOIN، وهل ستتحفز فعلًا للنزول عن أريكتك بعد التعرف عليه. سنكتشف ذلك بعد قراءة هذا المقال.

لمعت الفكرة لدى كلٍّ من الرياضيين الروسيين الأصل أوليج فومينكو (Oleg Fomenko) وأنطون ديرلياتكا (Anton Derlyatka) عام 2015م. فبعد الفشل الذي تعرّضت له شركة فومينكو دخل في حالةٍ من الركود النفسي والبدني. استنتج الرجلان وهما في العقد الخامس من العمر، أن المكاسب البعيدة المدى للرياضة هي ما جعلت منها خارج أولويات العديدين ممن يبحثون عن المتعة والنتائج الفورية. فقال فومينكو: ” بدأنا نتحدث عن كيفية استخدام التكنولوجيا الحديثة لمنحك المتعة الفورية لممارسة النشاط البدني”. فكانت الانطلاقة للتطبيق عام 2016م من مدينة لندن، والذي جعل لخطواتنا قيمةً ماديّةً.

ما هو تطبيق الربح من المشي SWEATCOIN

مع تطبيق Sweatcoin لم يعد الازدحام المروري يشكل عبئًا نفسيًّا، فأصبح الذهاب للعمل مشيًا على الأقدام خيارًا أفضل لك من وسائل النقل، والسبب هو تتبع التطبيق لكلّ خطوةٍ تقوم بها، والدفع لك بالعملة الإلكترونية أو الرقمية كمكافأة على نشاطك. قد لا يمكنك إضافة ما تربحه إلى حسابك المصرفي أو حساب PayPal  لكن يمكنك التبضع في سوق Sweatcoin لشراء ما تعرضه بعض الشركات الشريكة للتطبيق من منتجاتٍ وخدماتٍ.

على الرغم من التغيّر اليومي في العروض المتاحة خلال التطبيق، إلا أن هناك دائمًا ما قد يلفت انتباهك لشرائه. سواء كان بالاشتراك بأحد التطبيقات الصحية الأخرى مثل تطبيق الهدوء calm والذي يكلّف 14.99 عملة رقمية، أو بجهاز IPhon XS؛ وهو ما سيرفع من نشاطك وصولًا إلى 20000 عملة رقمية لشرائه. ولأولئك ممن يرغبون بالتبرع برصيدهم من العملات فهناك عددٌ من الجمعيات الخيرية التي قد ترحّب بمبادرتهم.

ولكن ذلك كله فقط فيما لو كانت الخطوات خارج المنزل، فلا تحتسب التمارين الرياضية في صالة الألعاب، أو صعودك للدرج، ولكن العمل مازال مستمرًا لاحتساب الخطوات الداخلة في الإصدارات القادمة.

طريقة عمل تطبيق الربح من المشي SWEATCOIN

يمكن الحصول على التطبيق من App Store و Google Play Store، لكلٍّ من الهواتف المحمولة الذكية أو حتى الساعات الذكية Apple Watch. في الخطوات التالية ستقوم بعملية تسجيل حسابٍ اعتيادية بإدخال اسمك ورقم هاتفك وبريدك الإلكتروني. وللبدء في المشي واحتساب الخطوات لا بد من تشغيل GPS والسماح للتطبيق بالوصول إليه، تفاديًا لعمليات الاحتيال والغش. إذ بالاعتماد على مقياس التسارع في الجهاز وعلى خاصية تحديد الموقع GPS يمكن احتساب الخطوات الخارجية فقط.

طرق كسب العملات الرقمية من تطبيق الربح  من المشي SWEATCOIN

يمكن اكتساب العملات الرقمية بثلاث طرق هي:

  • كسب المال بالمشي والخطوات.
  • المكافآت اليومية.
  • دعوة الأصدقاء.

كسب المال بالمشي من تطبيق SWEATCOIN

يُبرمج التطبيق لكسب 0.95 عملةٍ إلكترونيةٍ لكل 1000 خطوة تقوم بها. ولكن هناك حدٌّ أقصى للعملات التي يمكن كسبها في اليوم للتطبيق المجاني Mover، والذي لا يمكن أن يتجاوز 5 عملات في اليوم. فلا بد من الترقية لإحدى النسخ المدفوعة للحصول على المزيد من المكافآت، وهي:

  • Shaker: بتكلفة 4.75 عملة إلكترونية في الشهر، يمكن تحميل التطبيق وجمع حتى 10 عملة إلكترونية في اليوم أي ما يعادل 10000 خطوة.
  • Quaker: بتكلفة 20 عملة إلكترونية في الشهر، يمكن تحميل التطبيق وجمع حتى 15 عملة إلكترونية في اليوم أي ما يعادل 15000 خطوة.
  • Breaker: بتكلفة 30 عملة إلكترونية في الشهر، يمكن تحميل التطبيق وجمع حتى 20 عملة إلكترونية في اليوم أي ما يعادل 20000 خطوة.
  • Trouble Maker: بتكلفة 0.99 دولار في الشهر أو ما يعادله في بلدك، يمكن تحميل التطبيق وجمع حتى 50 عملة إلكترونية في اليوم أي ما يعادل 50000 خطوة.

المكافآت اليومية من تطبيق SWEATCOIN

إحدى الطرق السهلة للربح من تطبيق Sweatcoin هي بمشاهدة الإعلانات الموجودة في سوق Sweatcoins. فيوفر التطبيق ثلاث فرصٍ يوميةٍ لمشاهدة إحدى الإعلانات ومع دولاب الحظ قد تربح جوائز تتراوح قيمتها بين  0 إلى 1000 Sweatcoins.

دعوة الأصدقاء في تطبيق SWEATCOIN

أو ما يُعرف بالإحالات فمع كلّ دعوةٍ لصديقٍ تنال 5 عملات إلكترونية، وبزيادة إحالاتك تحصل على المزيد من المكافآت.

مكافآت تطبيق الربح من المشي SWEATCOIN

كل يومٍ وبحلول الساعة الثامنة صباحًا تتغير قائمة العروض المتاحة في سوق Sweatcoin. ولكن هناك دائمًا ما يثير إعجابك، ويتناسب مع رصيدك من العملات. فهناك ما يزيد على 160 علامة تجارية، والعديد من الخدمات المتاحة. على سبيل المثال؛ يمكنك اختيار قسائم للمطاعم، أو الاشتراك بأحد التطبيقات، أو الملابس الخاصة بالتمارين الرياضية، أو منتجات الحلاقة. وبشكلٍ عام، هناك ما يكلّف أقل من 4 Sweatcoins باليوم أي ما يحتاج منك المشي 1500 خطوة، وهناك ما يُدعى بمكافآت الماراثون والتي تتطلب منك المشي لمسافاتٍ طويلةٍ جدًا لجمع ثمنها، ومنها:

  • أحدث نسخة من جهاز  iPhone.
  • ساعة Apple.
  • 1000 دولار نقدًا يتم دفعها عبر PayPal.
  • قسيمة لقضاء عطلة بقيمة 1000  دولار.
  • تلفزيون سامسونج.

سلبيات تطبيق الربح من المشي SWEATCOIN

  • لا يعمل التطبيق سوى على الخطوات الخارجية فقط. فبينما قد يكون الالتفاف حول البيت أو المكتب رياضة بالنسبة لك إلا أن التطبيق لا يحتسبها.
  • هناك عيبٌ في خوارزمية التحقق من الخطوات للتطبيق، فهو لا تحتسب سوى 65% من الخطوات.
  • بعض المكافآت تتطلب جهدًا جبارًا للحصول عليها. فإن أردت الحصول على جهاز iPhone XS سوف تحتاج المشي لسنوات طويلة، قد تصل لدى البعض إلى ما يزيد على 30 عامًا، للوصول إلى 20000 عملة إلكترونية. بسبب قلة نشاطهم البدني.

وأخيرًا، هناك ما يزيد على 10 ملايين مستخدم لتطبيق الربح من المشي SWEATCOIN. في كلّ من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة. وعلى الرغم من الانتقادات التي تعرّض لها التطبيق، فلا يمكن إنكار العوائد الصحية لمستخدميه. وخاصةً لأولئك الذين يحتاجون لأية تحفيز للقيام ببعض التمارين.