تطبيقات تتبع أسعار العملات الرقمية المشفرة، تدل العملات الرقمية على مستقبل التكنولوجيا، حيث تتواجد هذه العملات

بشكل رقمي في الشبكات، ولا يمكن التعامل معها كالنقود الورقية أو العملات المعدنية، فالعملة الرقمية هي عبارة عن رصيد

مالي يتم تسجيله في حساب إلكتروني يكون موجود على بطاقة ذات قيمة.

أهم التطبيقات لمعرفة أسعار العملات الرقمية 

يعتبر وجود الهاتف المحمول أحد أهم الأسباب الرئيسية لسهولة

استخدام العملات الرقمية المشفرة، إذ أن من أهم تعاريف العملات
المشفرة بأنها تطبيق يتم استخدامه على الهواتف المحمولة، يسمح

بإدارة محفظة العملات المشفرة الخاصة بك، ويصنف من

أهم التطبيقات لتتبع أسعار العملات الرقمية المشفرة :

  • تطبيقات التداول: تعتبر تطبيقات التداول من أهم أنواع تطبيقات العملات المشفرة ومن أكثرها انتشاراً، لأنها تسمح ببيع وشراء العملات المشفرة، وتملك أغلب منصات التداول تطبيقات تتصف بالرسمية، وتكون خاصة بها لتداول العملات المشفرة.
  • تطبيقات محافظ العملات الرقمية: يمكن اعتبار أن شهرة هذه التطبيقات تكاد تصل إلى درجة شهرة تطبيقات التداول، على الرغم من الاختلاف الكبير بينهما، حيث أن تطبيقات التداول تسمح ببيع وشراء العملات المشفرة أما تطبيقات محافظ العملات الرقمية لايمكن شراء أو بيع العملات المشفرة عن طريقها، حيث تم اعداد كل تطبيق منها لعمل معين، لذا يجب عليك التأكد من اختيارك السليم لنوع المحفظة المناسب لعملاتك الرقمية.
  • وتطبيقات أخبار العملات الرقمية :تفتح منصات تداول العملات المشفرة طوال النهار والليل وكل أيام الأسبوع حتى أيام العطل فهي لا تغلق مما يجعلك تهتم بمواكبة الأخبار بشكل يومي فهي تختلف عن أسواق الأسهم الأخرى ومن أهم الأخبار التي يتم تتبعها أخبار البيتكوين والاثيريوم بالإضافة إلى باقي العملات الأخرى
  • تطبيقات تتبع أسعار العملات الرقمية: يعرض هذا التطبيق معلومات الأسعار في الوقت الفعلي، أما بالنسبة لباقي التطبيقات فهي تقدم خدمة تتبع أسعار العملات المشفرة.

أفضل خمس تطبيقات لتتبع أسعار العملات 

تطبيق Coinstats لتتبع أسعار العملات

  • يتم تحميل هذا التطبيق على الهاتف المحمول لمتابعة محفظة البيتكوين والعملات الأخرى المشفرة، كما يحتوي على تبويب (أخبار) الذي يؤمن توفر آخر الأخبار وعن أهم المشاريع وتطورها وتأثيرها على أسواق الكريبتو.

تطبيق Delta لتتبع أسعار العملات 

  • يعتبر أحد تطبيقات تتبع أسعار العملات الرقمية المشفرة المعروفة, حيث يساعد هذا التطبيق بسهولة تتبع الأسعار ( أسعار العملات الرقمية المشفرة)، وكذلك يمكنك من تتبع أسعار الأسهم، كما يمكن جمعها كلها في مكان واحد، ويقدم تطبيق Delta تتبع الأداء مباشرة من خلال الأداء والرسوم البيانية، كما يساعد في إدارة محافظ متنوعة وأيضاً يقوم بتوفير إمكانية تعقب الاستثمار بطريقة مجدية.

تطبيق Crypto Pro لتتبع أسعار العملات

  • تم اطلاقه عام 2015 للعمل على ساعات آبل، ويعتبر من أهم التطبيقات. لمراقبة الأسعار الخاصة بالعملات المشفرة في الوقت الفعلي، حيث يقوم بتقديم مخططات تفاعلية مع المؤشرات صعوداً وهبوطاً، ويقدم أيضاً لمستخدميه معرفة آخر أخبار الكريبتو كما يساعد في استخراج الاحصائيات ويساعد في امكانية التصدير ويقوم بتقديم تنبيهات لأسعار محددة، أما في الوقت الحالي فتبذل الجهود للجمع بين أفضل الميزات لحاملي العملات الرقمية المشفرة مثل سهولة الاستخدام ودعم الخصوصية.

تطبيق Coingecko لتتبع أسعار العملات

  • يعتبر من أهم التطبيقات المعروفة في ساحة الكريبتو، حيث أنه موقع الكتروني يمكن أن يعمل على معظم الأجهزة، وتمتلك هذه المنصة تطبيقات على أندرويد و IOS ،كما يقدم هذا التطبيق مجموعة من الميزات من أهمها:
  1. نستطيع من خلالها أن نتعقب أسعار العملات الورقية.
  2. ونستطيع أن نصل إلى بيانات السوق في الوقت الفعلي لجميع العملات المشفرة.
  3. نستطيع أن نطلع على آخر الأخبار الرئيسية.
  4. يمكنك تعيين تنبيهات للأسعار المخصصة.
  5. تستطيع تكوين قائمة المفضلة لديك.
  6. كما تستطيع استخدام آلة حاسبة فورية.
  7. تستطيع تتبع مشتقات الكريبتو.

تطبيق Coinmarketcap لتتبع أسعار العملات

  • يعتبر من التطبيقات المستخدمة والمشهورة في سوق العملات الرقمية المشفرة كما تتصف هذه المنصة بأنها من أهم التطبيقات لأنظمة أندرويد و IOS ، ويقدم لنا تطبيق Coinmarketcap إمكانية مراقبة القيمة السوقية ويكون ذلك بشكل يعرض الأسعار وأحجام التداول وتحويل العملات، كما يوفر معرفة بكل العملات الموجودة في السوق وذلك من خلال محفظته المخصصة والمدمجة في آن واحد داخل هذا التطبيق، كما يقدم لنا معرفة بكافة الأخبار الرئيسية التي تتعلق بالعملات الرقمية المشفرة.

خطوات التحقق من أمان تطبيقات أندرويد 

  • التحقق من التقييمات على متجر جوجل بلاي
  • التحقق من الازدواجية
  • يجب البحث أكثر حول التطبيق
  • البحث عن الأشخاص الذين يقفون وراء تطوير التطبيق

وفي النهاية نكون قد تحدثنا عن تطبيقات تتبع أسعار العملات الرقمية المشفرة لذلك ان كنت من المهتمين بالعملات المشفرة فهذا المقال موجة لك