إن هذا التطبيق هو متوافق مع أجهزة iPhone و iPad. يستخدم هذا التطبيق بشكل رئيسي لاستكشاف المزرعة من قبل المزارع

تطبيق iSOYL لموبايل مفيدة في مجال الزراعة

. يمكّن هذا التطبيق المزارع من تسجيل أداء المحاصيل في أجزاء مختلفة من المزرعة من خلال الاستفادة من إمكانيات GPS للهاتف الذي يحتوي على التطبيق. يمكّن التطبيق المزارع أيضاً من تسجيل مدى نمو الأعشاب الضارة في المزرعة للتوصل إلى جدول زمني لكيفية إدارة هذه الأعشاب. كما يتيح هذا التطبيق للمزارع التقاط صور لبعض المناطق في المزرعة لعرضها وتحليلها في وقت لاحق.

تطبيق Yara ImageIT لموبايل مفيدة في مجال الزراعة

تم تطوير هذا التطبيق بشكل رئيسي لمساعدة المزارعين على إدارة مستويات النيتروجين في مزارعهم. يعمل هذا التطبيق من خلال قياس امتصاص النباتات للنيتروجين في المزرعة. يستخدم هذا التطبيق اختلاف اللون في النباتات لتحديد امتصاص النباتات للنيتروجين. استناداً إلى الصور التي تم التقاطها، يشير اختلاف اللون في النباتات إلى امتصاص مختلف للنيتروجين. يمكن هذا التطبيق المزارع من معرفة مقدار النيتروجين المطلوب إضافته للحصول على محصولات أفضل. من المعلومات المتاحة أيضاً، يمكن للمزارع معرفة الكمية الموصى بها من السماد الذي تحتاجه المزرعة لضمان الحد الأكبر من الإنتاج.

تطبيق Cropio لموبايل مفيدة في مجال الزراعة

إن هذا التطبيق متوفر أيضاً على أجهزة الكمبيوتر. يعمل هذا التطبيق كنظام إدارة للحقل، ويسهل عملية المراقبة عن بعد للأراضي الزراعية. يوفر هذا النظام تحديثات مستمرة حول ظروف الحقل والمحاصيل الحالية، ويحدد مستويات الغطاء النباتي ويحدد المناطق التي تحتوي على مشاكل، ويقدم توقعات دقيقة للطقس أيضاً.

تطبيق Pocket Rain Gauge لموبايل مفيدة في مجال الزراعة

يسمى هذا التطبيق أيضاً بتطبيق Agrible لأنه تم تطويره بواسطة شركة Agrible. يسمح هذا التطبيق للمزارع بالحصول على معلومات عن كمية سقوط الأمطار المتوقعة في مكان معين. يتم تحديث الأرقام على هذا التطبيق كل ساعة، وبالتالي يمكن للمزارع الحصول على معلومات في الوقت الذي يريده، وهذا يمكنه من التخطيط على الفور لأنشطته الزراعية.